recent
أخبار ساخنة

هل يتم تشغيل الثلاجة بعد غسلها مباشرة

ادمن
الصفحة الرئيسية
هل يتم تشغيل الثلاجة بعد غسلها مباشرة
هل يتم تشغيل الثلاجة بعد غسلها مباشرة 

الثلاجة هي الجهاز الأكثر أهمية في المنزل ، فهي المسئولة عن حفظ الأطعمة والمشروبات ، ولكن يجب ان يتم تنظيف الثلاجة من حين لآخر ولكن هل بعد تنظيف الثلاجة يجب تشغيلها ام الانتظار وهل يفضل غسل الثلاجة بالماء ام لا هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

هل يتم تشغيل الثلاجة بعد غسلها مباشرة 


تختلف طرق غسيل الثلاجة ،بمعني ان هناك من يقوم بغسيل الثلاجة من الداخل بالماء وهناك من يكتفي بغسلها بقطعه مبلله فقط ، وأيضا هنام من يقوم بتنظيف الجزء الخلفي للثلاجة وهنا يجب أيضا عده أمور وهي

  • لا يصح غسيل الجزء الخلفي للثلاجة بالماء وذلك لأن الجزء الخلفي للثلاجة يوجد به دائرة التبريد ومكوناتها.
  • لا يصح استخدام أي أداة حاده عند غسيل الثلاجة فهذا يسبب الكثير من الأضرار ومنها احداث ثقب في الفريزر.
  • لا يصح تحريك الثلاجة من مكانها بإمالتها للتمكن من الوصول للجزء الخلفي وتنظيفه لأن ذلك قد يسبب اعطال في الثلاجة مثل حدوث سدد زيت في دائرة التبريد او حدوث كسر في مواسير الدائرة ، وهذه الأعطال إصلاحها مكلف جداً. 
  • يجب عند تحريك الثلاجة ان تكون في وضع قائم بمعني ان لا يتم امالتها لليمين او اليسار ويفضل جرها الي الأمام وخاصه ان كثير من الثلاجات يركب بها عجل لتسهيل عملية التحريك ولا يحتاج المستخدم ان يميل الثلاجة اثناء النقل من مكان لآخر.
  • لا يصح اماله الثلاجة للأمام بحجه تنظيف الثلاجة من أسفل وهذا أيضا قد يسبب عطل سدد زيت في الدائرة

وأيضا يجب الاهتمام بتنظيف المكثف (يفضل ان يتم ذلك باستخدام منفاخ الهواء ان أمكن) وهو الشبكة السوداء الموجودة في الجزء الخلفي للثلاجة (او اسفل الثلاجة) وذلك لان تنظيف المكثف يزيد من كفاءة دورة التبريد.

هل يتم تشغيل الثلاجة بعد غسلها مباشرة 

لا ينصح بتشغيل الثلاجة بعد غسلها مباشرة لأنه من المحتمل ان تكون قد تم تحريكها بشكل خاطئ  لذا يجب ان لا نقوم بتشغيل الثلاجة والانتظار 3 ساعات أو اكثر حسب اذا كان تم اماله الثلاجة ام لا.

وفي حاله غسل الجزء الداخلي للثلاجة (الكابينة والفريزر) بالماء (لا ينصح بذلك وينصح بتنظيف الثلاجة بقطعه قماش مبلله) يفضل ان تترك الثلاجة بعض الوقت دون تشغيل ويترك بابها مفتوح حتي اذا كانت هناك رائحه لسائل التنظيف لا تنتقل للطعام الذي سيتم وضعه في الثلاجة بعد ذلك .

وبشكل عام في حاله غسيل الثلاجة يفضل تركها لبعض الوقت قبل تشغيلها.
google-playkhamsatmostaqltradent