recent
أخبار ساخنة

معاني رموز أعطال غسالة الصحون ال جي واسبابها

ادمن
الصفحة الرئيسية
معاني رموز أعطال غسالة الصحون ال جي وأسبابها
معاني رموز أعطال غسالة الصحون ال جي وأسبابها

غسالة الأطباق من ال جي من افضل أنواع غسالات الصحون في الأسواق العالمية، وتتميز بنظام التشخيص الذاتي للأعطال، حيث عندما تكون هناك مشكلة ما في الغسالة يظهر رمز علي شاشة غسالة الصحون ال جي ، لينبه المستخدم أن هناك مشكلة في الغسالة .
 ونستطيع فهم ما تعنيه هذه الرموز بالرجوع الي كتيب خدمه الغسالة ، وفي هذا المقال سنتعرف علي معاني رموز أعطال جلاية الصحون LG.



معاني رموز أعطال غسالة الصحون ال جي

كل رمز يظهر في الغسالة lg يعني وجود مشكلة محدده قد يسهل للمستخدم حل هذه المشكلة ،وقد تحتاج الي فني محترف ، لذا لا تحاول أن تفك الغسالة لتقوم بعملية إصلاح إذا لم تكن علي علم ولديك خبرة بغسالات الصحون lg، ولا تتردد في طلب المساعدة من المختصين . ومع ذلك هناك العديد من المشاكل التي يمكن للمستخدم أن يحلها بنفسه .



معني الرمز IE

في غسالة الصحون ال جي الرمز IE يعبر عن وجود مشكلة في تعبئة الغسالة بالماء ، بمعنى ان الغسالة لا تستطيع سحب الماء بالكيفية المطلوبة .

وهنا ينصح بالاتي :
  • تأكد من أن صنبور إمداد المياه (الحنفية) لغسالة الأطباق مفتوحة بالكامل.
  • افحص خرطوم إمداد مدخل المياه بحثًا عن أي التواء.
  • تحقق من عدم وجود انسداد في فلتر صمام دخول الماء.

وأيضا يمكن وضع نهاية خرطوم إمداد مدخل المياه في جردل (وعاء كبير) وافتح حنفية إمداد الغسالة بالماء لفترة وجيزة للتحقق من تدفق المياه عبر الخرطوم. إذا لم يتدفق الماء عبر الخرطوم ،فالمشكلة في حنفية الغسالة.


وأيضا يجب التحقق من التوصيلات السلكية الخاصة بصمام دخول الماء ،فاذا كانت خرجة من مكانها فلن يعمل الصمام ،وبالتالي لن تسحب غسالة الأطباق الماء.


اذا كانت الأسباب السابقة غير موجوده فيجب التحقق من سلامة الصمام نفسه وذلك بقياس ملفات السلوناييد (صمام دخول الماء) وذلك علي مقياس المقاومة حيث من المفترض أن يعطي قراءة حوالي 25 أوم أو حسب كتيب الخدمة.


وأيضا يجب التأكد من أن الأسلاك الواصلة للصمام واصلة للكارت الإلكتروني ولا يوجد بها أي مشكلة.


معني الرمز OE

الرمز OE  يعبر عن وجود مشكلة في صرف الماء (Not draining).

 بمعنى أن غسالة أطباق ال جي لا تصرف الماء وهذا قد يكون ناتج وجود سدد في طريق طرد الماء كبقايا الطعام أو خلل في طلمبة الطرد أو مشكلة في خرطوم الطرد أو ماسورة الصرف مسدوده .وبالتالي لا يتم تصريف الماء من الغسالة وتظهر رمز الخطأ OE.



معني الرمزAE أو E1

يعني احتمالية وجود تسريب من الوحدة، يمكن تشغيل رمز خطأ AE أو E1 بسبب المياه الزائدة في حوض التصريف ، أو سرعة مضخة دوران عالية بشكل غير طبيعي بسبب عدم وجود كمية كافية من الماء في الحوض ، أو تلف حساس التسريب، أو استخدام نوع أو كمية خاطئة من المنظفات ، أو غسالة الصحون وضعت علي أرضية غير مستوية.
لحل المشكلة
  • افحص غسالة الأطباق بحثًا عن أي تسريبات
  • تأكد من استخدام الكمية المناسبة ونوع المنظف
  • قم بإزالة أي بقايا متراكمة للمنظف حول موزع المنظف
  • تأكد من أن غسالة الأطباق مستوية
  • افحص وعاء التصريف الموجود أسفل حوض غسالة الأطباق بحثًا عن الماء الزائد
  • اختبر مستشعر التسرب
  • تحقق من عدم وجود مشاكل في المضخة
  • تأكد من عدم وجود تسريب في الخراطيم الداخلية
  • تأكد من أنه لا توجد مشكلة الجوانات وموانع التسرب.


رمز الخطأ bE

يعني أنه تم استخدام منظف غير مناسب أو غسالة الأطباق غير مستوية. وغالبًا ما يتم تشغيل رمز الخطأ bE عند اكتشاف رغاوي صابون كثيرة وزائدة حيث عند استخدام منظف ردئ أو بكمية زائدة عن الحاجه ينتج عن ذلك رغاوي صابون زائدة.

