recent
أخبار ساخنة

معاني رموز اعطال ثلاجة LG

ادمن
الصفحة الرئيسية
معاني رموز اعطال ثلاجة LG
معاني رموز اعطال ثلاجة LG
الثلاجة ال جي من افضل العلامات التجارية في الأسواق العالمية ، ولكن في النهاية هي جهاز كهربائي تحدث له المشاكل وبفضل التقنية العالية الموجودة في ثلاجات ال جي يوجد نظام التشخيص الذكي الذي يبين لنا وجود مشكلة ما في الثلاجة لنتمكن من اصلاح المشكلة قبل ان تتفاقم وخاصه انه لا تتطلب كل مشكلة في الثلاجة خدمات فني صيانة متخصص.
 
يمكن أن تساعدك قائمة رموز أعطال ثلاجات LG هذه في تشخيص المشكلة حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان بإمكانك حل المشكلة بنفسك ، أو إذا كنت بحاجة إلى طلب خدمة صيانة وإصلاح ثلاجات ال جي.


معاني رموز اعطال ثلاجة LG

رموز الخطأ في ثلاجات ال جي تكون عبار عن حروف تظهر علي شاشه الثلاجة ال جي ،مع العلم ان ذلك قد يختلف من موديل لآخر ،ولكن الأكثر شيوعاً لرموز اعطال ثلاجات ال جي هي ما يلي :


معني رمز 22

هذا الكود يعني ان هناك مشكلة في ريلاي الضاغط (Refrigerator Compressor RELAY)والضاغط هو ما يعرف بموتور الثلاجة (الكمبروسر compressor) والريلاي عنصر أساسي لتشغيل ضاغط الثلاجة وفي حاله تلفه يصعب إصلاحه وللقيام بفحصه يجب ان يقوم بذلك فني متخصص.




معني كود 15 او IS


يوضح هذا الكود وجود مشكلة في مروحه صانع الثلج او في الحساس الخاص بها ،وقد يكون السبب هو وجود فك في الوصلات .

لذا يمكنك استخدم دليل الثلاجة الخاص بك للعثور على مخططات لتوصيلات المكونات. تحقق من التوصيلات بين لوحة التحكم ومحرك مروحة صانع الثلج. وأيضا تحقق من التوصيلات بين لوحة التحكم وحساس صانع الثلج. إذا كانت التوصيلات سليمة ، فقد يلزم استبدال مستشعر صانع الثلج أو محرك المروحة. اتصل بخدمة إصلاح ثلاجات LG للحصول على المساعدة.




الرمز OF F

هذا يعني ان الثلاجة في وضع العرض (DEMO) او ( DISPLAY Mode.) حيث تتميز ثلاجات إل جي بميزة تسمح بتشغيل الثلاجة ولكنها تمنع التبريد. يستخدم هذا بشكل أساسي في ثلاجات العرض في متاجر البيع بالتجزئة. إذا كانت ثلاجتك في وضع DEMO أو DISPLAY ، فلن تبرد.
لإلغاء تنشيط وضعdemo mode:
افتح باب الثلاجة. اضغط مع الاستمرار على الزرين المبرد(REFRIGERATOR)وآيس بلس (ICE PLUS )في نفس الوقت. استمر في الضغط على الأزرار (لمده 5 ثوان)حتى تصدر لوحة التحكم صفيرًا. يستغرق هذا الأمر ثوان معدودة.
تحقق من لوحة عرض درجة الحرارة للتأكد من إيقاف تشغيل وضع DEMO.




الرمز67

هذا الكود يعني ان باب الثلاجة لا يغلق بشكل سليم وينصح
  • بالنظر داخل حجرة الثلاجة بحثًا عن أشياء قد تمنع الباب من الإغلاق بشكل كامل.
  • تأكد من إغلاق جميع الأدراج تمامًا.
  • افحص المنطقة حيث يتصل الباب بوحدة الثلاجة بحثًا عن أي عوائق محتملة.


