recent
أخبار ساخنة

معنى كلمة rinse في الغسالة وكيفية الاستفادة منها

ادمن
الصفحة الرئيسية
معنى كلمة rinse في الغسالة
معنى كلمة rinse في الغسالة وكيفية الاستفادة منها 

معنى كلمة rinse في الغسالة


باختصار شديد معنى كلمة rinse في الغسالة هو الشطف بمعني شطف الملابس بالماء للتخلص من بقايا المسحوق . ولكن كيف يتم ذلك؟

ببساطه الغسالة تقوم بغسيل الملابس بشكل يحاكي العمل البشري بمعني هي تنقع وتغسل وتشطف وتعصر الملابس فما يحدث هو

في بداية تشغيل الغسالة تسحب الماء وتخلطه بالمسحوق ويتم تدوير حلة الغسالة يميناً ويساراً بشكل بطئ بهدف احداث احتكاك بين الملابس وبعضها البعض وبين الملابس وحلة الغسالة في وجود الماء والمسحوق مما ينتج عن ذلك تنظيف للبقع وبعد ذلك يأتي دورة شطف الملابس rinse ويتم ذلك بأن تقوم الغسالة بطرد الماء المحمل بالمسحوق أولاً ثم تدور حله الغسالة بسرعة عالية في اتجاه واحد لفتره قليله وذلك بهدف إعطاء عصره خفيفة للملابس للتخلص من بقايا المسحوق الموجودة داخل الملابس مما يزيد فاعلية دورة الشطف rinse وبعد ذلك تقوم الغسالة بسحب الماء من جديد ولكن هذه المرة لا يتم وضع مسحوق لان هذه دورة الشطف فتدور الحله كما تدور في برنامج الغسيل ويحدث بذلك تقليب للملابس مما يساعد علي شطفها وايضا تنظيفها ثم بعد ذلك تطرد الغسالة الماء وتكرر دورة الشطف مره اخري للتأكد من ان الملابس قد شطفت بشكل جيد ثم يتم عصر الملابس وينتهي برنامج الغسيل .

ما سبق هو النظام المتبع في اغلب برامج الغسيل في الغسالات الاتوماتيكية (فول اتوماتيك-فوق اتوماتيك) ولكن هل يمكن تشغيل دورة شطف فقط؟

هل يمكن الشطف فقط في الغسالة الاتوماتيك ؟


نعم يمكن تشغيل دورة شطف فقط وذلك يكون بالضغط علي كلمة rinse أي نختارها لتكون برنامج التشغيل وفي هذا البرنامج لا نضيف مسحوق ولكن ممكن ان نضيف المعطر او غيره من الإضافات التي توضع اثناء شطف الملابس.

والاستفادة من هذا البرنامج هو عندما يكون لدينا ملابس بحاجه الي شطف إضافي اي اننا نشعر ان الملابس غير مشطوفه جيدا او اننا قمنا بغسل الملابس خارج الغسالة ونريد شطفها فقط او غير ذلك فما يهمنا اننا هنا نشغل دورة شطف فقط.

معني Extra rinse في الغسالة الاتوماتيك

 تضيف هذه الوظيفة ما يصل إلى 3 دورات شطف إضافية للبرنامج (حسب تصميم الغسالة)، مما يجعلها مثالية للأحمال الكبيرة والملابس الخاصة بالأشخاص ذوي البشرة الحساسة. لكن يجب أن تدرك أن هذه الوظيفة ستزيد من استهلاك المياه.


معنى كلمة rinse hold في الغسالة

بمعني تعليق الشطف (rinse hold) أي انك تطلب من الغسالة إيقاف دورة الشطف حيث تعمل هذه الوظيفة على إيقاف البرنامج بشكل مؤقت قبل طرد الماء من حله الغسالة، ويؤدي ذلك إلى إبقاء الملابس في الماء لمنعها من التجعد بمعني يمكن اعتبارها مفيدة في منع تجعد وكرمشة الملابس .وأيضا يمكن الاستفادة منها في غير منع الكرمشة وذلك بما يمكن استخدامه اثناء الغسيل بما يوافق اراده ربة المنزل وما تراه مناسب للغسيل فالخاصية هي تعليق الشطف ومنع صرف الماء من حله الغسالة.
لاحظ أن سيومض المؤشر عندما تكون وظيفة تعليق الشطف ( rinse hold)قيد التشغيل. لبدء دورة العصر الأخيرة ، سوف تحتاج إلى الضغط على زر الشطف مرة أخرى. سينطفئ المؤشر وسيبدأ برنامج الدوران النهائي الخاص بالعصر لتنشيف الملابس.

معنى كلمة rinse spin في الغسالة


معنى كلمة rinse spin في الغسالة
معنى كلمة rinse spin في الغسالة

في بعض الغسالات نجد برنامج خاص اسمه rinse spin او rinse+spin او  rinseand spin ويقوم هذا البرنامج ببساطة بشطف الحمل الا وهو الغسيل الموضوع في حلة الغسالة ثم عصره فكلمة spin تعني تدوير حله الغسالة بالسرعة العالية بهدف طرد الماء من الملابس بهدف عصرها وتنشيفها.
بمعني اننا عند تشغيل هذا البرنامج نطلب من الغسالة شطف وعصر الغسيل علي خلاف برنامج rinse فهو يشطف فقط دون دورة عصر كامله ام في هذا الاعداد فو دورة شطف ودورة عصر .

وهنا أيضا لا يتم وضع أي مسحوق او منظفات ولا يجب استخدامه كشكل من أشكال التنظيف. فهو فقط يشطف الملابس بالماء النظيف ثم تدور حله الغسالة بسرعة عالية لطرد الماء من الملابس لتنشيفها. إذا كانت لديك حساسية أو بشرة حساسة يمكن أن تتهيج بسبب منظفات الغسيل ، يمكن أن يكون هذا النوع من الشطف مفيدًا للتشغيل بعد دورة الغسيل العادية وذلك لإزالة أي بقايا من المنظفات المتبقية على الملابس.




خاتمه
كلمة rinse في الغسالة تعني الشطف و تختلف خطوات التشغيل من غسالة لأخري لذا ينصح بالرجوع الي كتيب استخدام الغسالة الخاص بك لمعرفه ما يناسب غسالتك. وما يهمنا انه يمكنك استخدام هذه الخاصية والخواص المذكورة أعلاه بشكل افضل اثناء غسيل الملابس لتحقق الاستفادة المطلوبة من غسالتك الاتوماتيك.
google-playkhamsatmostaqltradent