recent
أخبار ساخنة

10 أخطاء نفعلها تتسبب في تلف وتقصير عمر هاتفنا الذكي

ادمن
الصفحة الرئيسية
10 أخطاء نفعلها تتسبب في تلف وتقصير عمر هاتفنا الذكي
10 أخطاء نفعلها تتسبب في تلف وتقصير عمر هاتفنا الذكي

الهواتف الذكيه احد علامات الحضارة الحالية ،واصبح عنصر رئيسي في حياتنا اليومية واصبحنا مرتبطين به فعلي هذا الهاتف وثقنا ذكرياتنا ،وبه نتواصل مع بعضنا البعض ، وهو وسيله اتصالنا بالعالم، من خلال الولوج الي الانترنت عبر الهاتف الذكي، وكل يوم يزيد أرتباطنا بالهاتف الذكي، بل وصل الأمر ان ظهر نوع جديد من الفوبيا وهو فوبيا فقدان الهاتف المحمول النوموفوبيا ،وهي حاله مرضيه تصيب بعض الناس بشئ من الخوف غير المنطقي من احتماليه فقدان الهاتف، او حتي التواجد في مكان لا يوجد فيه تغطيه لشبكه الهاتف .
وفي هذا المقال سنتعرف علي بعض الأخطاء التي نفعلها وتتسبب في اتلاف الهاتف الذكي او تقصير عمره .




أخطاء نفعلها تتسبب في تلف وتقصير عمر هاتفنا الذكي

هذه الاخطاء منها ما يتسبب في اتلاف الهاتف بمعني انك تكون في حاجه الي هاتف جديد ومنها ما يقصر عمر الهاتف او البطارية وهي كالتالي:




شراء شاحن او وصلات غير أصلية

من الاسباب التي تقصر عمر هاتفنا الذكي وتجعل اداءه ضعيف هو الميل الي شراء ملحقات الهاتف الخارجيه غير الأصلية (التقليد) فشراء الملحقات الرخيصه قد يكون حلاً مادياً محبب الي قلبك ففارق السعر ليس بقليل ولكن في الحقيقه هذه المنتجات لا تتبع المعايير والمواصفات التي تناسب جهازك والا ما كان سعرها زهيد لهذه الدرجه فلا تفرح عندما تجد سماعه او وصله شاحن او شاحن بعشر سعر المنتج الأصلي كما ان منتجي هذه الاجهزة لا يخبروك ان الجهد الخارج من هذا الشاحن مثلا قد لا يناسب هاتفك مما يتسبب في تقصير عمره او اتلافه.




الشحن الزائد للبطارية

بطاريات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية شهدت تحسنًا كبيرًا على مدى السنوات الماضية ، ومعظمها مصنوع من الليثيوم أيون عالي الجودة أو بوليمر الليثيوم. و قد تتعجب عندما تعرف ان الشحن الزائد للبطارية قد يؤدي إلى إتلافها . ولكن يفضل الحفاظ على شحن بطارية هاتفك وجهازك اللوحي أو حتي اللاب توب في مكان ما بين 40٪ و 80٪.

يجب ملاحظات ان كثير من صانعي البطاريات يعتمدون علي عدد مرات الشحن والتفريغ لحساب العمر الأفتراضي لبطارية جهازك.



وضع الهاتف في مواجهه الشمس


وهذا الخطأ يرتكبه كثير من قائدي السيارات حيث يقوم بوضع هاتفه الذكي امامه اسفل زجاج السيارة وهي منطقه قد تواجه الشمس كثيرا وهذا يؤدي الي ارتفاع حراره الهاتف ومن ثم ارتفاع حراره المكونات الالكترونيات داخله وهذا يؤدي الي اتلافها من ناحيه وتقصير عمرالهاتف الذكي من ناحية أخري وايضا يتسبب في اتلاف البطارية وقد تفقد بعض من البيانات نتيجه لذلك.



