recent
أخبار ساخنة

الفرق بين الديب فريزر الديفروست والنوفروست

ادمن
الصفحة الرئيسية

الفرق بين الديب فريزر الديفروست والنوفروست
الفرق بين الديب فريزر الديفروست والنوفروست

الديب فريزر او المجمدة اصبح من الأجهزة التي يسعي كثير من الناس لامتلاكها ،وذلك لأنه يتيح لنا حفظ كمية كبيرة من الأطعمة لفترات طويله، وبالتالي فهذا يعني الحاجه الي التسوق بشكل اقل.


كما يساعدنا ذلك في الاستفادة من العروض الترويجية عند شراء كميات كبيرة من الأطعمة، كما انه يساعدنا علي اعداد خطه ميزانية منزلية ربع سنوية او أكثر.


والديب فريزر جهاز له العديد من الميزات التي تجعل كثير من الناس يسعون لشرائه ولكن هناك عده أسئلة تطرح قبل شراء الديب فريزر منها هل نقوم بشراء ديب فريزر ديفروست ام نوفروست وما هو الفرق بين no frost و defrost.

الفرق بين الديب فريزر الديفروست والنوفروست


عندما تتصفح صفحات الانترنت لتتعرف علي أنواع الديب فريزر لتكوين خبرة شخصيه قبل القيام بعملية الشراء ،وهذا بلا شك فعل صحيح وان دل يدل علي انك شخص ناجح وتعرف كيف تخطط لشراء ما يناسبك. ستجد أن هناك ديب فريزر نوفروست وهو ذو سعر أعلي ، وديب فريزر ديفروست ، وله سعر اقل من النوفروست ، فما هو الفارق بينهم:

الفارق الجوهري بين الديب فريزر النوفروست والديفروست هو ان الديب النوفروست غير مكون للثلج ،بمعنى انك لن تحتاج الي اذابة الثلج بشكل يدوي .  بينما الديب فريزر الديفروست مكون للثلج وتحتاج ان تقوم بفصل الديب فريزر كل فترة بهدف اذابة الثلج المتكون .

ولكن هذا لا يعني ان الديب فريزر النوفروست أفضل من الديفروست، فأفضلية احدهم علي الآخر تختلف من شخص لأخر فقد يكون النوفروست افضل لك ولكنه ليس الأفضل لغيرك . 

لذا فيما يلي بعض الفروق بين الديب فريزر الديفروست(defrost) والنوفروست (no frost) لتعلم ما يناسبك منهم وفقاً لظروف حياتك:

  • من ناحية استهلاك الكهرباء فالديب فريزر النوفروست يستهلك كهرباء اكثر، وذلك لأنه يحتوي علي مكونات كهربائية غير موجوده في الديفروست مثل المروحه والسخان ، وبالتالي فاتورة الكهرباء ستكون بقيمة اعلى منها في حالة استخدام الديب فريزر الديفروست.
  • من ناحية توزيع الهواء يحتوي الديب فريزر النوفروست علي مروحه لتدوير الهواء البارد في حيز الديب فريزر ،بينما الديب فريزر الديفروست لا يحتوي علي هذه المروحه .
  • في الديب فريزر النوفروست يسهل اخراج أكياس الطعام ، بينما في الديب فريزر الديفروست الأفقي (الصندوق) يصعب اخراج أكياس الطعام، بسبب تكون الثلج، ولكن في الديب فريزر الديفروست الادراج (الرأسي) لا يتكون ثلج عاده في الأدراج فيكون اخراج أكياس الأطعمة المحفوظة سهل ،ولكن ليس بسهوله الديب فريزر النوفروست.
  • من ناحية ارتفاع الصوت فالديب فريزر النوفروست يصدر صوت اعلى من الديب فريزر الديفروست، وذلك لوجود مروحة تعمل مع وحده التبريد، فيكون الصوت الناتج صوت وحده التبريد وصوت المروحة. بينما في الديب الديفروست يكون صوت وحده التبريد فقط. مع العلم أن كثير من الشركات المنتجة للديب فريزر النوفروست تحاول التغلب علي هذه المشكلة. ومع ذلك يجب التأكد من صوت الديب فريزر قبل شرائه وخاصة عند شراء ديب فريزر نوفروست ذو جودة منخفضة ،بمعنى ليس لعلامة تجارية كبيرة. 
  • من ناحية احتماليه حدوث اعطال علي المدي البعيد، فان الديب فريزر الديفروست اقل عرضه للأعطال، ولذلك لأنه لا يحتوي علي كثير من المكونات الموجودة في الديب فريزر النوفروست ،كما أن صيانة الديب فريزر الديفروست اسهل من صيانة النوفروست.
  • عادة ما يكون سعر الجهاز الديفروست اقل من سعر النوفروست في أغلب العلامات التجارية لنفس السعة.

كلمة أخيرة

ما سبق هو الفروق الرئيسية بين الديب فريزر الديفروست والنوفروست، ولكن ايهما أفضل او ايهما يناسبك اكثر ،فذلك تحدده انت وفقاً لظروفك وما تطلبه في الديب فريزر الذي تريد شراءه ، وتذكر إذا كنت تنوي شراء ديب فريزر نوفروست استمع إلي صوته ، فهذه مشكلة حقيقة  تقابل كثير ممن قام بشراء ديب نوفروست شعبي (ليس لعلامة تجارية كبيرة) ، وأيضا اختر جهاز موفر للطاقة ، ففاتورة الكهرباء من الأمور التي يجب وضعها في الحسبان .
google-playkhamsatmostaqltradent