recent
أخبار ساخنة

رموز أعطال غسالة الصحون سيمنس

ادمن
الصفحة الرئيسية


رموز أعطال غسالة الصحون سيمنس
رموز أعطال غسالة الصحون سيمنس 

غسالة الصحون سيمنس احد افضل الغسالات في الاسواق العالمية و غسالة الاطباق او الصحون هي احد الاجهزة الهامه في المبطخ والتي تعتمد عليها ربة البيت بشكل يومي وتضمن لها توفير مزيد من الوقت الضائع في غسيل الصحون لتقضيه مع أسرتها في فعل ما تحب ومن ثم عندما تحدث مشكلة في غسالة الصحون يكون ذلك أمر يعكر مزاج ربة المنزل لذا قامن شركات صناعه غسالات الصحون بتضمين نظام تشخيص ذكي حيث اذا كانت هناك مشكلة في الغسالة يظهر لها رمز خطأ علي شاشة الغسالة وهذا الرمز له معني ويعبر عن وجود مشكلة فاذا كانت تستطيع حلها فعلت ذلك ام اذا كانت تستدعي تدخل فني طلبت الدعم من الشركه وفي هذا القال سنتعرف علي معاني رموز اعطال غسالة الاطباق Siemens.


رموز أعطال غسالة الصحون سيمنس



رمز الخطا يظهر علي شاشه غسالة سيمنس عندما تكون هناك مشكلة في الغسالة وبمجرد حل المشكلة يختفي الرمز من علي شاشة غسالة الصحون وفيما لي توضيح لمعاني رموز غسالة اطباق سيمنس.
ويجب مراعاه ان شركه سيمنس تقدم موديلات جديده من غسالات الصحون لذا قد لا يناسب معني هذه الرموز غسالتك لذا رجاء الرجوع الي كتيب الغسالة الخاص بك.


رمز الخطأ E01

يعبر عن وجود ارتفاع درجة حرارة الماء غير طبيعي .وهنا قد يكون السبب خلل في عمل عنصر التسخينheating element (الهيتر) او الحساس الحراري .


رمز الخطأ E02

يشير خطأ E02 إلى أن حساس درجة الحرارة ( NTC) لا يعمل بالكيفيه المطلوبة. حيث ان في غسالات الصحون سيمنس ، يوجد هذا الحساس عاده داخل المروحة.



رمز الخطأ E03

هذا الرمز يبين لنا ان الماء لا يصل للمستوي المطلوب في الوقت المحدد وفقاً للبرنامج ، وفي هذه الحالة لأجهزة القديمة لسيمنس تتوقف . ويتم سحب الماء حتى يصل إلى المستوى المطلوب .و في طرازات غسالة الصحون سيمنس الحديثة ، يمكن تصريف المياه.
أسباب هذه المشكلة كالتالي:
  • فشل نظام Aquastop
  • مضخة المطر rain pump لا تعمل.
  • تلف صمام السائلliquid valve
  • حساس مستوي الماء تالف
  • يوجد انسداد في فلترصمام دخول الماء .


رمز الخطأ E04

E4 هو رمز الخطأ يوضح ان هناك خلل في عمل مفتاح الدفقstream switch. يمكنك العثور على هذا المفتاح تحت سخان غسالة الاطباق. ووظيفته هي توزيع الماء على أذرع الرش.


رمز الخطأ E05

يوضح ان هناك كمية مياة زائده بشكل كبير عن المطلوب water overflowing وهذا قد يكون ناتج من وجود خلل في عمل حساس مستوي الماء او تلفه او خلل في منومة سحب الماء في الغسالة.


رمز الخطأ E06

يوضح ان هناك خلل في عمل حساس التعكر Aquasensor وهذا الحساس هام فبفضل يمكن تقليل دورات الشطف وهو علي الغلب يكون بجوار عنصر التسخين.



رمز الخطأ E08

كمية المياة قليله (ضغط الماء ضعيف)وعنصر التسخين لا يأخذ أمر بالعمل بمعني ان السخان ال يعمل والمياة قليله وفي نفس الموقت الطلمبة لن تعمل لان ضغط الماء ضعيف ومن ثم لا تبدأ عملية الغسيل. اوعاده هذا الرمز يكون بسبب ضعف ضغط الماء او تلف مفتاح الضغط.