الانتظار الي ان تصل البطارية الي الصفر لتقوم بشحنها

يعتقد البعض انه ليقوم بشحن بطارية هاتفه عليه الانتظار الي ان تفرغ بالكامل ثم بعد ذلك يقوم بشحنها حتي تصل الي 100% وفي الحقيقه هذا غير مناسب للاجهزة الحديثة بمعني ان البطاريات المستخدمه في الهواتف الذكيه اغلبها من مصنوع من الليثيوم أيون عالي الجودة ولاحاجه لفعل ذلك بل ان ذلك يؤثر علي عمر البطارية ويفضل كما ذكرنا اعلاه ان نحافظ علي البطارية مشحونه ما بين 40% و 80% .


تشغيل خاصية الأهتزاز للأشعارات

يقوم بعض المستخدمين بضبط الهاتف ليحدث اهتزاز مع الاشعارات وفي الحقيقة هاتفك مثل أي أداة أو جهاز آخر ، يتقدم في العمر ويفقد فعاليته كلما زاد استخدامه. ومثل هذه العاده تزيد من التحميل علي هاتفك بمعني المشكلة هي يتم تشغيل هاتفك باستمرار بكامل طاقته عندما لا يكون ذلك ضروريًا فالهاتف الذكي يحتاج الي فترات راحه .




ترك تطبيقات غير مستخدمه مفتوحه

ايضا هذه المشكلة تتسبب في تشغيل هاتفك بكامل طاقته بالرغم من انك لا تستخدم هذه التطبيقات وهذا يؤدي الي استهلاك مكونات جهازك فهي تعمل باستمرار وبالتالي فهذا يقصر من عمره الافتراضي.




عدم تجنب ارتفاع درجه الحرارة

وهنا نقصد من يعمل بجوار اجسام تصدر حرارة عالية وخاصه ربات المنازل التي يقومن بطهي الطعام ويكون الهاتف بجوارهن فتنتقل اليه الحرارة وتسبب ارتفاع درحه حرارته وبالتالي فهذا يتسبب في تقصير عمره او اتلفه او تلف البطارية.




وضع الهاتف اسفل الوساده ( الـمِخَدة)

يميل كثير من مستخدمي الهاتف الذكي الي فعل هذه العاده الغريبه وهي وضع الهاتف اسفل الـمِخَدة وهذا فعلاً خطأ لابد من التوقف عن فوراً فالـمِخَدة ستتسبب فقي ارتفاع حرراة هاتفك الذكي مما يتسبب مع مرور الوقت بتلفه او تقصير عمره.




نزول البحر ومعك هاتفك


قد يعتقد البعض انه من الرائع تصوير بعض الصور التذكارية لتوثيق رحلته الجميله وخاصه عندما تكون هذه الصور في الماء ولكن يحدث ما لا يحمد عقباه وهو سقوط الهاتف في الماء والي ان تتم صيانته تكون المكونات او اللوحه الالكترونية قد تضررت ويصعب اصلاحه حينها . هذا خلاف الي ان الحرارة الزائده الموجوده في الشاطئ قد تضر جهازك.



شده سطوع شاشه الهاتف


سطوع الشاشة قد يكون احد اعداء البطارية فهي احد الاسباب التيتؤدي الي تفريغ البطارية بسرعه فلا داعي لضبط سطوع الشاشه علي اعلي درجه دون الحاجه لذلك.



عدم تحديث برامج تشغيل الهاتف

تأتي تحديثات برنامج التشغيل الخاص بالهاتف اي كانه نوعه لتفادي مشكلة ما او لحلها او لتقديم تجربة مستخدم أفضل ومن ثم ينصح بالحفاظ علي هاتفك محدثاً باستمرار.




هذه هي اشهر الأخطاء التي نرتكبها دون علم منا انه تؤثر علي اداء هاتفنا الذكي وايضا تتسبب في تقصير عمره وقد تكون سبب رئيسي في تلفه.
google-playkhamsatmostaqltradent