-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

أسباب تجمد الخضار والأطعمة في كابينة الثلاجة

أسباب تجمد الخضار والأطعمة في كابينة الثلاجة
أسباب تجمد الخضار والأطعمة في كابينة الثلاجة

من المشاكل المشهورة للثلاجات المنزلية مشكلة تجمد الخضروات والأطعمة في كابينة الثلاجة ، وكابينة الثلاجة منطقة تبريد وليس تجميد ومن المفترض انها تحافظ علي الأطعمة في درجه حرارة منخفضه ولكن لا تصل الي التجميد فما هي الأسباب التي تؤدي الي ذلك هذا ما سنتعرف عليه عبر مقالنا هذا.


أسباب تجمد الخضار والأطعمة في كابينة الثلاجة


هناك عده أسباب قد تؤدي الي تجمد الأطعمة في غرفة التبريد في الثلاجة (الكابينة) وهي كالاتي


تم ضبط منظم درجه الحرارة علي تبريد عالي
الترموستات او منظم درجه الحرارة هو المسئول عن ضبط درجه حرارة الثلاجة عند الدرجة التي يريدها المستخدم حيث انه عندما تصل درجه الحرارة في الثلاجة الي الدرجة المطلوبة يقوم الثرموستات بفصل الكهرباء عن موتور الثلاجة (الضاغط) وبذلك لا يتم انتاج تبريد إضافي ولكن عند ضبط الثرموستات علي درجه تبريد عالية فما سيحدث هو ان يستمر الضاغط في العمل وبالتالي ستنخفض الحرارة داخل كابينة الثلاجة الي الدرجة التي تسبب تجمد الخضروات.


وهنا ينصح بضبط درجه حرارة الثرموستات علي درجه تبريد اقل يفضل ضبط درجة الحرارة على درجه اقل من 40 فهرنهايت في قسم الثلاجة (الكابينة)و 0 فهرنهايت في قسم الفريزر.


ولمعلومات أكثر عن افضل درجات تبريد للحفاظ علي الأطعمة ينصح بالاطلاع الي موضوع كيفية ضبط درجة تبريد الثلاجة .


تم وضع الأطعمة ملاصقة لظهر الثلاجة
في بعض الثلاجات لا يجب وضع الخضروات في الجزء الداخلي (ظهر الكابينة) للغرفة التبريد لان هذه المنطقة يوجد بها لوحة التبريد (المرايا) وهي مصدر التبريد في الكابينة وبالتالي عندما يوضع الخضار ملاصقاُ لها سيتجمد.
لذا يفضل وضع الأطعمة والخضروات بعيده قليلاً عن ظهر الكابينة.


تلف جواب باب الفريزر
في بعض الثلاجات اذا كان جوان باب الفريزر تالف فهذا يعني ان موتور الثلاجة سيضطر الي العمل فترات إضافية لتعويض الفقد في التبريد الناتج عن تلف جوان باب الفريزر وبالتالي سيؤثر ذلك علي غرفة التبريد (كابينة الثلاجة) حيث ستنخفض درجه الحرارة فيها مما يؤدي الي تجمد الأطعمة والخضروات داخل كابينة الثلاجة كما ان التبريد سيتسرب من الفريزر الي الكابينة وبالتالي ستنخفض درجه الحرارة عن المطلوب.


الثرموستات لا يفصل
كما وضحنا أعلاه ان منظم درجه الحرارة يقوم بالفصل عندما تصل درجه حرارة الكابينة للدرجة المطلوبة ولكن اذا كان الثرموستات لا يفصل لأي سبب مثل ان تكون بصيلة الثرموستات غير مثبته جيدا في مكانها الصحيح او ان الثرموستات نفسه تالف بحيث ان في وضع توصيل دائم أي لا يفصل الكهرباء عن موتور الثلاجة نهائيا فهذا يؤدي الي ان يعمل موتور الثلاجة بشكل متواصل الي ان ترتفع درجه حرارته ويفصل بسبب الحماية الحرارية (الافرلود)، وهذا قد يسبب تجمد للأطعمة والخضروات داخل كابينة الثلاجة وفي هذه الحالة لا يجب تجاهل المشكلة لان هذا قد يسبب تلف الضاغط.



فتح باب الثلاجة بشكل متكرر
اذا كان يتم فتح باب الثلاجة بشكل متكرر ولمدد طويلة او ان جوان الباب تالف او ان الباب لا يغلق بشكل محكم فكل هذا يؤدي الي خلل في عمل الثلاجة حيث يتم تسريب التبريد الموجود في كابينة الثلاجة ، وأيضا ينتقل الهواء الموجود في الغرفة الي داخل الثلاجة ، ولذلك لن يفصل الثرموستات لن درجه التبريد في الكابينة لم تصل الي الدرجة المطلوبة بالرغم من ان الضاغط يعمل فما يحدث هو تكون ثلج بكميات كبيرة داخل الكابينة وقد أيضا يحدث تجمد للخضروات والأطعمة.


هذه بعض الأسباب التي تؤدي الي تجميد الأطعمة والخضروات داخل كابينة الثلاجة، وينصح بالرجوع الي كتيب الثلاجة لمعرفة الطريقة المثلي لوضع الأطعمة والخضروات في الثلاجة وأيضا معرفة كيفية ضبط منظم درجه الحرارة الخاص بثلاجتك.

الاسمبريد إلكترونيرسالة