recent
أخبار ساخنة

5علامات تدل علي أنك بحاجة إلي مروحة سقف جديدة

ادمن
الصفحة الرئيسية
علامات تدل علي أنك بحاجة إلي مروحة سقف جديدة
علامات تدل علي أنك بحاجة إلي مروحة سقف جديدة

مروحة السقف بلا شك تلعب دور هام  في فترة الصيف ، فعندما ترتفع درجة الحرارة ، تقوم مروحة السقف بتدوير الهواء في الغرفة مما يشعرنا بمزيد من الراحة ، ولكن يجب أن يتم تركيب مروحة السقف بشكل صحيح ، فمروحة السقف التي بها مشكلة تعتبر خطر يهدد حياتك وحياة من بالغرفة ،لذا عندما يظهر علي المروحة العلامات التي سنذكرها ، قد يكون قد حان الوقت لشراء مروحة سقف جديدة.



متي تستبدل مروحة السقف

مثل أي جهاز منزلي ، فإن مراوح السقف تبلى مع تقدم العمر. يمكن أن يتوقف المحرك عن العمل نتيجة احتراق ملفاته، ويمكن أن تصبح الأسلاك مفكوكة ، ويمكن أن تتآكل الشفرات. ولا ننسي ان كل عام يتم طرح موديلات جديدة بميزات جيده في الأسواق وخاصة أنه منها ما يتميز بتوفير الطاقة التي يمكن أن تقلل فاتورة الكهرباء وتجعل منزلك أكثر صداقة للبيئة.

وإذا كنت تتساءل عما إذا كان الوقت قد حان لاستبدال مروحة سقف ، فابحث عن هذه العلامات الخمس:




مروحة السقف تصدر صوت مزعج


عندما تصدر المروحة أصوات غير معتادة ، فهذا يعتبر علامة واضحة علي وجود خلل ، إما في تركيب المروحة ، وفي هذه الحالة يجب الإسراع فوراً بفحص تركيب المروحة أو بوجود فك في مكونات المروحة مثل فك احد مسامير الربط وغير ذلك وما يهمنا انه في حالة سمعت أحد الأصوات التالية فقد حان الوقت لتفكر في شراء مروحة سقف جديدة

  • صوت زنه في مروحة السقف
  • صوت طقطقة أو تكتكه
  • صوت احتكاك
  • صوت تزييق

أو أي صوت غير طبيعي ، فقد يكون معناه أن مروحة السقف قد أدت ما عليها وعمرها التشغيلي قد انتهي ، مع العلم أن في كثير من الحالات يمكن علاج المشكلة بمعني تكون المشكلة مؤقته وقد وضحنا الأسباب المحتملة لصوت المروحة في مقال سابق وهو أسباب ارتفاع صوت المروحة السقف





اهتزاز مروحة السقف


اهتزاز مروحة السقف أمر مقلق للغاية ، بل ويجب عدم تجاهله ، لان المروحة تم تصميمها بتعمل بشكل متوازن ، وبالتالي وجود اهتزاز في المروحة يعتبر علامة علي وجود مشكلة ، وفي هذه الحالة ننصح بأن تأخذ بالأحوط وتقوم باستبدال مروحة السقف. ومع ذلك ، من المهم استبعاد بعض المشكلات القابلة للعلاج ، فحدوث الاهتزاز قد يكون ناتج من :
  • تراكم الغبار على ريش المروحة (الشفرات )
  • وجود انحناء خفيف علي ريش المروحة (الشفرات )
  • فك في مسامير (براغي) تثبيت الشفرات على جسم المروحة
  • عدم محاذاة ريش المروحة بشكل صحيح.


إذا عالجت هذه المشكلات واستمر الاهتزاز ، فهناك مشكلة أكبر وقد حان الوقت لبدء البحث عن مروحة سقف جديدة.




مروحة السقف تدور ببطيء شديد


إذا لاحظت أن المروحة لا تدور بالسرعة المعتادة ، فهذا يعني انها لم تعد فعالة في تدوير الهواء في الغرفة ،وعندما يحدث بطئ في دورن المروحة قد يكون لوجود سبب يمكن علاجه ،فمثلا قد يكون المكثف بحاجة إلي استبدال أو الريش بحاجة غلي تنظيف ، أو مفتاح التحكم في السرعات به مشكلة ، وقد يكون بسبب ضعف الموتور، وإذا كان الموتور ضعيف فقد يكون الوقت قد حان لتفكر في شراء مروحة سقف ذات طراز أحدث .



مروحة السقف لديك قديمة وتريد خفض فواتير الكهرباء



إذا كنت ممن يهتمون بتوفير الكهرباء ، وكانت مروحتك قديمة ، فهذا يعني أنك بحاجة إلي شراء مروحة جديده موفرة للطاقة ، وهذا يعتبر استثمار ناجح لأن ثمن المروحة الجديدة ، سيتم توفيره من فاتورة الكهرباء.


موتور المروحة اتحرق

إذا كانت المروحة لا تعمل ، وبعد الفحص ، أخبرك الفني أن موتور المروحة اتحرق ، بمعني ان ملفات المحرك لم تعد صالحة للعمل ، وان المحرك اصبح بحاجة لإعادة لف ، وفي هذه الحالة لا ننصح بإعادة لف المحرك ، وذلك لأن لف المحرك يتم وفق حسابات دقيقة ، كما ان سلك اللف له مواصفات خاصة ، وننصح في هذه الحالة بشراء مروحة جديده ذات طراز حديثة موفرة للكهرباء .

google-playkhamsatmostaqltradent