recent
أخبار ساخنة

أسباب ضعف الكهرباء عند تشغيل المكيف المنزلي

أسباب ضعف الكهرباء عند تشغيل المكيف المنزلي
أسباب ضعف الكهرباء عند تشغيل المكيف المنزلي

يشتكي بعض مستخدمي التكييف المنزلي من مشكلة انه عند تشغيل التكييف يحدث ضعف في الكهرباء في المنزل فيجد المتخدم ان الانوار بدئت تضعف بمعني لا تعطي النور المعتاد ويستشعر ضعف في الكهرباء عند استخدام الاجهزة الاخري . وفيما يلي سنوضح لماذا تضعف الكهرباء عند تشغيل التكييف.


أسباب ضعف الكهرباء عند تشغيل المكيف المنزلي


ببساطه يتطلب مكيف الهواء المنزلي الكثير من الكهرباء لبدء التشغيل. لذلك عندما يتم تشغيله ، فإنه يستنزف الكهرباء مؤقتًا من الأجهزة الأخرى مثل المصابيح الكهربائية. هذا هو السبب وراء ضعف الأضواء لفترة وجيزة عندما يبدأ مكيفك في العمل تلاحظ أن الأضواء تخفت لثانية وجيزة أو أقل حيث تفقد مصابيحك حوالي 5٪ فقط من سطوعها وقد يكون ذلك طبيعياُ ولا توجد مشكلة و قد يكون ذلك ناتج من وجود مشكلة كبيرة تحتاج الي حل وفيما يلي توضيح لبعض الاسباب :

الأسلاك التالفة أو المفكوكة

أعراض هذه المشكلة :
تضاء الأنوار وتنطفئ بسرعة عند بدء تشغيل المكيف المنزلي ، وقد يتغير لون الأسلاك وقد نجدها متفحمه او ملتصقه ببعضها البعض. . إذا كان لديك سلك تالف أو مفكوك ، فمن المرجح أن يتسبب ذلك في فقد بعض الكهرباء الواصله لمصابيح.
أضف هذا إلى انخفاض الجهد الذي يحدث عندما يبدأ المكيف المنزلي في بدء التشغيل ويسحب كهرباء وبالتالي فينتج عن ذلك ضعف للكهرباء يظهر بوضوح عند تشغيل المكيف


ولحل المشكلة يجب ااصلاح الاسلاك التالفه او المفكوكه او المقطوعه.


تلف في المكثف

وهنا قد نجد ان الأضواء تفقد ما يصل إلى 30-40٪ من سطوعها عند بدء تشغيل مكيف الهواء ، وقد يواجه الضاغط (كمبرسور المكيف) صعوبة في البدء.
يقوم المكثففي التكييف بدور هام جداً عند بدء تشغيله فيعطي لمحرك الضاغط دفعة إضافية من الطاقة التي يحتاجها لبدء التشغيل. لكن بمرور الوقت ، يمكن أن تفقد المكثفات قدرتها على تخزين الطاقة بمعني لا تعمل بالكفاءة المطلوبة. عندما يحدث هذا ، فإن التكييف المنزلي يستنزف المزيد من الجهد من الأجهزة الأخرى لبدء تشغيل محرك الضاغط ، مما يتسبب في فقدان الإضاءة مؤقتًا للسطوع المعتاد.
ولاصلاح المشكلة يجب فحص دائرة بدء التسغيل لضاغط التكيف واستبدال المكثف اذا لزم الأمر.



المكيف يشترك في الدائرة الكهربائية لاجهزة اخري

يجب ان تكون دائرة المكيف خاصه به بمعني لا يصح اطلاقا ان نضع المكيف وأجهزة الاضاءة اوأي اجهزة أخري معه  في نفس الدائرة الكهربائية ،فالمكيف يحتاج الي خط كهرباء مخصص له هو فقط .

وبالتالي عندما يعمل المكيف يحدث ضعف للكهرباء في المنزل وعاده هذه المشكلة تحدث في المنازل القديمة حيث كان يتم تصميم دوائر الكهرباء في المنزل علي تشغيل اجهزة قليله وبالتالي مع مرور الوقت اصبح هناك اجهزة كثيرة فلم تعد هذه الدوائر تتحمل الاحمال الكهربائية لذا لعلاج المشكلة يجب ان تكون لكل جهاز رئيسي دائرة كهربائية خاصه به ويتم ذلك وفقاُ للمعاير السلامه الكهربائية .
google-playkhamsatmostaqltradent