recent
أخبار ساخنة

أسباب تجعل ميكروويف سامسونج لا يسخن

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب تجعل ميكروويف سامسونج لا يسخن
أسباب تجعل ميكروويف سامسونج لا يسخن 

ميكروويف سامسونج من افضل انواع الميكروويف في الاسواق العالمية بلا شك ، وقد نال ثقه عملائه علي مر السنين ، ولكن هذا لا يمنع ظهور بعض المشاكل في الميكروويف مع مرور الوقت والاستخدام ومن هذه المشكاكل مشكلة ان الميكروويف سامسونج لا يسخن وفي هذا المقال سنتعرف علي الاسباب المحتمله لعدم تسخين الطعام في الميكروويف سامسونج.

تحذير : اصلاح الميكروويف تحتاج الي فني صيانة متخصص وليس مبتدئ والميكروويف جهاز لا ينصح باصلاحه بنفسك اذا كنت غير متخصص فلا تتعجل واطلب خدمه الاصلاح التابعه لشركه سامسونج .

أسباب تجعل ميكروويف سامسونج لا يسخن


قبل البدء في ذكر اسباب عدم تسخين الميكروويف يجب اولا ان نعرف ان فكره عمل الميكروويف بشكل عام هي استخدام أشعه الميكروويف في طهي الطعام والميكروويف يتكون من دائرة التحكم وهو اللوحه الالكترونية وعناصر الحماية كالفيوزات والحساسات الحرارية و لوكات الباب غير ذلك ودائرة الفولت العالي وتتكون من محول الفولت العالي ومكثف ودايود الفاولت العالي والمجنتورن وهذه العنماصر تعمل سوياً حتي عمل الميكروويف ويسخن لنا الطعام وفي حاله وجود مشكلة في احدهم يحدث مشكلة في الميكروويف وفيما يلي الاسباب المتحتمله لعدم تسخين الميكروويف سامسونج :




الميكروويف في الوضع التجريبي (Demo mode)


وهذا الوضع يكون خاص بالمحال التجارية بمعني انه وضع خاص بعرض الميكروويف في المعارض حيث يتم تعطيل عمل المجنترون بمعني عندما يكون الميكروويف في الوضع Demo mode ، يمكنك استخدام جميع وظائف الميكروويف ، لكنه لن يسخن أي شيء. هذا بسبب عدم تشغيل المغنطرون فهو وضع خاص بالعرض لذا إذا تم تشغيل الميكروويف ولكن لا يسخن فمن المحتمل ان يكون في الوضع التجريبي

(طريقة سهلة لاختبار الوضع التجريبي هي ضبط وقت الطهي وبدء تشغيل الميكروويف. في الوضع التجريبي ، يعد المؤقت أسرع بكثير من المعتاد)

إذا كانت وحدتك في وضع العرض التوضيحيDemo mode ، فقم بإيقاف تشغيلها. بالنسبة للطرز التي تحتوي على زر "خيارات Options" أو زر "إعداداتيMy Settings" ، يكون الوضع التجريبي هو الخيار 6 في القائمة ، وسيؤدي ضبطه على 2 إلى إيقاف تشغيله.

لأي طراز آخر ، راجع دليل المستخدم الخاص بك للحصول على إرشادات حول كيفية الخروج. إذا كان الميكروويف الخاص بك يقوم بالعد التنازلي بشكل أسرع من المعتاد ولا يسخن ، لكن دليل المستخدم الخاص بك لا يذكر الوضع التجريبي ، فتفضل بزيارة مركز الدعم لطلب الخدمة او الاتصال بخدمه عملاء سامسونج لمعرفه معلومات أكثر عن جهازك.

تحقق من ميزة Kitchen Timer.


تأكد من عدم استخدام مؤقت المطبخ Kitchen Timerعن طريق الخطأ بدلاً من دورة الطهي العادية.


الباب غير مغلق جيداُ


تأكد من إغلاق الباب تمامًا. إذا لم يتم إغلاق الباب تمامًا ، فقد يعمل الميكروويف ولكنه لن يسخن لذا رجاء التأكد من عدم وجود اي عائق يمنع اغلاق باب الميكروويف .


مشكلة في لوك الباب


يوجد في الميكروويف ساسونج مفاتيح امان تم وضعها علي الباب حتي لا يعمل الميكروويف والباب مفتوح وبالتالي وجود مشكلة في احد مفاتيح الامان سيسبب عدم عمل الميكروويف سامسونج ولن يسخن الطعام.



