recent
أخبار ساخنة

معاني رموز اعطال غسالة الصحون بوش

ادمن
الصفحة الرئيسية
معاني رموز اعطال غسالة الصحون بوش
معاني رموز اعطال غسالة الصحون بوش 

تحتوي غسالات أطباق Bosch على نظام تشخيص ذاتي مدمج يتيح لك معرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات في غسالة الأطباق ، فعندما يتم عرض رمز خطأ فهو يدل علي وجود عطل او مشكلة في الغسالة وبالتالي فقد تحتاج الي فحص هذا العنصر او اصلاح خطأ ما حدث قبل ان تتفاقم المشكلة وسنتعرف عبر هذا المقال علي بعض معاني رموز اعطال غسالة الصحون بوش.



معاني رموز اعطال غسالة الصحون بوش


يجب ملاحظة ان رموز الأعطال قد تختلف من موديل (طراز) لآخر وما يلي قد يناسب غسالتك وقد لا يناسبها.

معني رمز الخطأ E0

يعني رمز الخطأ E0 انه لا يوجد أخطاء تم تسجيلها في التشخيص الذاتي للغسالة (No fault codes are recorded) بمعني انه لم يتم الكشف عن مشاكل في المكونات. فعند الدخول في وضع افحص الذاتي واسترداد رموز الأخطاء المحفوظة من ذاكرة التحكم ، يتم عرض رمز E0 هذا عند عدم تسجيل رمز خطأ.


معني رمز الخطأ E1

يوضح رمز الخطأ E1 في غسالة الصحون بوش ان هناك مشكلة في منظومة التسخين (Heating problem) و يمكنك أيضًا ملاحظة أن المياه الموجودة في الجهاز لا يمكن تسخينها أو أن الجهاز قد توقف ولا يمكنه تشغيل دورة الغسيل.


معني رمز الخطأ E2

يوضح رمز الخطأ E2 ان هناك مشكلة في حساس الحرارة(الثرموستات) او قد يكون تالف (Temperature sensor defective) وبالتالي سيكون هناك مشكلة في تشغيل السخان في الجهاز ولحل المشكلة يتم فحص الثرموستات باستخدام الآوميتر واستبداله اذا كان تالف وأيضا يجب فحص الوصلات السلكية الخاصة بالحساس فقد يتكون هي المشكلة.


معني رمز الخطأ E3

يوضح رمز الخطأ E3 ان هناك مشكلة في سحب الماء الغسالة (Not filling) وقد يكون السبب في ذلك اغلاق محبس الماء المغذي للغسالة او ان مصفاة صمام دخول الماء مسدوده وهنا يتم إخراجها وتنظيفها لتسمح بدخول الماء ومن الوارد ايضا ان يكون الصمام نفسه تالف او هناك فصل في التوصيلات السلكية الخاصة بالصمام.


معني رمز الخطأ E4

يشير هذا الخطأ إلى عطل في مستشعر تدفق المياه (water flow sensor). على سبيل المثال هناك انسداد. يمكن لغسالة الصحون إظهار الخطأ E04 عند تعطل مستشعر التدفق ، وفي حالة فشل الرش الماء. بسبب الانسداد أو مستوى عسر الماء المرتفع.


معني رمز الخطأ E5

يوضح هذا الرمز ان الغسالة تسحب ماء اكثر من اللازم (Overfilled )وهنا اذا كانت الغسالة تسحب ماء حتي وهي مغلقة فهذا يعني ان هناك تلف في صمام دخول الماء ويجب فحصه.


معني رمز الخطأ E6

رمز الخطأ E6 لغسالة أطباق Bosch يعني أن هناك مشاكل في المستشعر الذي يتحكم في عكارة المياه ( Aqua Sensor).حيث يكتشف هذا المستشعر تعكر الماء بسبب وجود جزيئات صغيرة من الأوساخ وبقايا الطعام وأشياء أخرى بداخله.


معني رمز الخطأ E9

يتم عرضه عند حدوث مشكلة في عنصر التسخين. في بعض الحالات ، قد يكون ناتجًا عن نقطه لحام سيئة افك في اللحام الخاص بريلاي(المرحل) السخان على الكارتة ( لوحة التحكم ).


هذه بعض رموز اعطال غسالة الصحون بوش ويمكنك أيضا الاستفادة من مصادر الموضوع حيث سجد فيها العديد من رموز الأعطال الأخرى الخاصة بغسالة الاطباق بوش
مصادر

google-playkhamsatmostaqltradent