recent
أخبار ساخنة

أيهما أفضل للغسيل المسحوق ام الجل

ادمن
الصفحة الرئيسية
أيهما أفضل للغسيل المسحوق ام الجل
أيهما أفضل للغسيل المسحوق ام الجل

اعتادت كثير من ربات البيوت علي استخدام مسحوق الغسيل ولكن مع ظهور جل الغسيل اصبح هناك سؤال كثيراً ما يطرح وهو ايهما افضل المسحوق البودر ام الجل وسنسعي في مقلنا هذا للاجابة علي هذا السؤال.

أيهما افضل للغسيل المسحوق ام الجل

يفضل الكثيرون الخيار الأول(المسحوق) لسبب بسيط وهو أن هذا يعد تقليديًا بمعني انهم اعتادوا علي استخدام مسحوق الغسيل فربة المنزل أصبحت تعرف الكمية المناسبه للغسلة بناء علي درجه اتساخ الملابس وهذه الخبرة لم تأتي بسهوله ولكنها كانت نتيجة استخدام المسحوق لفتره طويله .
ولكن إذا اقتربت بدقة من حل مثل هذا السؤال ، فمن الأفضل النظر بعقلانية إلى الأشياء وتقييم كل منتج مقترح من حيث إيجابياته وسلبياته. لذا ، لنبدأ بالبودرة (مسحوق الغسيل الاعتيادي)- ما هي مميزاته وعيوبه

مميزات مسحوق الغسيل (البودر)


  • انخفاض السعر، مما يتيح لك شرائه في الوقت المناسب والحفاظ على نظافة ملابسك حتى بميزانية متواضعة للغاية.
  • كفاءة تنظيف عالية لمختلف الأوساخ. حيث تحتوي تركيبة المسحوق على إضافات خاصة تظهر فاعليتها في تنظيف الملابس (الغسيل).
  •  نستطيع اختيار نوع المسحوق المناسب لنوعية الغسيل بمعني هناك مسحوق للغسيل اليدوي ومسحوق للغسيل في الغسالة الاتوماتيكية. وأيضا هناك مساحيق مناسبه لنوع ولون القماش.


عيوب مسحوق الغسيل (البودر)


  • يجب شطف الملابس جيدا فمسحوق الغسيل يحتوي علي مركبات كيميائية لذا يجب الاهتمام بشطف الملابس بالشكل الأمثل و فعدم شطف الملابس جيدا حيث يمكن أن يتسبب في دخول الكيمياء إلى جسمك.
  • كثير من الناس يبتاعون عبوات المسحوق الكبيرة فهي قد تكون أوفر من الناحية المادية ولكنها أيضا تحتاج لمكان ليتم تخزينها فيها ومع وجود أطفال في المنزل هذا أمر غير محبب وخاصه اذا كانت لديهم أي نوع من أنواع الحساسية الجلدية.

مميزات جيل الغسيل (Washing gels)

جيل لغسيل كسب شعبية في فتره قصيره للغاية وفيما يلي توضيح للمميزات التي أكسبته هذه الشعبية بين ربات المنزل:

  • عبوة جيل الغسيل مناسبة للتخزين بشكل اكثر من عبوة مسحوق الغسيل، حيث توجد في حاويات بلاستيكية مريحة ، والتي ليس من الصعب العثور على مكان لتخزينها. ا
  • تعتبر المنتجات الشبيهة بالجيل مناسبة للاستخدام اكثر من المسحوق من وجهة نظر أنه لا يمكن أن تنسكب إلا عن غير قصد.
  • نظرًا لوجود كمية أقل من المواد الكيميائية ، فإن خطر الإصابة بالحساسية ، وكذلك التآكل السريع للنسيج يكون أقل بكثير. تجدر الإشارة إلى أن المواد الهلامية موصى بها لمعالجة المواد الحساسة.
  • تقدم لربة المنزل غسيل ذو جوده جيده كما انه عند استخدام جل الغسيل ، ليس عليك  تشغيل دورة شطف إضافي في الغسالة الاتوماتيك للتأكد من شطف ملابسك بالشكل الأمثل ، لأن المادة الشبيهة بالسائل تذوب تمامًا ويتم غسلها سريعًا من ألياف الأشياء بالكامل. هذا يعني أنك ستحصل على مدخرات إضافية في الأموال بسبب تقليل الدورة الزمنية للغسالة وتقليل استهلاك الكهرباء أيضا يوضع في الاعتبار.
  • في حاله وجود بقعة صعبه يمكن وضع كمية من جيل الغسيل علي مكان البقعة وفركها جيدا قبل الغسيل وستجد ان البقعة قد اختفي اغلبها او اختفت كلها بعد الغسيل.

عيوب جيل الغسيل

  • ارتفاع السعر بمعني ان ثمن جيل الغسيل مرتفع بعض الشيء وبالتالي هو غير مناسب لكثير من ربات البيوت التي تعتمد علي ميزانية مالية محدده وبالتالي فهذا الجيل غير مناسب لها وخاصه ان مسحوق الغسيل يقوم بالمهمة وبسعر اقل.
  • قدرة تنظيفية محدودة او ليست بمثل المسحوق فمسحوق الغسيل افضل من ناحية التأثير التنظيفي للأوساخ الموجودة في الغسيل (حسب الكمية المستخدمة).

الخلاصة 

من أجل اتخاذ قرار أخيرًا بشأن اختيار مسحوق أو جل غسيل للاستخدام الدائم ، يجب على المرء أن يزن جيدًا الإيجابيات والسلبيات ، وتحديد متطلباتك ومعاييرك بأكبر قدر ممكن من الوضوح. وبناءً على ذلك ، يمكن تقديم التوصيات التالية:
من الأفضل استخدام المسحوق في حالة الحاجة إلى التنظيف الجيد وخاصه مع الملابس شديدة الاتساخ او إذا كنتي تقومي بغسل الغسيل في "أكوام" مرة في الأسبوع أو أسبوعين اذا كانت سعة الغسالة عندك كبيرة لحد ما هنا.
يُنصح باستخدام الجل للغسيل اليومي أو لمعالجة الأقمشة الرقيقة أو لمجرد إنعاش الملابس غير المتسخة أو المتسخة قليلاً.
إذا كان المنزل به أطفال صغار أو لديهم حساسية - الجل هو الخيار الأفضل بلا شك.


وفي النهاية الخيار لكي اختاري ما يناسبك ويناسب غسيلك وظروف حياتك اليومية سواء كان اختيارك جل او مسحوق وبالنسبة للجودة فهناك العشرات من العلامات التجارية للمنظفات التي تعد جميعها بجعل غسيلك نظيفًا ومنعشًا. وقد تم تصميم جميع العلامات التجارية تقريبًا الآن لاستخدامها في غسالات التحميل الأمامي أو ذات التحميل العلوي، وتذكر أن السعر ليس دائمًا أفضل مؤشر على مدى جودة أداء المنظف في تنظيف ملابسك. المفتاح هو إلقاء نظرة على قائمة المكونات الموجودة على ملصق المنتج. المكونات الأكثر نشاطًا المدرجة في تركيبه  - مثل الإنزيمات التي تكسر البقع والمواد الخافضة للتوتر السطحي التي ترفع الاتربة بعيدًا عن القماش وتعلقها في الماء  فهذا ما يجعل أداء المنظف أفضل.
مصادر 

google-playkhamsatmostaqltradent