يمكن أن تؤدي رغوة الصابون أو غسالة الصحون غير المستوية علي الأرض إلى تشغيل مستشعر التسرب والتسبب في رمز الخطأ bE.

لحل المشكلة
  • تأكد من استخدام منظف مناسب لغسالة الأطباق. إذا كان منظفًا معينًا مطلوبًا لطرازك ، فتأكد من استخدامه.
  • تأكد من أن غسالة الأطباق مستوية
  • قم بإزالة رغوة الصابون الزائدة عن طريق وضع 4-7 أونصات (190جرام تقريباً)من الحليب في وعاء ضحل آمن لغسالة الأطباق. ضع الوعاء على الرف العلوي وقم بتشغيل الدورة التلقائية.




رمزا لخطأ CE أوLE

وهو يعني خطأ في المحرك "Motor Error"

يحدث رمز خطأ CE أو LE بسبب مشكلة في المحرك أو الأسلاك بين لوحة التحكم والمحرك. عادة ما يتم توصيل مجموعة المحرك بمضخة الدوران. اعتمادًا على الطراز ، قد تحتوي غسالة الأطباق على مضخة واحدة أو مضختين.
 
قد تؤدي إعادة ضبط غسالة الأطباق إلى مسح رمز الخطأ.
  • افصل الطاقة عن غسالة الأطباق
  • انتظر 10دقائق، ثم أعد توصيل الكهرباء.


معني رمز CL

إذا كانت غسالة الأطباق تعرض CL ، فهذا ليس رمز خطأ ، فرمز CL يعني أنه تم تنشيط قفل الأطفال. تحقق من دليل غسالة الأطباق للحصول على إرشادات محددة لتعطيل قفل الأطفال على الطراز الخاص بك.


معني رمز CR

هذا رمز وضع الاختبار "Test Mode" بمعني CR ليس رمز خطأ ، فهذا يعني أن غسالة الأطباق في وضع الاختبار. وهذا الوضع يتم تشغيله عند الضغط علي أزرار محدده في نفس الوقت . يجب أن يؤدي فصل الطاقة لمدة 1-2 دقيقة إلى إخراج غسالة الأطباق من وضع الاختبار.

رمز الخطأ FE

هذا الرمز يشير الي مشكلة في تعبئة الغسالة بالماء بمعنى أن رمز خطأ FE يعني أن غسالة الأطباق اكتشفت وجود الكثير من الماء في الوحدة. ومن ثم طلمبة الطرد اشتغلت بشكل اتوماتيكي.
 
قد تؤدي إعادة ضبط غسالة الأطباق إلى حل رمز الخطأ. إذا بقي رمز الخطأ ، فقد يكون صمام دخول الماء تالف وهو العنصر المسئول عن التحكم في مرور الماء إلى داخل الغسالة أو منع دخوله، أو قد تكون هناك مشكلة في لوحة التحكم.

افصل الطاقة عن غسالة الأطباق لمدة 10 دقائق. وأعد توصيل الطاقة. إذا ظل رمز الخطأ موجودًا ، فاتصل بفني للتحقق من لوحة التحكم في غسالة الأطباق.




رمز الخطأ HE

يحدث رمز الخطأ HE إذا كانت غسالة الأطباق غير قادرة على تسخين الماء ، أو تجاوزت درجة الحرارة 149 درجة فهرنهايت.
بمعنى أن الرمز يعبر عن مشكلة في درجة حرارة الماء في الغسالة.

 قد يؤدي فصل الطاقة إلى حل رمز الخطأ. خلاف ذلك ، قد يكون سبب المشكلة عنصر التسخين أو الثرمستور أو مستشعر درجة الحرارة أو ريلاي السخان الموجود علي الكارتة (لوحة التحكم الإلكترونية) .



رمز الخطأ PF


هذا الرمز تم وضعه لحماية الغسالة في حالة انقطاع التيار الكهربائي، حيث يمكن أن يكون سبب رمز خطأ PF هو انقطاع التيار الكهربائي أو زيادة التيار أو مشكلة في قاطع الدائرة.


رمز الخطأ tE

يشير tE إلى أن الوحدة تعرضت لخطأ حراري. سيحدث هذا إذا كانت درجة حرارة الماء أعلى من 194 درجة، أو إذا كانت هناك مشكلة في الثرمستور. والثرمستور هو الحساس الحراري الذي يستشعر درجة حرارة الماء .

إذا استمر رمز الخطأ te، فستتطلب الوحدة خدمة إصلاح .

كلمة أخيرة

ما سبق هو اشهر رموز أعطال غسالة الأطباق ال جي ، ويجب عدم القيام بصيانة وإصلاح الغسالة بنفسك إلا في حدود ما يمكن للمستخدم فعله ،بمعني إذا لم تكن محترف في صيانة غسالات الأطباق لا تقم بفك أي جزء أو محاوله فحص المكونات الكهربائية حفاظاً علي سلامتك وسلامة مكونات الغسالة، ويجب أيضا الرجوع الي كتيب الغسالة قبل القيام باي إجراء.
google-playkhamsatmostaqltradent