recent
أخبار ساخنة

كيفية اختيار درجه حرارة الماء المناسبة للغسيل في الغسالة

ادمن
الصفحة الرئيسية
كيفية اختيار درجه حرارة الماء المناسبة للغسيل في الغسالة
كيفية اختيار درجه حرارة الماء المناسبة للغسيل في الغسالة
الغسالات الاتوماتيكية الحديثة تحتوي علي برامج اعدت لغسيل الملابس وفقاً لتصنيفها ،وفي الحقيقه هذا ما كانت تقوم به ربة المنزل قديما حيث كانت تقوم بفرز الملابس أولاً وتحديد ما يحتاج الي ماء ساخن اثناء الغسيل وما يحتاج الي ماء مغلي (يعرف بماء الغلية) او ما يجب غسلة بماء بارد ، ومع التقدم التكنولوجي اصبح من الممكن اختيار درجه حرارة الماء المناسبة للغسيل فمثلا يمكن اختيار 30 او 60 او90درجه او غير ذلك حسب امكانيات الغسالة.

وفي كثير من الاحيان تحتاج ربة المنزل الي معرفة ما هي درجه الحرارة المناسبة للغسلة لذلك سنتعرف في هذا المقال علي درجات حرارة الماء المناسبة للغسيل.


كيفية اختيار درجه حرارة الماء في الغسالة



اختيار درجه حرارة الماء يكون من خلال ادارة اكرة الثرموستات علي الدرجه المطلوبة في بعض الغسالات وفي غسالات ىخري يكون عن طريق الضغط علي زر درجه الحرارة نفسها فمثلا عند الضغط علي زر 60درجه تكون درجه الماء اثناء الغسيل هي 60 درجه وفي بعض الغسالات يكون تحديد درجه الحارة من خلال زر الحرارة (TEMP) بمعني انه عند الضغط علي الزر مرة فانه يضع درجه حرارة ما مثلا 30 وعند تكرار الضغط عليه تصبح 60 وهكذا. ولكن كيف لنا ان نحدد درجه حرارة الماء المناسبة لنوعية الملابس.



دليل درجات حرارة الماء في الغسالة في وقتنا الحاضر تم تصميم مساحيق الغسيل الخاص بالغسالات الاتوماتيك لتقوم باداء تنظيفي عالي في درجه حرارة منخفضة للمياة المستخدمه في الغسلة وهذا بلا شك سيوفر لك المال وفيما يلي دليل درجات حرارة الماء في الغسالة:

درجه حرارة الماء 20 درجة مئوية

الغسيل في ماء درجه حرارته 20درجه مئوية بلا شك يوفر في استهلاك الكهرباء ودرجه الحرارة 20 مناسبه للملابس شديدة الاتساخ التي قد تحتاج فقط إلى تجديد أو عناصر حساسة للغاية مثل الحرير أو الفساتين المجردة أو حمالات الصدر.


وفي الحقيقه لا نوصي بالغسيل الكامل عند درجة الحرارة هذه. يجب أن تضع في اعتبارك أن الغسيل المنتظم في درجات حرارة منخفضة يمكن أن يزيد من فرصة تكون العفن والشحوم. بل ان ذلك قد يتسبب في تكون ترسبات حول كاوتش باب الغسالة وايضا دراخل درج المسحوق وغير ذلك ويمكن أن يتسبب ذلك في ظهور رائحة كريهه من الغسالة. لذلك ينصح بتشغيل دورة تنظيف (تعرف باسم دورة الخل) كل فتره في حاله الاستمرار في استخدام درجه الحرارة 20درجه مئوية عند غسيل الملابس.


درجه حرارة الماء 30 درجة مئوية

مع وجود منظف جيد يرافقه ، لا يوجد الكثير مما لا تستطيع دورة 30 درجة مئوية التعامل معه هذه الأيام. وكثير من مستخدمي الغسالات يميلون الي اختيار درجه الحرارة 30 كدورة رئيسية للغسيل وخاصه اذا كانو يريدون التوفيرفي استهلاك الكهرباء.


ودرجة الحرارة 30 هي الأنسب للصوف أو الحرير أو الأقمشة المصبوغة بشدة أو العناصر المعرضة للتقلص. تساعد درجة الحرارة هذه أيضًا في الحفاظ على قطع الملابس الملونة. ولكن تكلفة تشغيل الغسالة ستكون أعلى قليلاً مما لو كنت ستشغل جهازك عند 20 درجة مئوية ، لكن التكاليف لا تزال أقل من التشغيل في درجات حرارة أعلى.



40 درجة مئوية

هذا هو الاختيار الأفضل عند غسل الأقمشة القطنية أو الأكريليك أو الأسيتات أو الأقمشة المخلوطة مثل مزيج الصوف والبوليستر.
ولكن الغسيل عند30 درجه مشئوية يكون اقل في التكلفة من ناحية استهلاك الكهرباء .


