recent
أخبار ساخنة

معاني رموز اعطال غسالة الصحون سامسونج

ادمن
الصفحة الرئيسية

معاني رموز اعطال غسالة الصحون سامسونج
معاني رموز أعطال غسالة الصحون سامسونج 

غسالة الصحون سامسونج من افضل أنواع غسالات الصحون في الأسواق العالمية، ولا شك في ذلك، وتعتمد غسالات الصحون سامسونج الحديثة ،علي نظام التشخيص الذاتي، الذي يبين لنا أن هناك مشكلة ما في غسالة الأطباق سامسونج، تسترعي انتباه المستخدم  حيث يعرض رمز الخطأ علي شاشة الغسالة، وكل رمز له معني محدد، فهو يوضح وجود مشكلة في احدي دوائر الغسالة ،كدائرة تسخين الماء مثلاً، أو دائرة صرف الماء، أو سحب الماء، أو غير ذلك. وفيما يلي توضيح لمعاني رموز غسالة الصحون .


معاني رموز أعطال غسالة الصحون سامسونج


اذا ظهر رمز خطا في غسالتك يجب الرجوع الي كتيب ارشادات الغسالة الخاص بغسالتك لان سامسونج Samsung تقدم موديلات جديده وقد لا يتناسب هذا المقال مع موديل غسالة الصحون الخاص بك وان كان يناسب الكثير من غسالات صحون سامسونج كما ان عملية الصيانة يجب ان يقوم بها فني محترف في صيانة واصلاح غسالة اطباق سامسونج.


معني رمز الخطأ 1E أو IE

هذا الرمز يوضح ان الماء لا يمر عبر الفلتر فقد يكون الفلتر مسدود (Clogged filter error)ولإصلاح ذلك ، يتم بتنظيف الفلتر الموجود في الجزء السفلي من غسالة الأطباق واذا كان الفلتر نظيف يمكن فصل الجهاز لمده 5 دقائق واعاده تشغيله مره اخري فإذا استمر رمز الخطأ هذا في الظهور، فستحتاج إلى مساعدة خبير.

معني رمز الخطأ 3C

يوضح ان هناك مشكلة في تشغيل المضخة Pump operation error او مضخة المياه لا تعمل قم بإيقاف تشغيل غسالة الأطباق ، ثم حاول بدء الدورة مرة أخرى. في حالة استمرار حدوث الخطأ اطلب خدمه الصيانة المتخصصه.

معني رمز الخطأ OE أو OC أو 0C أوoE


يظهر هذا الخطأ عندما يكون هناك الكثير من الماء في غسالة الأطباق فهناك خطا في مستوي الماء في الغسالة . وهذا يمكن أن يشير إلى وجود مشكلة في صمام دخول الماء أو مجموعه التحكم. يتم فحص خرطوم الصرف ووصلة الحوض والمرشح ومضخة الصرف والصرف. نظف أي عوائق.

معني رمز الخطأHE

يعبر عن درجه الحرارة داخل الغسالة ليست صحيحه بمعني أوضح هو خطا في عمل عنصر التسخين (الهيتر) وقد يكون السبب في التوصيلات السلكية الواصله الي السخان او في السخان نفسه او في لوحه التحكم.

معني رمز الخطأHE1

HE1 في رموز أعطال غسالة الصحون سامسونج يوضح ان هتاك مشكلة في الثرمستور Thermistor Error بمعني أن درجة الحرارة داخل غسالة الأطباق أعلى من 176 فهرنهايت أو أقل من 175 فهرنهايت. يمكن أن يحدث ذلك إذا توقف ريلاي الحرارة على لوحة التحكم الرئيسية أو كان الثرمستور تالفاً ويحتاج إلى الاستبدال.

معني رمز الخطأLC أو LE

يوضح هذا الرمز ان هناك تسريب للماء اسفل غسالة الصحون سامسونج بسبب خلل في خراطيم الصرف أو المضخة. افحص الخراطيم ومضخة الصرف والحوض.