تلف المصهر الحراري Thermal Fuse

يقطع المصهر الحراري الطاقة عن الميكروويف في حالة ارتفاع درجة حرارة الميكروويف. وبالتالي في حاله وجود تلف في المصهر الحراري لن يسخن ميكروويف ساميونج الطعام ولفحصه يكون باستخدام جهاز القياس المتعدد (الملتميتر) علي وضع التوصيليه بهدف ان نعرف اذا كان يوصل ام لا فاذا كان لا يوصل يجب استبداله.


مشكلة في اللوحه الالكترونية

اللوحه الالكترونية ( Main Control Board)هي العقل المتحكم في عمل الجهاز ومن ثم وجود مشكلة في هذه اللوحه قد يؤدي الي عدم تسخين الميكروويف للطعام كما ان اذا كانت اسلاك التوصيل الكهربائية الواصله للوحه التحكم غير متصله بالشكل الصحيح فقد يسبب ذلك عدم تسخين الجهاز للطعام.


تلف الصمام الثنائي (الدايود)

يقوم دايود الفولت العالي بتحويل خرج طاقة التيار المتردد(A/C ) للمحول إلى D C ، مما يضاعف الجهد إلى ما يقرب من 5000 فولت. او حسب التصميم.
هذا الجهد العالي يدفع المغنطرون لتسخين الطعام. إذا احترق الصمام الثنائي ، فلن يتلقى المغنطرون جهدًا كافيًا للعمل ، مما يمنع الميكروويف من التسخين. عندما يفشل الصمام الثنائي ، غالبًا ما يتم حرقه بشكل واضح. افحص الصمام الثنائي وإذا احترق ، استبدله.
ويجب ملاحظة ان فحص دايود الفولت العالي يختلف عن فحص الدايود العادي حيث يتم استخدام بطارية 9فولت في الفحص.


تحذير: يمكن لفرن الميكروويف تخزين كمية مميتة من الكهرباء في مكثف الجهد العالي الخاص به ، حتى بعد فصل فرن الميكروويف. نظرًا لجهد التشغيل العالي واحتمال حدوث صدمة كهربائية ، فمن الخطورة للغاية استبدال المكونات الإلكترونية في الميكروويف. يجب أن يستبدل الصمام الثنائي فقط فني متخصص .


تلف محول الجهد العالي

تحتاج افران الميكروويف جهدأ عاليا جدا لتقوم بعملها لذا نجد ان محول الجهد العالي (High Voltage Transformer) يقوم بدور هام جدا في الميكروويف واذا حدث تلف لهذا المحول لن يسخن الميكروويف الطعام.
تحذير: يمكن لفرن الميكروويف تخزين كمية مميتة من الكهرباء في مكثف الجهد العالي الخاص به ، حتى بعد فصل فرن الميكروويف. نظرًا لجهد التشغيل العالي واحتمال حدوث صدمة كهربائية ، فمن الخطورة للغاية استبدال المكونات الإلكترونية في الميكروويف. يجب أن يستبدل محول الجهد العالي  فقط فني متخصص .



تلف مكثف الجهد العالي

مثل الدايود والمحول مكثف الجهد العالي من نوع خاص يستخدم في الميكروويف وله مواصفات تختلف عن بقية المكثفات العادية فهو مكثف للجهد العالي ( high voltage capacitor ) ويعمل مكثف الجهد العالي مع دايود الجهد العالي لتحويل خرج المحول إلى جهد تيار مستمر ومضاعفة جهد الخرج. وإذا تلف المكثف ستتوقف دائرة الجهد العالي بأكملها عن العمل بشكل صحيح ، ولن يسخن الميكروويف.
تحذير: يمكن لفرن الميكروويف تخزين كمية مميتة من الكهرباء في مكثف الجهد العالي الخاص به ، حتى بعد فصل فرن الميكروويف. نظرًا لجهد التشغيل العالي واحتمال حدوث صدمة كهربائية ، فمن الخطورة للغاية استبدال المكونات الإلكترونية في الميكروويف. يجب أن يقوم بعملية الصيانة والاصلاح فقط فني متخصص .

تلف المجنترون

المجنترون Magnetron يعتبر قلب الميكروويف فهو الذي ينتج أشعة الميكروويف يستخدم المغنطرون جهدًا عاليًا وطاقة تيار مستمر عالية لتوليد تردد الميكروويف الذي يطبخ الطعام. إذا احترق المغنطرون ، فلن يسخن الميكروويف. ويجب ملاحظة ان المغنطرون غير قابل للإصلاح - إذا احترق المغنطرون ، يجب استبداله.


هذه أشهر أسباب عدم تسخين ميكروويف سامسونج للطعام ونأكد علي ان افران الميكروويف لا يجب ان يقوم بعملية الفحص والاصلاح فيها الا فني مرخص متخصص في اصلاح الميكروويف.

google-playkhamsatmostaqltradent