-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

ما هي مدة تسخين الماء في السخان

ما هي مدة تسخين الماء في السخان
ما هي مدة تسخين الماء في السخان 
هل تنتوي شراء سخان مياه جديد وتريد ان تعلم ما هو المناسب لاحتياجاتك اليومية؟ هل تنفذ المياه الساخنة من السخان في منتصف الاستحمام وتريد ان تعرف ما سبب ذلك؟ في هذا المقال سنتعرف علي أنواع السخانات و نستكشف المدة التي يستغرقها سخان المياه حقًا حتى يسخن. وتعتمد المدة التي يستغرقها تسخين سخان المياه على عدة عوامل. وكقاعدة عامة ، تكون وحدات الغاز أسرع بكثير من الوحدات الكهربائية.

ما هي مدة تسخين الماء في السخان الكهربائي

معرفة المدة الزمنية التي يستغرقها السخان في تسخين المياه أمر غاية في الأهمية ، لأنك بناء علي ذلك تستطيع ان تعلم هل الوقت المناسب لآخذ حمام ساخن او استخدام الماء الساخن في تنظيف الاطباق او تشغيل الغسالة (النوع الذي به مدخل للماء الساخن) وفي الحقيقة المدة الزمنية لتسخين المياه في السخان تختلف من نوع لآخر فهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحجام ونوعية الوقود أو مصادر الطاقة. كل هذه العوامل تؤثر على المدة التي يستغرقها تسخين سخان المياه. وفيما يلي توضيح لكل منهم:




سخانات المياه التي تعمل بالغاز (Gas Heater)


سخانات المياه التي تعمد علي الغاز من افضل أنواع سخانات المياه ويوجد منها ما هو بخزان وما هو بدون خزان

سخان الغاز ذو الخزان 

يستغرق سخان الغاز ذو الخزان المتوسط ما بين 30 و 40 دقيقة لتسخين الماء في الخزان بالكامل.


سخان الغاز بدون خزان Tankless Gas Heater

وهذا قد يكون الأفضل من ناحية السرعة والامداد بالماء الساخن بشكل فوري فبمجرد ان تفتح الصنبور ينزل الماء الساخن ولكن يجب العلم انه كفاءة انتاج المياه الساخنة في هذا السخان تتوقف علي عده عوامل منها هل يتم فتح أكثر من حنفيه في نفس الوقت وما هو ضغط الماء في المواسير وما هو حجم السخان هل 10لتر ام 6 لتر فهذه العوامل تؤثر علي جوده الماء الساخن لذا نجد البعض يشتكي ان المياه الساخنة القادمة من السخان الغاز تتغير درجه حرارته اثناء الاستحمام وما يحدث هو ان يقوم شخص آخر بفتح صنبور وبالتالي يحدث توزيع في إنتاجية السخان علي أكثر من مستخدم .ولكن بشكل عام اذا كان لديك مصدر للغز الطبيعي رخيص الثمن وتريد مياة ساخنه دون انتظار كثيرا من الوقت فننصحك بهذا السخان.



السخان الكهربائي Electric Heater


السخان الكهربائي يعتمد في عمله علي وجود عنصر تسخين يقوم هذا العنصر بتسخين المياه عند توصيل الكهرباء اليه ويتم التحكم في وصول الكهرباء الي عنصر التسخين عن طريق المنظم الحراري (الثرموستات) فعندما تصل درجه حرارة المياه للدرجة المحددة من قبل المستخدم يقوم الثرموستات بفصل الكهرباء عن عنصر التسخين .
وتصنف السخانات الكهربائية من حيث مدي فاعليتها الي نوعين وهما 

السخان الفوري 

يركب هذا النوع من السخانات على صنبور الماء، أو على خط المياه الرئيس في المبني، أو على خط المياه الرئيس في المطبخ أو الحمام، ويوصل إليه التيار من أحد مقابس الكهرباء الموجودة في المكان نفسه أو القريبة منه، وله وضعيتان للتسخين: ضعيفة ومرتفعة. ويتميز هذا السخان بخفض استهلاك الطاقة؛ لأن الطاقة لا تستهلك إلا في أثناء استخدام الماء الساخن، وبسرعة تدفقها فور فتح الحنفية،
مما يقلل من استهلاك المياه.


السخان البطيء 

وهي شائعه الاستخدام وتوجد بأحجام مختلفة وتعتمد في عملها علي خزان ماء يوجد بداخله عنصر تسخين ويجب تشغيل السخان بمده زمنية كافية للحصول علي ماء ساخن. ويستغرق السخان الكهربائي المتوسط حوالي ضعف المدة التي يستغرقها سخان الغاز العادي لتسخين المياه في الخزان بالكامل ، لذلك يمكنك أن تتوقع أن يستغرق ما بين ساعة وساعة و 20 دقيقة حتى يسخن.


خاتمه 
المدة الزمنية التي يستغرقها السخان تعتمد علي نوعه وحجمه ، وبشكل عام اذا كنت تريد مياه ساخنه بشكل فوري فالسخان الغاز بدون خزان او السخان الكهربائي الفوري قد يكون احدهما هو الأنسب لك ويتم تحديد ذلك بناء علي البيئة التي سيتم وضع السخان فيها. اما السخانات ذات الخزان فإنها تحتاج الي وقت لإتمام عملية تسخين المياه.

مصادر 
How Long Will It Take My Water Heater to Heat Up 

الاسمبريد إلكترونيرسالة