recent
أخبار ساخنة

متي تنتهي صلاحية منظفات الغسيل ؟

متي تنتهي صلاحية منظفات الغسيل
متي تنتهي صلاحية منظفات الغسيل
إذا كنتي ممن يحبون شراء منظفات الغسيل سواء كانت مسحوق أو جيل أو غير ذلك بكميات كبيرة للاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها شركات المنظفات علي الكميات الكبيرة بهدف توفير المال ، هل تعلمي انه قد ينتهي بك الأمر أحيانًا بشراء منظف غسيل أكثر مما يمكن لعائلتك استخدامه في فترة زمنية معقولة. إذن ،السؤال هو هل زجاجة المنظف أو عبوة المسحوق التي اشتريتها قبل عامين لا تزال آمنة للاستخدام؟ وهل تنتهي صلاحية منظفات الغسيل ؟ هذا ما سنعي لتوضيحه عبر مقالنا هذا.

هل تنتهي صلاحية منظفات الغسيل ؟


نعم تنتهي صلاحية منظفات الغسيل ولكن ليس بالمعني الدراج لانتهاء الصلاحية بمعني من الممكن أن تفقد منظفات الغسيل بعض فعاليتها في تنظيف الملابس وثباتها أثناء التخزين.

وبشكل عام تأتي منظفات الغسيل في شكل سائل ، ومسحوق ، وأقراص فردية أوغير ذلك. دعونا نلقي نظرة على ثبات كل نوع من أنواع المنظفات .


هل تنتهي صلاحية مسحوق الغسيل

مساحيق الغسيل لا تنتهي صلاحيتها ولا تفقد فعاليتها إلا إذا تعرضت للرطوبة.

ولكن إذا أصبح مسحوق المسحوق صلبًا أو متكتلًا ، فيجب التخلص منه. من المحتمل ألا يذوب المسحوق بشكل صحيح أو كليًا في الغسالة مما يترك رواسب الصابون على ملابسك بمعني تكون نتيحه ذلك أن الغسيل يخرج من الغسالة به بقع.

ويمكن أن يحدث هذا بسهولة مع مسحوق منظف منزلي الصنع لأنه لا يحتوي على مكونات مانعة للتكتل. لذا اذا كنت ممن يصنعون مسحوق الغسيل في المنزل فاصنع دائمًا منظفًا منزليًا على دفعات صغيرة يمكن استخدامها بسرعة ويجب تخزين المنتج في حاوية محكمة الغلق.

وبشكل عام يفضل استخدام مسحوق الغسيل في غضون ستة أشهر من الشراء لذي لا تشتري اكثر مما تستهلك في 6 شهور مع الحرص علي تخزينه في مكان لا يوجد به رطوبة.


هل تنتهي صلاحية سائل الغسيل ؟

بعض منظفات الغسيل السائلة يكتب عليها تاريخ "أفضل استخدام بحلول" مختومًا على الزجاجة. بعد هذا التاريخ ، لا تستطيع الشركة المصنعة التأكد من أن الصيغة أو التركيبة الخاصة بالمنتج داخل العبوة لن تبدأ في الانهيار وانفصال المكونات. غالبًا ما يتأثر الفصل بالتغيرات الشديدة في درجة الحرارة خاصه الحرارة الزائدة أو تم وضعه في الفريزر(مجمد الثلاجة) مثلا فحدث له تجميد. لا يزال بإمكانك استخدام المنتج - فهو ليس ضارًا - ولكن قد تجد بعض التكتل.

رج الزجاجة جيدًا في كل مرة قبل استخدامها. مع العلم انه لا ينبغي استخدام منظف الغسيل السائل "المتكتل" في درج صابون الغسالة الأوتوماتيكية لأنه قد يسد الدرج وينتج عن ذلك أن الغسالة تسرب ماء من درج المسحوق. بل يمكن صب السائل مباشرة في حلة الغسالة الفارغة قبل وضع الملابس المتسخة.

و إذا لم يكن للمنتج تاريخ "أفضل استخدام بحلول best used by" الذي نسترشد به علي مده صلاحية استخدامه المنظف بفاعليه ، فاستخدم هذه القاعدة الأساسية: منظف ​​غسيل سائل غير مفتوح: المنتج في أفضل حالاته لمدة تسعة أشهر إلى سنة بعد تاريخ الشراء. منظف ​​غسيل سائل مفتوح: استخدم المنتج في غضون ستة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

مع العلم أن منظف الغسيل السائل محلي الصنع (المصنوع في المنزل)يمكن أن يتسبب في نمو العفن والعفن الفطري لأنه لا يحتوي على أي مثبطات للبكتيريا. ويجب تخزين المنتجات محلية الصنع في منطقة يتم التحكم فيها بالمناخ لتقليل نمو العفن. تخلص من أي منتج موبوء بالعفن واصنع فقط دفعات صغيرة بما يكفي لاستخدامها في غضون شهرين. إذا كنت ترغب في عمل دفعات أكبر ، فشاركها مع العائلة والجيران.


هل تنتهي صلاحية منتجات الغسيل الأخرى؟


مبيض الكلور ( Chlorine bleach )هو أحد منتجات الغسيل التي يجب مراقبتها عن كثب لمعرفة تواريخ الاستخدام. مبيض الكلور متطاير ويبدأ في فقدان فعاليته فور فتح الزجاجة وتعريضها للضوء والهواء. حيث تبدأ زجاجة مفتوحة من الكلور المبيض بفقدان خواصها وقد تتحول إلى محلول تنظيف غير فعال ويجب التخلص منها بعد ستة أشهر.



المبيضات التي تحتوي على الأكسجين هي الأكثر ثباتًا في التركيبات البودرة لأنها تنشط عندما تذوب في الماء. ويفقد المحلول فعاليته في التنظيف بعد ثماني ساعات ويجب التخلص منه. كما تبدأ مبيضات الأكسجين السائل في فقدان فعاليتها بعد الفتح و قد تصبح كالماء العادي في غضون أسابيع قليلة فلا فاعلية لها في الغسيل حينها.

منعم الأقمشة يمكن أن تصبح مكونات منعم الأقمشة غير مستقرة ومنفصلة. قم دائمًا برج الزجاجة جيدًا في كل مرة قبل استخدامها. تخلص من أي منعم أقمشة شديد التكتل يمكن أن يسد درج المسحوق في الغسالة ويترك بقع على الملابس. إذا لم تقم بذلك ، فقد يكون لديك "بقع دهنية" من بقايا منعم الملابس.

خاتمه

قد لا تحتوي أدوات التنظيف عادةً على تواريخ توضيحيه ، لذلك إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان منظف الغسيل لا يزال جيدًا أم لا ، يمكنك الاتصال بالشركة المصنعة لمنتجك. قد يطلبون منك الرمز الشريطي أو الأرقام التسلسلية الأخرى على عبوتك ، لذا اجعل الزجاجات والصناديق في متناول يدك حينها.


مصادر
Does Laundry Detergent Expire
Do Laundry Detergents Expire 
How Long Does Laundry Detergent Last

google-playkhamsatmostaqltradent