recent
أخبار ساخنة

رموز اعطال غسالة توشيبا فوق اتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
رموز اعطال غسالة توشيبا فوق اتوماتيك
رموز أعطال غسالة توشيبا فوق اتوماتيك

رموز أعطال غسالة توشيبا فوق اتوماتيك

غسالة توشيبا فوق اتوماتيك (تحميل علوي) من افضل الغسالات الفوق اتوماتيك في السوق العربي والتي كسبت رضا وثقة المستخدمين وخاصة في مصر وتتميز غسالة توشيبا بوجود نظام التشخيص الذكي والذي يعد من اهم ميزات الغسالة حيث اذا كان هناك أي مشكلة في الغسالة يقوم هذا النظام بإظهار رمز خطأ علي شاشة الغسالة ليُعلم المستخدم بان هناك مشكلة ويجب حلها قبل ان تكبر وتسبب أضرار بالغة في الغسالة. 
وسنتعرف في مقالنا هذا علي رموز أعطال غسالة توشيبا فوق اتوماتيك لموديلات (AW-SD150SBO -AW-SD150SBA) ويتشابه أيضا مع عده موديلات اخرج منها( aw-9770ubbe- aw-9770ubbe-aw-9770ubbe) وقد تتشابه مع موديلات اخرج لا يسعنا ذكرها ، مع العلم أن هذه الرموز قد تناسب غسالتك وقد لا تناسبها ورجاء الرجوع كتيب خدمه الغسالة.


معني رمز الخطأ E1 في غسالة توشيبا فوق اتوماتيك

معني عطل E1 غسالة توشيبا تحميل علوي هو مشكلة في طرد الماء او تصريف المياه غير طبيعي (Abnormal drainage) بمعني بعد بدء التجفيف في عملية الغسيل أو العصر ، لا يتغير مستوى الماء في الحلة حيث من المفترض أن يتم طرد الماء من الحلة حتي تسحب الغسالة مياه جديده للشطف أو أن تتم عملية العصر ، وقد استغرقت عملية تصريف المياه أكثر من 7 دقائق و 30 ثانية وهذا قد يكون ناتج من احد الأسباب التالية:
  • خرطوم الطرد غير موضوع بالشكل الصحيح أو هناك عائق داخل الخرطوم 
  • مشكلة في طلمبة الطرد 
  • مشكلة في حساس مستوي الماء.
  • مشكلة في الكارت الإلكتروني 
  • مشكلة في التوصيلات السلكية 
 

معني رموز أعطال E2 أو E21أو E23 في غسالة توشيبا فوق اتوماتيك


يوضح  رمز E2 أو E21 أو E23 في غسالة توشيبا تحميل علوي أن الغطاء مفتوح (Abnormal open lid) الغطاء مفتوح أو مفتوح أثناء العصر . (ويتم الكشف عنها بواسطة مفتاح الغطاء) ورمز  (E21): يوضح ان الغطاء مفتوح ، أثناء التدوير أو تبديل القابض. 
وقد يكون السبب في ذلك فتح الغطاء أو مشكلة في مفتاح الغطاء(lid switch)،او في التوصيلات السلكية أو الكارت الإلكتروني أو غير ذلك.

رموز أعطال غسالة توشيبا E3، E31, E32 فوق اتوماتيك 

تعني هذه الرموز أن هناك عدم توازن لحمولة الغسيل في حلة الغسالة (Abnormal unbalance) حيث حدث عدم اتزان بسبب حمل الغسيل غير المتكافئ أثناء العصر الأخير. (تم اكتشاف عدم الاتزان و تم تكرار عملية التصحيح ولكن لم يتم تصحيح عدم التوازن.) 
و(إنذار التصرف الغير طبيعي  Abnormality alarm) حدث عندما تم الكشف عن عدم التوازن 3 مرات خلال نفس عملية الدوران. 

(E31): عندما تم الكشف عن خلل بسبب عدم توازن مفتاح الغطاء(lid switch). 

(E32): عندما تم الكشف عن إنذار بواسطة حساس الاهتزاز (vibration sensor).



معني رمز العطل E5


يعني رمز العطل E5 في غسالة توشيبا الفوق اتوماتيك مشكلة في إمدادات المياه(Abnormal water supply) وقد يحدث ذلك لا الغسالة تأخذ وقت طويل في سحب الماء (أكثر من اللازم) أو أن تكون المياه مقطوعه. وقد يكون ذلك ناتج من مشكلة في واحده مما يأتي
  •  مصفاه صمام دخول الماء
  • خرطوم الصمام
  • مشكلة في الكارت الإلكتروني
  • مشكلة في التوصيلات السلكية

معني الرموز E61, E63 ،E6،E66

يوضح أن هناك سحب تيار غير طبيعي من المحرك (Abnormal motor current) حيث يتدفق التيار الزائد عبر المحرك أثناء تشغيل المحرك (للجميع العمليات) بمعني أن الموتور يسحب أمبير عالي وقد يكون ناتج عن المفرط ، أو انخفاض منسوب المياه للغاية ، أو مشكلة في التوصيلات السلكية المحرك وجهازtimer assy ، أو مشكلة دائرة المحرك المحرك ، إلخ
(E61): أثناء الغسيل
(E63): حدث المشكلة أثناء العصر(spinning) وهنا لا توجد مشكلة أثناء الغسيل.
(E64): يحدث عند ضبط الدوران فقط.
(E65): عند تبديل القابض إلى غسل.
(E66): عند تبديل القابض إلى العصر(spinning).



معني E7 في غسالة توشيبا فوق اتوماتيك


يعني أن هناك مشكلة في حساس الموتور حيث حدث شذوذ في إشارة المستشعر التي تكتشف دوران المحرك أثناء التشغيل والأسباب المحتملة هي :
  • زيادة حمولة الغسيل عن سعة الغسالة.
  • انخفاض منسوب المياه للغاية
  • سوء التوصيلات السلكية
  • فشل دائرة محرك المحرك
(E71): أثناء الغسيل
(E73): حدث شذوذ أثناء العصر والغسيل
لا توجد مشكلة أثناء الغسيل.
(E74): يحدث عند العصر أو الشطف .
(E75): عند تبديل القابض إلى غسل.
(E76): عند تبديل القابض إلى العصر.



هذه بعض اشهر رموز أعطال غسالة توشيبا الفوق اتوماتيك وسنسعي لوضع المزيد من اكواد الخطأ مع العلم انه يجب الرجوع إلي كتيب خدمه الغسالة أو الاتصال بخدمه عملاء توشيبا لمعرفة سبب وجود مشكلة في غسالتك فقد يحتاج الأمر إلي فني متخصص تابع للشركة المنتجة للغسالة.
google-playkhamsatmostaqltradent