recent
أخبار ساخنة

أسباب انخفاض بطارية الهاتف الذكي بسرعة ومعلومات في غاية الأهمية

ادمن
الصفحة الرئيسية


أسباب انخفاض بطارية الهاتف الذكي بسرعة ومعلومات في غاية الأهمية
أسباب انخفاض بطارية الهاتف الذكي بسرعة ومعلومات في غاية الأهمية 

بلا شك الهاتف الذكي أصبح أهم جهاز في حاية كثير من الناس ، ووجود مشكلة في الهاتف او استخدامه ستتنفذ منا كثير من الوقت وتؤثر علي حالتنا المزاجيه ، ومن احد اشهر المشاكل ان بطارية الهاتف تنخفض بسرعه (سواء كنت تمتلك هاتف iPhone أو هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android ) فما هي الاسباب التي تؤدي الي ذلك وكيفيه كيفية جعل البطارية تدوم أطول فتره هو ما سنتناوله في مقالنا هذا.


أسباب انخفاض البطارية بسرعة


يعتقد كثير من الناس ان انخفاض البطارية دلاله علي وجود مشكلة في الهاتف الذكي أو في البطارية نفسها ولكن هذا غير صحيح (الا في حالات قليله) وفيما يلي الاسباب وراء انخفاض البطارية

ضبط سطوع الشاشة على درجة عالية


نعم فهذا هو السبب الأكثر شهرة وقد تتعجب عندما تقوم بخفض سطوع الشاشه او ضبط السطوع ليتم تغييره تلقائيًا ابناءً على محيطك
وبمجرد ان تضبط سطوع الشاشه ستلاحظ الفارق في فتره بقاء مستوي شحن بطاريتك.

نصائح لخفض استنزاف الشاشة لبطاريتك

  • انخفاض سطوع الشاشة (Lower screen brightness): سيساعدك تعتيم سطوع الشاشة على توفير طاقة البطارية بشكل كبير. 
  • استخدام السطوع المتكيف(adaptive brightness): سيضمن ذلك حصولك على شاشة ساطعة عند الحاجة إليها ، ولكنك ستوفر أيضًا من استهلاك شحن البطارية عندما لا يكون السطوع العالي ضروريًا.
  • تقليل معدلات تحديث الشاشة: بعض الأجهزة بها شاشات ذات معدلات تحديث أعلى ، وغالبًا ما يمكنك تخصيص ذلك في الإعدادات. تل البطارية.
  • تخلص من الخلفيات الحية: قد تبدو لطيفة ، لكن هاتفك يقوم بتشغيل مقطع فيديو بشكل أساسي في جميع الأوقات ، وهذا يسبب انخفاض البطارية بشكل كبير.

عدم السماح بإيقاف الشاشة بعد وقت قريب


طريقة أخرى لتقليل مقدار طاقة البطارية التي تستهلكها شاشتك وهي تقصير مقدار الوقت الذي يستغرقه إيقاف تشغيل الشاشة بعد التوقف عن استخدامها.وهي احدأسباب انخفاض البطارية بسرعة.



هاتفك يبحث باستمرار عن شبكه واي فاي متاحه


بلا شك الكثير منا يعتمد علي شبكات الواي فاي وهذا أفضل من ناحية التوفير المالي ولكن من ناحية أخري إذا كان هاتفك يبحث باستمرار عن إشارة واي فاي أثناء تنقلاتك ، أو أثناء قيامك بعملك ، أو أثناء نومك ،أو عندما تكون في الخارج مع الأصدقاء ، فيمكن أن يستهلك قدرًا كبيرًا من شحن البطارية بسهولة. لذا سيكون الحل ببساطه هو بإيقاف تشغيل Wi-Fi عندما لا تحتاجه وهذا يمنع هاتفك من البحث عن إشارة لن تستخدمها ولكن يتسبب في انخفاض بطاريتك بسرعة.



تشغيل الاهتزاز عند تلقي الاشعارات

الاشعارات تستمر في الظهور علي مدار اليوم وعندما نقوم بتشغيل ميزه الاهتزاز مع كل اشعار فهذا يستهلك من شحن بطاريتك واتضح أن اختيار جعل هاتفك يهتز في كل مرة تتلقى فيها رسالة أو مكالمة أو إشعارًا يستهلك طاقة بطارية أكثر من تشغيل الصوت أو اختيار الوضع الصامت.) لذا اذا كنت مفعل خاصية الاهتزاز مع كل اشعار فلا عجب من ان بطارية هاتفك بتخلص بسرعه.



هناك تطبيقات تعمل في الخلفية

ترك التطبيقات مفتوحه في الخلفية يستهلك كثير من شحن بطاريتك ، يمكنك التحقق من تطبيقاتك التي تستخدم معظم طاقة البطارية (عن طريق فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى البطارية على نظام Android أو iOS). من المفترض أن ترى التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر في القائمة ، ولكن إذا كان هناك تطبيق تتفاجأ برؤيته وهو مستهلك رئيسي لطاقة البطارية ، فمن المرجح أنه يتم تحديثه في الخلفية على مدار اليوم. فانت بحاجه الي تقييد التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية .




الألعاب الإلكترونية

اضرار الالعاب على الهاتف ليست قليله ولكن قد يهمك الآن ان الالعاب تستهلك بطاريتك بمعني انك قد لا تمضي ساعتين وانت تلعب احدي الالعاب وقد تجد ان البطارية قد انخفضت بشكل كبير لذا اذا كنت تريد ان تلعب كثيراً ستحتاج الي ان تشحن بطارية هاتفك كثيراً.



وضع الهاتف في مكان ذو درجه حرارة مرتفعه

قد تتعجب من ذلك ما علاقة ارتفاع درجه الحرارة وتفريغ شحن البطارية بسرعة، ولكن اليك هذه المعلومة الهامه الحرارة تتسبب في اتلاف هاتفك وتقصير عمره من ناحيه ومن ناحية اخري تتسبب في انخفاض شحن البطارية بسرعه(وتقصير عمر البطارية) ، لذا اذا كنت تضع هاتفك امامك في السيارة وانت تقود وهو بذلك معرض للشمس او تضعه بالقرب من جهاز يصدر حرارة عالية كالفرن او اجهزة التسخين او المكائن أو غير ذلك، خاصة عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل. حيث يتم استهلاك شحن البطارية بسرعة أكبر عندما تكون ساخنة، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام. ويمكن لهذا النوع من الاستهلاك أن يُلحق الضرر بالبطارية.




عدم تحديث برمجيات هاتفك

وما علاقة تحديثي السوفت وير بانخفاض البطارية ؟ الحكاية ببساطه ان التحديثات تضيف على نظام التشغيل أو تطبيقاتك المفضلة إصلاحات للأخطاء التي قد تساهم في مشكلة عمر البطارية في المقام الأول كما انه عندما تعمل التطبيقات بكفاءة يقل استهلاك البطارية.لذا تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار متاح من نظام التشغيل ، وحدد أن لديك أحدث إصدار من تطبيقاتك مثبتًا حتى تستفيد من أحدث التحسينات وإصلاحات الأخطاء.


مشكلة في الهاردوير

اذا كنت تتبعت الاسباب السابقة واعدت ضبط جهازك بما يقلل استهلاك البطارية ولازالت المشكلة قائمه خاصه اذا كنت تلحظ ان هناك سخونه زائده ناحية الجزء الخاص في البطارية او لاحظت ان بطارية الهاتف تشحن بسرعة وتخلص بسرعه فعلي الأغلب انت بحاجه الي زيارة متخصص لفحص هاتفك.
google-playkhamsatmostaqltradent