رمز الخطأ E09


يوضح ان هاك مشكلة في عمل سخان غسالة الصحون سيمنس وهذا الخطأ لغسالات الصحون التي تحتوي على عنصر تسخين متدفق.




رمز الخطأ E11

هو رمز الخطأ الذي يحدث عندما تعمل غسالة الأطباق بدون ماء. يشير هذا إلى أنك بحاجة إلى فحص المستشعر الحراري أو الأسلاك أو اللوحة الإلكترونية.




رمز الخطأ E14

هو رمز الخطأ المتصل بالتشغيل غير الصحيح لحساس تدفق المياه. يمكن أن تعمل غسالة الأطباق مع هذا الخطأ. في هذه الحالة ، تتطلب غسالة الأطباق تشخيصًا احترافيًا.



رمز الخطأ E15


يظهر عند تشغيل نظام حماية Aquastop. على الأرجح ، دخلت المياه في علبة الجهاز. ولحل مشكلة ظهور رمز الخطأ E15 ، تحتاج إلى تصريف المياه وإيجاد مكان للتسرب. على سبيل المثال قد يكون هناك تسريب من الخراطيم  او قد تكون تستخدم منظف ردئ الجوده مما احجدث رغوه زائده او هناك مشكلة في طلمبة الطرد .


رمز الخطأ E16

يظهر رمز الخطأ E16 على الشاشة أثناء سحيب الماء بشكل تلقائي وذلك قد يكون ناتج من زياده الرغوه في الغساله وهذا ينتج من استخدام كميات كبيرة من ماده التنظيف . وقد يكون هناك مشكلة في حساس مستوي الماء.


رمز الخطأ E17

يعني ان الماذ قد تجمع في خزان الغسالة وهذا قد يدل علي وجود مشكلة في حساس تدفق الماء flow sensor فقد يكون تالف او هناك خلل في عمله وقد يكون السبب هو ضغط الماء الغير مناسب.




رمز الخطأ E18

رمز الخطأ E18 هو الرمز الوحيد الذي لا يتطلب أي إجراء. على العكس من ذلك ، عليك الانتظار حتى تكمل غسالة الصحون العمل. مع ذلك ، لا تقم بإيقاف تشغيل مصدر الطاقة.




رمز الخطأ E21

هذا الرمز يوضح ان هناك مشكلة في طلمبة الطرد في غسالة الاطباق سيمنس ومن ثم فالغسالة لا تطرد الماء وقد يكون السبب في ذلك هو انسداد الطلمبة او تلفها او يوجد عائق يمنع صرف الماء من الغسالة.


هو رمز الخطأ لغسالة الصحون. مضخة التصريف لغسالة الصحون مسدودة ، والماء لا يستنزف. يتعلق بانسداد المضخة أو اهتراءها. لمعلوماتك! تُظهر بعض طرز غسالات أطباق سيمنز


رمز الخطأ E24

E24 يوضح انه لا يتم تصريف او طرد الماء من غسالة الاطباق بسكل سليم وهذا قد يكون ناتج من وجود مشكلة في منظومة طرد الماء في غسالة الصحون سيمنس مثل انعواج او ثني خرطوم الطرد او انسداد في الفلتر او حتي انسداد في الصرف نفسه.

رمز الخطأE27

يوضح ان الفولتية (الجهد) الواصل لغسالة الصحون سيمنس أقل من المطلوب بمعني انخفاض في الفولتية القادمة من المصدر ( الشبكة الكهربائية) ويفضل تركيب منظم جهد لضمان التشغيل دون انقطاع وللحفاظ علي اجهزتك الكهربائية.

تحذير

 يجب الرجوع لكتيب الخدمه الخاص بغسالة اطباق سيمنس الخاص بك فقد لا يناسب هذا المقال غسالتك .
كما لا ننصح بالقيام بأي اجراء دون الرجوع لكتيب الخدمه سواء من قبل الفني او المستخدم .
غسالة صحون سيمنس بها دوائر كهربائية والكترونية ودوائر ماء وبالتالي فهي تحتاج فني متخصص في الغسالة فلسلامتك اذا لم تكن فني محترف ومتخصص في غسالة الصحون سيمنس أطلب خدمه الصيانة المتخصصه.
google-playkhamsatmostaqltradent