recent
أخبار ساخنة

أسباب تكون الثلج داخل الديب فريزر

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب تكون الثلج داخل الديب فريزر
أسباب تكون الثلج داخل الديب فريزر


تكون الثلج داخل الديب فريزر يحدث من وقت لآخر في اغلب أنواع الديب فريزر ،وهذا ليس بغريب لان الديب فريزر (المجمدة) صنع من اجل تجميد المأكولات وما يوضع بداخله وبالتالي فمن الوارد ان نجد بعض الثلج داخل حيز التجميد.
ولكن في بعض الأحيان يكون تكون الثلج داخل المجمدة ناتج من وجود خلل في عمل الديب فريزر وفي هذه الحالة نجد ان الديب يكون ثلج بشكل غير طبيعي وبسرعه دون وجود سبب لحدوث ذلك. وأيضا وإذا كان لديك ديب فريزر نوفروست ولاحظت تراكمًا للثلج ، فهذه أيضًا علامة على أن شيئًا ما ليس على ما يرام.

أسباب تكون الثلج داخل الديب فريزر



الديب فريزر يختلف عن الثلاجة المنزلية في ان الديب فريزر كله حيز تجميد ولا يوجد فيه حيز تبريد كما في الثلاجة ، وبالتالي يتم وضع الأطعمة في الديب ويحدث لها تجميد. ولكن اذا كان هناك تراكم للثلج داخل الديب فريزر فقد يكون سبب مما يأتي وراء ذلك:


ترك باب الديب فريزر مفتوح لفتره طويله

قد يكون السبب وراء تكون الثلج داخل الديب فريزر هو ترك الباب مفتوح لفترات طويله وذلك يحدث في فترات وضع الأطعمة او إخراجها من الديب فمن الوارد ان لا يتم غلق الباب بشكل جيد مما يؤدي الي تراكم الثلج داخل الديب فريزر. بمعني أن ترك الباب مفتوح يؤدي إلي دخول الهواء الدافئ إلي كابينة الثلاجة ونتيجة لذلك ترتفع درجة الحرارة داخل الثلاجة ، وبالتالي سيعمل الضاغط لتوفير تبريد أكثر  مع وجود وفرة في بخار الماء الناتج من عدم اغلاق باب الديب فريزر مما قد ينتج عنه تكون للثلج داخل الثلاجة.


تسريب لاحد عبوات حفظ المشروبات

 أحيانا يقوم المستخدم بوضع مشروبات وهذا أمر طبيعي، ولكن أحيانا تكون العبوه بها تسريب فما يحدث ان يتسرب السائل داخل الديب وبالتالي قد يتحول الي ثلج وبالتالي هنا لحل المشكلة يجب تنظيف الديب فريزر وأيضا يرجي التأكد من سلامه العبوات قبل وضعها في الديب فريزر.


تلف جوان باب الديب فريزر

ليتم اغلاق الباب بإحكام يتم وضع جوان لباب الديب فريزر حتي لا يسمح بدخول هواء الغرفة الي داخل الديب او خروج الهواء البارد من الديب الي الغرفة وما يحدث انه مع مرور الوقت يتلف جوان الباب ويصبح لا يمنع دخول هواء الغرفة الي الديب وهذا الهواء محمل ببخار ماء وبالتالي يتحول الي ثلج داخل الديب فريزر. ولحل المشكلة يتم استبدال جوان الباب.
ونفس الامر اذا كان هناك مشكلة في ميكانيكية اغلاق الباب كتلف احد المفصلات مثلا كل ذلك سيسمح لهواء الغرفة الدخول داخل الديب فريزر وتكوين ثلج.



تلف ثرموستات الديفروست

في الديب فريزر النوفروست (الغير مكون للثلج) يتواجد منظم حرارة لتذويب الثلج حيث يسمح لسخان اذابه الثلج بالعمل لتذويب الثلج المتكون في الديب فريزر ولكن اذا كان ثرموستات الديفروست تالف فهذا يعني انه لن يتم اذابه الثلج وبالتالي سيتراكم الثلج في الديب فريزر.



تلف تايمر الديفروست Defrost Timer


في الديب فريزر من النوع النوفروست توجد منظومة خاصه بإذابة الثلج حيث يعمل سخان خاص بإذابة الثلج المتكون في الديب فريزر.
وتايمر الديفروست جزء من هذه المنظومة وبالتالي اذا حدث تلف للتايمر لن يعمل السخان وستراكم الثلج داخل الديب فريزر.

تلف سخان اذابة الثلج

 سخان اذابة الثلج Defrost Heater هو المسئول الحقيقي عن اذابة الثلج المتكون في الديب فهو العنصر الفعال في منظومة اذابة الصقيع (الثلج) داخل الديب فريزر واذا حدث تلف لهذا السخان ، فسيستمر الثلج في التراكم داخل الديب فريزر.


الخلاصة 

يمكن أن يحدث تكون الثلج داخل الديب فريزر بسبب عدة أسباب، من أهمها:
 فتح الباب بشكل متكرر حيث يدخل الهواء الدافئ من الخارج، ونتيجة لذلك يتكون الثلج، أو وجود خطأ في ضبط  درجة الحرارة بمعني  إذا كانت درجة حرارة الفريزر أعلى من المستوى المناسب، فسوف يتكون ثلج داخل الفريزر، أو وجود عيب في الباب أو كاوتش باب الديب فريزر أو خلل في منظومة التبريد أو منظومة إذابة الثلج في الثلاجة النوفروست.

لتجنب تكون الثلج داخل الديب فريزر، يجب تجنب فتح الباب بشكل متكرر، وفحص درجة الحرارة بشكل دوري، والتأكد من سلامة نظام التبريد، وإصلاح أي عيوب في الباب أو جوان الباب.
google-playkhamsatmostaqltradent