recent
أخبار ساخنة

كيفية نقع الغسيل في الغسالة الأتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
كيفية نقع الغسيل في الغسالة الأتوماتيك
كيفية نقع الغسيل في الغسالة الأتوماتيك

.
كثير من مستخدمي الغسالات الاتوماتيكية يتسائل عن كيفية نقع الغسيل في الغسالة الاتوماتيك ويشتكي من عدم قدرته علي نقع الملابس في الغسالة الاتوماتيك وهذا فعلاً غريب لان هناك دورة نقع في اغلب الغسالات سواء كانت تحميل امامي(فول اتوماتيك) او تحميل علوي (فوق اتوماتيك) وفي هذا الموضوع سنوضح ببساطه كيفيه نقع الملابس في الغسالة.



كيفية نقع الغسيل في الغسالة الأتوماتيك


نقع الملابس المقصود به هو وضع الملابس في الماء لفتره من الزمن بغرض اضعاف البقع والتخلص من الأتربة وذلك يكون مع الملابس شديده الاتساخ حيث كانت ربة المنزل قديماً تقوم بنقع الملابس عده ساعات قبل غسلها وذلك بوضعها في طبق كبير (يعرف باسم تشت غسيل) او برميل وعندما تبدء في غسيل الملابس بشكل يدوي لا تحتاج الي كثير من الدعك وبالتالي وفرت في المجهود المبذول وايضا حافظ علي القماش لان كثرة الدعك اليدوي تعجل بتلف الملابس.


وعندما تم اختراع الغسالة الاتوماتيكية كانت ربة المنزل في حيرة لان الغسالة تغسل الملابس فعلا ولكن ليس بجوده غسيلها اليدوي لذا تدخل صانعي الغسالات واضافوا العديد من الميزات التي تجعل عمل الغسالة الاتوماتيك افضل من الغسيل اليدوي لربة المنزل ومن هذه الميزات خاصية نقع الملابس ولكن يمكن نقع الملابس في الغسالة الاتوماتيكية
يوجد طريقتين لكيفية نقع الملابس في الغسالة الاتوماتيك

الطريقة الاولي


وهي للغسالات التي لا يوجد به دورة نقع وهي كالأتي

  1. قم بوضع الملابس في الغسالة
  2. ضع كمية من المسحوق (حسب الحاجه )
  3. قم بتشغيل الغسالة بالضغط علي زر البدء وذلك بعد اختيار البرنامج
  4. اترك الغسالة تسحب الماء الخاص بالغسالة
  5. بعد ان تسحب الغسالة الماء وتبدء في تدوير الحله انتظر دقيقه أو اثنان ليتم تقليب المسحوق جيداً مع الملابس ثم اضغط علي زر ايقاف .
  6. اعد تشغيل الغسالة بالضغط علي زر البدء بعد مرور المده التي تريد ان تنقع بها الملابس.

هذه الطريقة كثير من ربات البيوت (خاصه كبار السن) تميل الي استخدامها لانها أكثر فاعلية وهي ايضا تستخدم مع الغسالة الفوق اتوماتيك ولكن الامر المختلف هو انهم يقومون بفصل الغسالة تماما وتركها لمده طويله تصل ليوم كامل وفي الحقيقه لا ننصح بذلك اطلاقاً لاننا نري فيه هدر للوقت وايضا نقع الملابس في المسحوق لهذه الفترة أمر لا ننصح به ولكن يمكن نقع الملابس لعده ساعات وليس لايام.

الطريقة الثانية


خاصية نقع الملابس (Soak Function) في الغسالات الحديثة برنامج النقع هو خاصية تستخدم لإزالة البقع من الغسيل بفعالية عن طريق نقعه
حث يتم تشغيل وظيفة نقع لمدة زمنية محدده في دورة الغسيل بمعني انها تكون جزء من برنامج الغسيل وبتفعيل زر النقع ( soak cycle) انت فعلت الخاصية وستاخذ الغسالة مده زمنية أطول من المعتاد.
رمز برنامج  النقع في الغسالة
رمز برنامج  النقع في الغسالة 


اما عن مقدار الوقت الذي ينقع فيه الملابس في الغسالة قبل البدء في الغسلة يختلف من غسالة لاخري .
كما ان وظيفة النقع تتوافر مع بعض برامج الغسيل وليس جميع البرامج وعاده تتوافر مع برامج الغسيل التالية : قطن و مواد اصطناعية و إزالة البقع و غسيل يومي و و ملابس الطفل.



يمكنك استخدام اي من الطريقتين فالطريقة التي تجدها مناسبه لك ولدرجه اتساخ ملابسك هي الأنسب لك ولكن يجب اتباع ارشادات الشركه المصنعه للغسالة وهذه الارشادات ستجدها في كتيب جاء مع الغسالة وهي جديده .
google-playkhamsatmostaqltradent