recent
أخبار ساخنة

أسباب احتراق لمبات الإضاءة بسرعة

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب احتراق لمبات الإضاءة بسرعة
 أسباب احتراق لمبات الإضاءة بسرعة 


المصابيح الكهربائية لن تعمل للأبد بل سياتي يوم وتتوقف عن العمل ،وفي الواقع   يبلغ عمر المصابيح المتوهجة حوالي 900 ساعة. بناءً على الاستخدام لمدة ثماني ساعات في اليوم ،يمكن أن يستمر المصباح لمدة أربعة أشهر تقريبًا. ومن المفترض أن تدوم مصابيح الفلورسنت المدمجة  لفترة أطول ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. فأحيانا يحدث ان نجد احد المصابيح في المنزل تستبدل باستمرار بل قد يتم تركيب اللمبة واستبدالها في نفس اليوم بمعني انها تحترق بعد تركيبها بفتره قصيرة جدا، وهذا امر غير طبيعي لأنه كما وضحنا العمر الافتراضي لها حوالي 4 اشهر في حاله استخدامها لعده ساعات يوميا، وفي هذه الحالة يكون هناك خلل ما التركيبات الكهربائية الخاصة بهذه اللمبة يؤدي الي احتراق اللمبة باستمرار وفي هذا المقال سنتعرف علي 9اسباب وراء احتراق المصابيح الكهربائية بسرعة.

أسباب احتراق لمبات الإضاءة


الارتفاع المفاجئ للجهد ( الفولتية) عن المعدل المقنن ( High Voltage)
تعمل اللمبة علي الجهد الكهرباء الواصل للمنزل وهو 220فولت (120 فولت في بعض البلدان) وبالتالي اذا كانت الفولتية اعلي من هذه القيمة سيتسبب ذلك في تلاف المصباح باستمرار كما انه سيؤثر علي العديد من الأجهزة الكهربائية والالكترونية ولمعرفة اذا كان الفولتية الواصلة في المنزل هي القياسية ام لا يكون ذلك بقياس الفولت في احدي برايز(المآخذ الكهربائي الذي توصل فيه فيشة الأجهزة) المنزل  وذلك باستخدام جهاز الفولتميتر.


الاهتزاز المفرط في التركيبات
سبب آخر لحرق المصابيح هو الاهتزاز المفرط للمصابيح. وخير مثال على ذلك هو مروحة سقف مزودة بإضاءة. عندما تصبح ريش المروحة غير متوازنة ، تبدأ المروحة في الاهتزاز ، ويهز الاهتزاز المصباح ويقصر من عمره. وقس علي ذلك كثير من الحالات كتركيب لمبة بسلك في مواجهه شباك فيدخل الهواء ويحرك اللمبة كثيراً ويؤدي في النهاية الي اتلاف اللمبة.


سوء تلامس اللمبة مع الدواية 
لتعمل اللمبة يجب ان تركب في الدواية التي تنقل لها الكهرباء ولكن ذلك يتم وفقا لمعيارية محدده وبالتالي اذا كان التلامس غير صحيح 
وقد يكون ذلك ناتج من ربط اللمبة اكثر من اللازم او عدم ربطها بالشكل المطلوب وقد يكون ناتج أيضا من سوء الخامات المصنع منها الدواية لذا يفضل في حاله تكرار تلف اللمبة تغيير الدواية باخري ذات جوده عالية لان ذلك سيوفر عليك كثير من الأموال المهدرة في استبدال المصابيح.


تشغيل وفصل اللمبة بشكل متكرر 
 عندما نقوم بفصل وتشغيل اللمبة بشكل متكرر كأن يقوم احد بالضغط علي مفتاح اللمبة من باب اللهو او التسلية فهو يقوم بفصل الكهرباء عن اللمبة ثم اعاده توصيلها وتكرار ذلك قد يكون سبباً في تلف اللمبة.

وجود قصر بالدائرة 
ودائرة القصر او الشورت سيركت او ما يعرف بالعامية بالقفلة قد تسبب بلا شك تلف للمبات والأجهزة الكهربائية بشكل عام وخاصه اذا كان ذلك يتكرر كثيراً.


هذه كانت اشهر الأسباب التي تؤدي الي احتراق اللمبات بشكل سريع وأيضا يضاف الي ذلك احتمالية سوء جوده اللمبة نفسها فلو كانت التوصيلات السلكية والتركيبات وكل شيء سليم ولازالت اللمبة تحترق وهذه اللمبات من انتاج شركه معينه او مجهولة المصدر يرجي عند استبدال اللمبة اختيار شركه مختلفة تكون معروفه بجوده منتجاتها.
google-playkhamsatmostaqltradent