50 درجة مئوية

وهي مصممة خصيصًا لتنظيف البقع والأوساخ من الأقمشة المختلطة ، كما أن درجة الحرارة هذه ستغسل الأقطان أو الكتان جيدًا. ولكن مع وجود منظفات جديدة في السوق ، يمكن لمعظم الناس غسل هذه الأنواع من الملابس المواد عند 40 درجة مئوية وستكون النتائج جيدة. الغسل على درجات حرارة منخفضة يوفر المزيد من الطاقة ، لذا يوصى بالغسيل على درجات حرارة منخفضة إذا كان بإمكانك الغسيل.


60 درجة مئوية

ستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في نتائج الغسيل عند 60 درجة مئوية. تأكد من التحقق من أن ملابسك مناسبة للغسيل في درجة الحرارة هذه قبل وضعها في الداخل.
هي درجة الحرارة المثالية لقتل البكتيريا والفيروسات وإزالة البقع. يوصى بشدة بإعداد هذا الغسيل لغسل المناشف والمفروشات ، ولكن من الواضح أن هذا الإعداد سيزيد من تكاليف التشغيل حيث كلما ارتفعت درجة الحرارة ارتفعت التكلفة. يجب أن تدرك أنك بحاجة إلى استخدام منظف جيد لقتل جميع البكتيريا عند الغسيل في درجة الحرارة هذه ، لأن هذا الإعداد بمفرده لن يزيل كل الجراثيم.

90 درجة مئوية

وهو الإعداد الأكثر سخونةفي الغسالة وهو ليس مناسبًا لغسل ملابسك بانتظام ويجب تخصيصه لتفتيح الملابس البيضاء ، وإزالة البقع العنيدة على القطن أو الكتان ، أو قتل البكتيريا على الملابس شديدة الاتساخ أو إجراء "غسيل صيانة" روتيني على جهازك.
ويجب قبل اختيار درجه الحرارة 90 لغسيل الملابس ان نتحقق من الملصق الموجود في الملابس لان درجه حرارة الماء 90 قد تتسبب في تقلص الملابس وايضا قد تتسبب في تلاشي الألوان مع بعض الأقمشة ، لمنع حدوث ذلك ، تأكد من قراءة الملصقات على ملابسك قبل اختيار الخيار الساخن في غسالتك.




في بعض من الغسالات نجد انه يقوم بتحديد درجات حرارة الماء وفقا لاختيار ساخن او بارد او دافئ كدرجات لحرارات الماء سنتعرف علي معني Cold وWarmو Hot في الغسالة ومتي نستخدمهم


متي نختارCold لغسيل الملابس

معني Cold في الغسالة هو الغسيل بماء بارد ، ويجب أولا ان تعرف ان غسل الملابس بماء بارد في الغسالة يقلل من فاتورة الكهرباء ، بمعني انه يوفر في استهلاك الكهرباء بل ويُقال أنه يمكنك توفير 57٪ في المتوسط من تكاليف تشغيل الغسالة عند الغسيل عند 30 درجة مئوية مثلاً ، لذلك فقط تخيل التأثير الذي يمكن أن يحدث على فواتيرك إذا قمت بالغسيل عند 20 درجة مئوية!.

يمكن تصنيف 20 إلى 30 درجة مئوية على أنها درجات حرارة باردة لغسل الملابس عليها. يفيد الغسيل البارد الملابس ذات الألوان الداكنة أو الزاهية التي يمكن غسيلها بسهولة.


والغسيل في الماء البارد سيقلل من احتمالية انكماش الملابس ، ولكن يجب ملاحظة أنه كلما انخفضت درجة الحرارة التي تستخدمها ، زادت كمية منظف الغسيل الذي ستحتاج إلى إضافتها للحصول علي تنظيف مرضي. وإذا كانت ملابسك شديدة الاتساخ ، فقد تحتاج إلى نقع او معالجة ملابسك مسبقًا لضمان فعالية الغسيل.

والملابس التي يُنصح بغسلها في ماء بارد يمكن أن تشمل القمصان والملابس الصيفية الخفيفة والقمصان والملابس الرياضية والجينز والملابس الملونة ذات الأنماط الثقيلة.




متي نغسل بماء دافئ ( Warm)

يقصدبWarm ان يكون الماء دافئ في الغسلة حيث انه في هذا الاختيار يتم مزج الماء البارد مع الساخن بنسبة 50-50 او 60-40
أو حسب تصميم الغسالة .وعادةً ما يكون الماء الدافئ (Warm) هو الخيار الأفضل لغسيل الجينز.حيث إنه يسمح بإجراء تنظيف جيد دون الكثير من البهتان والتجاعيد والانكماش.

متى تستخدم اختيار الماء الساخن ( Hot )

يتم غسل معظم البياضات والملابس البيضاء بالماء الساخن لإزالة الجراثيم والأتربة الثقيلة. تساعد درجة الحرارة المرتفعة في إزالة الأوساخ وأي تلوث من الملابس. ومع ذلك ، فإن بعض الملابس لن تبدو جميلة جدًا إذا تم غسلها بالماء الساخن حيث يسبب الماء الساخن تقليص بعض نوعيات الاقمشة وايضا قد يسبب بهتان في بعض الملابس .

google-playkhamsatmostaqltradent