recent
أخبار ساخنة

أسباب تجعل الخلاط الكهربائي لا يعمل

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب تجعل الخلاط الكهربائي لا يعمل
أسباب تجعل الخلاط الكهربائي لا يعمل 

 الخلاط الكهربائي المنزلي احد الأجهزة الأساسية في المطبخ الحديث ويصعب ان تستغني ربه المنزل عن الخلاط ، لذا عندما لا يعمل الخلاط تشعر ربة المنزل بان هناك شيء كبير اصبح غير موجود في مطبخها وسنتعرف عبر مقالنا هذا علي الأسباب التي تجعل الخلاط الكهربائي لا يعمل.


أسباب توقف الخلاط الكهربائي عن العمل 

اذا تم توصيل الخلاط الكهربائي بالكهرباء وتم الضغط علي زر السرعة ولم يعمل الخلاط بمعني لم يسمع صوت لعمل الخلاط نهائيا بمعني موتور خلاط لا يعمل نهائيا (هذا العطل يختلف عن عطل الخلاط لا يعمل مع سماع صوت زنه في الموتور)تكون هناك عده أسباب محتمله نذكر منها ما يلي 

لا يوجد كهرباء في المآخذ 

البريزة او المآخذ الكهربائي الذي تم توصيل كابل الخلاط به هو مصدر التغذية بالكهرباء للخلاط وبالتالي اذا كانت لا توجد كهرباء في البريزة لن يعمل الخلاط وهنا يرجي توصيل الخلاط ببريزة اخري نعلم انها تعمل ويوجد بها كهرباء فاذا لم يعمل الخلاط فهذ يعني ان المشكلة في الخلاط نفسه.


قطع في كابل الخلاط 

ليعمل الخلاط يجب ان تصل اليه الكهرباء من البريزة وذلك يتم عبر الكابل الخاص بالخلاط وبالتالي اذا كان هناك قطع في احد اسلاك الكابل او تلف في فيشة الخلاط او ان الفيشة بها فيوز تالف فكل هذا سيؤدي الي عدم وصول الكهرباء الي داخل الخلاط وبالتالي لن يعمل الخلاط لأنه لا توجد كهرباء واصله اليه بالشكل المطلوب فهناك فتح في الدائرة الكهربائية.

لذا يرجي فحص الكابل جيدا بالنظر وباستخدام جهاز القياس المتعدد (الافوميتر) ويمكنك الاستفاده من موضوع كيفية فحص الاسلاك وتشخيص اعطالها 


تركيب وعاء الخلاط بشكل غير صحيح

يتم وضع مفتاح أمان في كثير من الخلاط حتي لا يعمل الخلاط في حاله تركيب وعاء الخلاط بشكل خاطئ حتي لا يتسبب ذلك في تلف اجزاء الخلاط لذا يتم وضع مفتاح أمان لذا يجب التأكد من تركيب وعاء الخلاط بشكل صحيح .

خروج اطراف التوصيل من مكانه 

ونقصد بذلك ان الكابل ينهي داخل الخلاط بطرف توصيل سواء كان هذا الطرف واصل الي الموتور او الي مفتاح التشغيل او الي مفتاح الأمان وبالتالي اذا حدث تلف لترامل التوصيل لن تصل الكهرباء الي مكونات الخلاط الكهربائية وبالتالي لن يعمل موتور الخلاط.


تلف مفتاح التشغيل 

مفتاح التشغيل او مفاتيح السرعة هي المسئولة عن التحكم في توصيل الكهرباء الي موتور الخلاط بمعني انه عند الضغط علي مفتاح السرعة الاولي يسمح هذا المفتاح بوصول الكهرباء بكيفية معينه تعطينا السرعة المطلوبة من الموتور وعند الضغط عليه يقوم بفصل الكهرباء وعندما يحدث عطل عدم عمل موتور الخلاط يكون الشك في تلف المفتاح بحيث اصبح في وضع الفصل بشكل دائم حتي بعد الضغط عليه ويجب فحصه باستخدام الافوميتر .


تلف الكارت الالكتروني 

في الخلاطات الحديثة يتم التحكم في عمل موتور الخلاط بواسطه لوحه الكترونية وبالتالي اذا حدث تلف لاحد دوائر هذه اللوحه قد لا يعمل الخلاط او حتي حدث فصل في اسلاك التوصيل الواصلة اليها او الخارجة منها.


تلف في مفتاح الأمان 

مفتاح الأمان يكون في طريق الدائرة الكهربائية للخلاط وبالتالي اذا حدث تلف للمفتاح حيث اصبح في وضع فصل دائم فهذا سيؤدي الي عدم عمل الخلاط ويجب فحص مفتاح الأمان والتأكد من انه يعمل بكفاءة.

فتح في ملفات موتور الخلاط 

قد لا يعمل الخلاط بسبب وجود فتح في ملفات موتور الخلاط وبالتالي لن يعمل الخلاط وقد يكون هذا الفتح ناتج قطع في السلك الواصل الي احد الملفات لذا يجب فحص موتور الخلاط باستخدام الافوميتر .


هذه اشهر الأسباب التي تؤدي الي عدم عمل الخلاط الكهربائي نهائيا.

google-playkhamsatmostaqltradent