recent
أخبار ساخنة

أشهر 6 اسباب تجعل طبق الميكروويف لا يدور

ادمن
الصفحة الرئيسية
طبق الميكروويف لا يدور
طبق الميكروويف لا يدور 

تعتمد كثير من ربات البيوت علي فرن الميكروويف في اعداد وطهي الطعام ، وهو من اجهزة الطبخ التي لا تستغرق وقت كثير في طهي الطعام ، ولكن مثله مثل أي جهاز كهربائي يحدث له أعطال ومشاكل منها مشكلة عدم دوران طبق الميكروويف وفي مقالنا هذا سنتعرف علي الاسباب التي تؤدي الي عدم دوران طبق الميكروويف .


وظيفه طبق الميكروويف

ليس فقط لتوضع صينيه او اطباق الطعام عليه ولكن هذا الطبق يقوم بدور في غاية الاهمية حيث يدور اثناء عمل فرن الميكروويف لتصل اشعة الميكروويف الي جميع أجزاء الطعام وبالتالي الميكروويف يسوي الأكل جيداً ولكن كيف يدور طبق الميكروويف ؟


ببساطه يوضع الطبق علي حلقه بها عجل دوار ويوجد باسفل الطبق كابلر (ترس) هذا الكابلر متصل بموتور كهربائي موجود اسفل فرن الميكروويف عندما يدور الموتور يدور الكابلر ومن ثم يدور الطبق بالحمل الموجود عليه بفضل حلقة العجل الدوار الموضوع عليه الطبق ومن ثم عندما يكون الطبق لا يدور يكون أحد الاسباب التالية وراء ذلك علي الأرجح.


أسباب عدم دوران طبق الميكروويف

أسباب عدم دوران طبق الميكروويف
أسباب عدم دوران طبق الميكروويف

يجب العلم ان صيانة واصلاح الميكروويف مهمه تطلب فني محترف لذا يرجي الحذر عند التعمل مع افران الميكروويف وفيما يلي الاسباب الأكثر شهرة لعدم دوران صينية الميكروويف

وجود عائق يمنع دوران الطبق

من المحتمل ان تكون المشكلة ان الميكروويف بحاجه الي قليل من التنظيف فكل ما هو مطلوب رفع طبق الميكروويف وتنظيف أسفله حتي لا تكون هناك مشكلة في حركه طبق الميكروويف


كسر في الحلقة ذات العجل

الحلقة ذات العجل هي التي تتحمل حموله الطبق بمعني ان حموله الطبق لا تكون بأكملها علي المحرك وهو محرك صغير كما ان توازن الطبق معتمد علي هذه الحلقه فما يحدث ان الموتور يدور فيدور الكابلر الموضوع عليه الطبق فيدور الطبق معتمداً علي عجلات الحلقة الدوارة التي ستسهل عملية الدوران ولكن اذا كان هناك كسر في هذه الحلقة لن يدور طبق الميكروويف ولحل المشكلة يتم استبدال هذه الحلقة.


تلف الكابلرCoupler

الكابلر هو اشبه بتعشيقة لنقل الحركه من موتور طبق الميكرووف الموجود اسفل كابينه الميكروويف والطبق ومن ثم اذا حدث وخرج هذا الكابلر من مكانه لن ينقل عزم دوران الموتور الي الطبق وبالتالي مصدر الحركه الدورانيه لن يكون موجود بالرغم من عمل الموتور لان عنصر التوصيل وهو الكابلر تالف او غير متصل ولحل المشكلة يتم استبدال الكابلر.



موتور الطبق لا يعمل

موتور الطبق هو مصدر الحركه الدورانيه التي تتتسبب في دوران طبق الميكروويف وفي حاله عدم عمل موتور الطبق نتيجه لتلفه لن يدور الطبق ولحل المشكلة يتم استبدال موتور الطبق.


تلف في التوصيلات السلكية

ليعمل موتور الطبق يلزمة كهرباء وهذه الكهرباء تنتقل عبر الاسلاك ومن ثم اذا كانت الاسلاك بها قطع او خروج احد اجزاء التوصيل من مكانه سيبب عدم وصول الكهرباء الي موتور الطبق وبالتالي لن يعمل الموتور ولن يدور الطبق ولحل المشكلة يتم مراجعه التوصيلات السلكية الخاصه بموتور الطبق.


تلف في اللوحه الالكترونية

المتحكم الرئيس في الميكروويف هو الكارت الالكتروني فهو الذي يرسل الكهرباء الي عناصر الميكروويف لتعمل في الوقت المحدد ومن ثم فهو المسئول عن ارسال الكهرباء الي موتور الطبق واذا لم يرسلها لن يعمل الموتور ولن يدور الطبق .
google-playkhamsatmostaqltradent