الرمز CF

يعبر رمز الخطأ في الثلاجة ال جي ان مروحه تبريد المكثف لا تعمل بشكل سليم ومروحه المكثف تقوم بتبريد المكثف بمعني
تقوم بتفريغ الحرارة من الجزء الخلفي من الثلاجة. وهذا ضروري لتبقى ثلاجتك تعمل بكفاءة من ناحية التبريد.
و يظهر هذا الخطأ عندما تكتشف لوحة التحكم الرئيسية فقدانًا في إشارة التغذية الراجعة وذلك عندما تكون المروحة قيد التشغيل. وهذا يعني انه لا يتم تشتيت الحرارة في الجزء الخلفي من الثلاجة.
الأجزاء التي يجب فحصها هي:
  • مروحة مكثف
  • مكثف مروحة المحرك
  • لوحة تحكم كهربائية
  • ضفيرة التوصيل
افحص الأجزاء بحثًا عن علامات التلف أو الأسلاك الغير متصلة او بها مشكلة. واذا لم تكن فني مدرب فاتصل بخدمة إصلاح ثلاجات ال جي للحصول على المساعدة.


الرمز CO

وهذا يعني وجود مشكلة او عطل في لوحه التحكم (control board)او الشاشة (display) وقد تكون المشكلة في وصلات التوصيل.
ولوحة التحكم (كارتة الثلاجة ال جي) عبارة عن كمبيوتر صغير داخل ثلاجتك. إذا فقدت لوحة التحكم الاتصال بالشاشة ، فسيظهر هذا الخطأ.


الرمز dH او r dH او F dH


وهذا يعني ان هناك مشكلة في اذابة الصقيع (الثلج) حيث استمرت الوحدة اكثر من ساعة تحاول اذابة الصقيع .


لإصلاح المشكلة: أولاً ، افصل الثلاجة عن مصدر الطاقة لمدة خمس دقائق على الأقل. أعد توصيل الطاقة بالوحدة واسمح للثلاجة بمحاولة القيام بدورة اذابة صقيع جديدة. إذا لم يفلح ذلك ، فقد تكون هناك مشكلة في سخان إذابة الصقيع أو لوحة التحكم أو مجموعة وحدة التحكم أو غير ذلك. نوصي بالاتصال بخدمة إصلاح الثلاجة ال جي المعتمدة التابعة للشركة ال جي لتشخيص المشكلة وحلها.


الرمز dS او d5

هذا الرمز يمكن ان يظهر أيضا في بعض الموديلات F dSاو F d5 او r dS او r d5 وذلك يكون وفقا للموديل وهذه الرموز تعبر عن وجود مشكلة في حساس الديفروست او حساس اذابة الصقيع(defrost sensor)
لاحظ ان
الرمز F dS يعني ان المشكلة في حساس اذابة الصقيع بالفريزر (freezer defrost sensor)
الرمزr dS يعني ان المشكلة في حساس اذابة الصقيع بالثلاجة refrigerator defrost sensor.


الرمز FF

يعبر عن وجود توجد مشكلة في مروحة المجمد (الفريزر )أو صانع الثلج وقد تكون المشكلة بسبب تراكم الثلج حيث يمكن أن يؤدي تراكم الصقيع إلى منع مروحة الفريزر بالثلاجة من العمل بشكل صحيح. مع العلم أن الأسباب الأكثر شيوعًا لتراكم الثلج بكميات كبيرة هي المشكلات التي تمنع باب الفريزر من الإغلاق تمامًا.




هذه هي أشهر رموز اعطال ثلاجات ال جي الحديثة وهناك رموز اخري لم سنسعي لوضعها تباعاً ، ولكن لابد من الرجوع لكتيب الخمه الخاص بالثلاجة LG الخاصة بك للوقوف علي المعني الخاص برمز الخطأ الخاص بموديل ثلاجتك لأنه قد توجد بعض الاختلافات .


مصادر
lg Error Codes - Refrigerator
LG Refrigerator Repair
google-playkhamsatmostaqltradent