معني رمز الخطأbE2 أوBE

يوضح رمز الخطأ هذا ان أحد الأزرار الموجودة على لوحة التحكم توقف او علق. اضغط على جميع الأزرار للعثور على الزر الإشكالي وحل المشكلة. إذا استمرت المشكلة ، فقد تحتاج الي استبدال لوحة التحكم.

معني رمز الخطأCE

لوحة التحكم لا تتصل بغسالة الأطباق. لإصلاح ذلك ، أوقف تشغيل غسالة الأطباق وأعد تشغيل الجهاز. إذا استمرت المشكلة ، فاتصل بفني خدمة Samsung.

معني رمز الخطأPE

يشير هذا الرمز إلى Half load function error بمعني خطأ في وظيفة نصف الحمولة فقد يكون هناك مشكلة في مجموعة المحول أو مضخة الحوض أو مجموعة المحرك. يحدث ذلك عندما لا يعمل ذراع الرش ، الذي يتم التحكم فيه بواسطة مجموعة المحول ، عندما يكون في وضع نصف الحمولة. افحص وأعد توصيل الأسلاك وأسلاك الأسلاك المفكوكة. ويتم استبدال الأجزاء التالفة لحل المشكلة.

معني رمز الخطأ3E

هذا الرمز يعني أن درجة حرارة الماء مرتفعة للغاية (High temperature water supply error). تحقق من إعداد درجة حرارة الماء في الغسالة للتأكد من أنها أقل من 175 درجة فهرنهايت. إذا لم يكن الإعداد هو المشكلة ، فسيتعين عليك الاتصال بفني خدمة Samsung.

معني رمز الخطأ4C أو 4E

سيظهر هذا الرمز إذا لم يكن هناك ماء في حوض غسالة الأطباق بعد ست دقائق من تشغيل غسالة الأطباق او ان غسالة الأطباق لا تحصل على الماء بالضغط أو درجة الحرارة التي تحتاجها. قد يشير هذا إلى مشكلة في صمام دخول المياه. وقد يكون السبب ان المياة مقطوعه عن الغسالة او اتساخ فلتر صمام دخول الماء للدرجه السدد او فك في أسلاك التوصيل.
تأكد من أن صمام قطع إمداد المياه مفتوح تمامًا وأن شاشة صمام المدخل غير مسدودة. تحقق من جميع الأسلاك للتأكد من توصيل الصمام بشكل صحيح. استبدل صمام مدخل الماء.


معاني رموز 5C أو 5E أو SC أوSE

توضح هذه الرموز ان مشكلة في طرد غسالة الصحون سامسونج للماء حيث يشير هذا الرمز إلى أن الماء يصرف من الغسالة ببطء شديد أو لا يتم تصريفه على الإطلاق. افحص ونظف أي انسداد من وصلة الحوض والتصريف وخرطوم الصرف والفلتر ومضخة الحوض.ولحل المشكلة يتم استبدل أي أجزاء تالفة إذا استمرت المشكلة.

معني الرمز 7E

يحدث هذا الخطأ عند انسداد عاكس الجدار المائي (waterwall reflector)ولا يمكنه التحرك. تحقق للتأكد من تركيب العاكس بشكل صحيح وعدم التصاق الجزء. إذا كان جهازك جديدًا ، فتحقق للتأكد من إزالة كل شريط التغليف.


معني الرمز 9E

يوضح ان هناك انخفاض في مستوي الماء في الغسالة (Low Water Level Error)يحدث هذا في حالة عدم وجود كمية كافية من الماء في غسالة الأطباق.
بعد فتح غسالة الأطباق ، قم بإفراغ أي أطباق مملوءة بالماء. تأكد من أن جهازك مستوي وأن جميع الأسلاك متصلة بإحكام. يتم استبدال حساس مستوى الماء أو ضفيرة الأسلاك في حالة تلفها لحل المشكلة.


المصدر

google-playkhamsatmostaqltradent