recent
أخبار ساخنة

اضرار فصل الكهرباء عن الديب فريزر

ادمن
الصفحة الرئيسية
اضرار فصل الكهرباء عن الديب فريزر
اضرار فصل الكهرباء عن الديب فريزر

 هل فصل الكهرباء عن الديب فريزر يضره؟ الأطعمة في الديب فريزر مجمده ولن تفقد تجميدها بسرعه فهل لو فصلت الديب فريزر بالليل لتوفير الكهرباء هل سيتسبب ذلك في تضرر الديب؟ و هل فصل الكهرباء عن الديب فريزر يقلل فاتورة الكهرباء؟ هي أسئلة تطرح من قبل كثير من مستخدمي المجمد المنزلي (الديب فريزر)وسنتعرف في مقالنا هذا علي اضرار فصل الكهرباء عن الديب فريزر


اضرار فصل الكهرباء عن الديب فريزر

يلجأ البعض بفصل الكهرباء عن الديب فريزر لفترات زمنية بشكل دوري اعتقاداً منه ان هذا سيقلل فاتورة الكهرباء وهذا طبعاً ليس بصحيح بالعكس تماما فصل الكهرباء عن الديب فريزر قد يزيد فاتورة الكهرباء وسنوضح ذلك . كما ان فصل الكهرباء عن الديب فريزر لغير السفر لفترات طويله له اضرار كثيرة نذكر منها ما يلي:

زيادة استهلاك الكهرباء 

هي الحقيقة الغائبة عن كثير ممن ينصحون الناس بفصل الكهرباء عن الديب فريزر ليلاً او خلال النهار او عده ساعات يومياً لتقليل استهلاك الكهرباء وهذا غير صحيح بالمرة. لان الديب فريزر هو جهاز تجميد للمأكولات يعمل بشكل اتوماتيكي، ويوجد به منظم لدرجه الحرارة (الثرموستات)،وعندما تصل درجه الحرارة في الديب فريزر للدرجة المطلوبة يقوم الثرموستات بفصل الكهرباء عن موتور الديب فريزر، وبالتالي لا تعمل دورة التبريد .

بمعني ان دورة التبريد في الديب تعمل للحفاظ علي الأطعمة في درجه الحرارة المحددة من قبل المستخدم فهي تعمل لفتره وتفصل من تلقاء نفسها. 

ولكن عندما يتدخل المستخدم في العمل الاتوماتيكي لتشغيل وفصل الكهرباء عن دورة التبريد في الديب فريزر بفصله الكهرباء عن الجهاز وذلك بإزالة الفيشة من المقبس او اغلاق المفتاح الاتوماتيكي (القاطع الكهربائي) في لوحه الكهرباء ،فيحدث انخفاض في درجه التبريد عن المعدل المطلوب وهذا معناه انه عندما يعيد توصيل الكهرباء مرة اخري سيعمل موتور الديب فريزر (الضاغط) لفترات أطول من الطبيعي لتعويض الفقد في درجه الحرارة الذي نتج من فصل الكهرباء عن الديب.

 

اذابه تجميد الطعام 

عند فصل الكهرباء عن الديب يعتقد المستخدم ان الطعام لا يتأثر وهذا غير صحيح ولكن في الحقيقة يبدأ الطعام في فقدان درجه التجميد الموجود فيها (علي خلاف الثرموستات الذي يحافظ عليها)، بمعني ستحدث اذابة غير ظاهرة لتجميد الأطعمة فمثلا من يريد ان يستخدم قطعه لحم مجمده يتركها خارج حيز التجميد ويضعها في المطبخ مثلا عده ساعات ليقوم بطبخها بعد ان تحدث الاذابة ، وهنا يحدث نفس الأمر ولكن يظل الطعام داخل حيز التجميد في الديب فريزر فبجواره اطعمه مجمده وباب الديب مغلق ولكن سيحدث اذابة جزئيه للطعام وعند اعاده تشغيل الديب سيعاد تجميد هذه الأطعمة مرة اخري وسيتكرر ذلك عده مرات في الشهر او بشكل يومي وبالتالي قد تصبح الأطعمة غير صالحه للاستخدام وخاصه اذا لم يقم المستخدم بأعاده تشغيل الديب فريزر مره اخري كما يفعل لطارئ ما ، كما ان ذلك يغير طعم المأكولات. فمثلا يؤدي تجميد وتذويب اللحوم عده مرات إلى احداث تغيرات في لون ورائحة قطعه اللحم وفقدان الرطوبة وزيادة أكسدة الدهون والبروتين بمعني أوضح فقدان لجودة الطعام.


 هذه اشهر اضرار فصل الكهرباء عن الديب فريزر ولكن هذا ليس معناه ان يترك الديب فريزر يعمل عند السفر لفتره طويلة وسنوضح ذلك في السطور القادمة.

فصل الديب فريزر عند السفر

عند السفر لفتره طويلة ينصح الخبراء بعدم ترك الديب فريزر او الأجهزة الكهربائية بشكل عام موصولة بالكهرباء بل يجب ازاله الفيش الخاصة بالأجهزة من المقابس (البرايز) وفصل القاطع الرئيسي (المفتاح الاتوماتيك)او القواطع الفرعية وذلك من باب السلامة العامة و الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية وبالنسبة للديب فريزر فينصح بفصل الكهرباء عنه وتفريغه من المأكولات وتنظيفه جيداً وتغطيته بحافظه ان امكن حتي لا يتراكم الغبار والاتربة عليه. 


نصائح لتقليل استهلاك الديب فريزر للكهرباء 

  • عدم ترك باب الديب فريزر مفتوح عند اخراج الأطعمة منه لفتره طويله. لذا ينصح بوضع الطعام في الديب بشكل مرتب.
  • التأكد من سلامة كاوتش الباب وانه لا يوجد أي مشكلة في اغلاق الباب بشكل محكم .
  • ضبط معايرة الثرموستات علي الدرجة المطلوبة وفقاً لكتيب استخدام الديب فريزر.
  • عدم وضع الديب فريزر في مكان مواجه للشمس او للحرارة كوضعه في المطبخ بجوار البوتاجاز مثلا ويفضل ان يتم وضعه في مكان جيد التهوية ويترك مسافة بينه وبين الحائط وأيضا تترك مسافة من الجوانب حوالي 10سم علي الأقل.
  • تنظيف مكثف الديب فريزر وذلك ان أمكن والمكثف هو الشبكة السوداء الموجودة خلف الديب فريزر وتعرف أيضا باسم الكوندنسر او السربنتينه.
  • عدم وضع الأطعمة غير المجمدة في الديب فريزر دفعه واحده بمعني الا يتم وضع اطعمه غير مجمده بكمية اكبر من 20% من سعة الديب فريزر. 
 
 
google-playkhamsatmostaqltradent