recent
أخبار ساخنة

كيفية استبدال كاوتش باب غسالة اتوماتيك سامسونج

 غسالة سامسونج الاتوماتيك (تحميل أمامي) من أفضل الغسالات الأوتوماتيكية في الأسواق العالمية وأثبتت كفائتها ونالت رضا مستخدميها ، ولكن بعد مرور عده سنوات علي الغسالة تبدأ بعض المشاكل في الظهور مثل أي جهاز كهربائي وسنتعرف في هذا المقال علي مشاكل كاوتش باب الغسالة سامسونج وكيفية استبداله.

مشاكل كاوتش باب الغسالة سامسونج

كاوتش الباب أو جوان الباب أو جلده الباب أو ختم الباب  كلها مسميات لكاوتش باب الغسالة (Door Seal) وكاوتش الباب يلعب دور هام جداً في الغسالة وهو ملأ الفراغ الموجود بين الهيكل (بودي الغسالة) من ناحية فتحه الباب وحله الغسيل الثابتة بمعني الغسالة الاتوماتيك سامسونج يوجد بها حلتين حله متحركه وهي التي نضع بها الملابس وحله اخري ثابته وهي التي تحمل بداخلها الحلة الثابتة والماء وتتصل بدرج المسحوق من اعلي وبطلمبة الطرد من اسفل.

واذا فتحنا باب الغسالة ونظرنا سنجد أن هناك مساحه صغيرة بين فتحه الباب والحلة وبالتالي إذا اشتغلت الغسالة سيحدث تسرب للماء من هذا المكان وهنا تأتي وظيفة كاوتش الباب حيث تملأ  هذا الفراغ وبالطبع لكاوتش الباب عده مشاكل منها :

تراكم بقايا مسحوق الغسيل ومياه الغسيل بداخل ثنايا كاوتش الباب ومع مرور الوقت تبدأ تظهر رائحه كريهه من الغسالة الاتوماتيك نتيجة لذلك بل وقد يسبب ذلك خروج الملابس وبها رائحه كريهه لا يعلم ما هو مصدرها وفي هذه المشكلة يكون الحلة في غاية البساطة وهو تنظيف كاوتش الباب وستذهب الرائحة الكريهة من الملابس.


تسرب الماء اسفل الغسالة الاتوماتيك ، وذلك يكون ناتج من وجود قطع في كاوتش باب الغسالة الاتوماتيك وبالتالي عندما تعمل الغسالة وتدور حله الغسيل وبها الماء يصل الي كاوتش الباب ثم يتساقط إلى اسفل باب الغسالة ولحل هذه المشكلة يجب استبدال كاوتش باب الغسالة فلا يصح لحامه وفيما يلي فيديو يوضح كيفية استبدال كاوتش باب الغسالة سامسونج ونصائح هامه.


كيفية استبدال كاوتش باب غسالة اتوماتيك سامسونج 

اذا كان هناك تسريب للماء من كاوتش الباب وتم فحص الكاوتش ووجد أن به ثقب أو قطع يسبب تسرب الماء عندها يلزم استبداله وفيما يلي فيديو يوضح كيفية تغيير كاوتش الباب خطوه بخطوه.

مع ملاحظة إن أسلوب تغيير جوان الباب يتشابه في اغلب الموديلات من ناحيه الأساسيات ولكن قد يكون تصميم الغسالة مختلف بعض الشئ عن الغسالة في الفيديو .

نصائح هامه

يجب فصل الكهرباء عن الغسالة تماما قبل البدء في عمل أي صيانة
يجب أن تتخير لنفسك مكان امن وان تستخدم الأدوات المناسبة
عملية تغيير كاوتش الباب قد تظهر سهله ولكنها مهمه فني الصيانة أو من له خبره في عمليات ألإصلاح.
يجب اتباع تعليمات كتيب الخدمة الخاص بالموديل عند استبدال كاوتش الباب او اي جزء في الغسالة.
يفضل شراء قطعه الغيار المراد استبدالها قبل البدء في الصيانة.
تختلف تصميمات موديلات الغسالة سامسونج وبالتالي عند استبدال كاوتش باب الغسالة يجب أن يكون من نفس موديل (طراز)الغسالة.

 

google-playkhamsatmostaqltradent