recent
أخبار ساخنة

ما هو سبب عطل SE أو 5E في ميكروويف سامسونج

ادمن
الصفحة الرئيسية


ما هو سبب عطل SE في ميكروويف سامسونج  

ميكروويف سامسونج يمتاز بخاصية التشخيص الذاتي التي تعرض لنا رمزا علي شاشة الميكروويف لينبه ربة المنزل بوجود مشكلة ما في الميكروويف وليستطيع فني الاصلاح معرفة المشكلة بشكل اسرع ومن هذا الرموز SE او وهو احد الرموز المشهورة في اعطال ميكروويف سامسونج وسنتعرف اليوم علي معني هذا الرمز.


تحذير:
 عملية اصلاح الميكروويف تتطلب فني علي درجه عالية من المهارة فالميكروويف يقوم بتخزين الشحنات الكهربائية التي من الممكن ان تكون مميته اذا تم التعامل معها بشكل غير أمن لذا اذا كنت غير فني متخصص في الميكروويف لا تحاول اصلاح الجهاز بنفسك.


ما هو سبب عطل SE في ميكروويف سامسونج

اولا يجب توضيح ان بعض المستخدمين يخلطون بين الحرف S والرقم 5 وذلك ناتج من عدم الاعتياد علي قراءة الحروف علي شاشات الاجهزة الكهربائية ومن ثم فهم يعتقدون ان رمز الخطأ هو5E .

وسواء كنت تري الرمز SE او 5E فهو يعني ان هناك مشكلة في احد ازرار لوحه التحكم فقد يكون احد مفاتيح لوحه التحكم عالق او هناك اتساخ علي نقاط الاتصال او يوجد مشكلة في لوحة التحكم الإلكترونية (كارته الميكرووويف).

بمعني ان رمز SE يظهرعلى الشاشة عندما تكون لوحة اللمس أو أحد الأزرار عالقًا في وضع التشغيل

ويرتبط رمز SE عمومًا بإصدار صوت تنبيه من الميكروويف عدة مرات ، ويعرض الرمز SE، ولا يعمل حتى يتم فتح الباب وإغلاقه مرة أخرى.

يمكن أن تؤدي مشكلة رمز SE إلى تشغيل الميكروويف من تلقاء نفسه ، مما قد يؤدي إلى نشوب حريق في المنزل. لذلك ، إذا كانت لديك هذه المشكلة ، فاترك الجهاز غير موصول أو الباب مفتوحًا حتى اكتمال الإصلاح من قبل الفني المختص بصيانة واصلاح ميكروويف سامسونج.

وضع في اعتبارك دائمًا أن أفران الميكروويف يمكن أن تكون خطرة بطبيعتها في الإصلاح. تحتوي على مكونات داخلية عالية الجهد يمكنها حمل شحنة كهربائية مميتة حتى بعد فصلها.

وينصح قبل الشروع في اصلاح الجهاز يجب اولا التأكد من ان هذا الرمز ظهر كسلوك خاطئ من الكارت الالكتروني لذا يفضل ان نقوم اولا باعاده التشغيل ويتم ذلك عن طريق فصل الميكروويف عن الحائط أو فصل القاطع الكهربائي إليه لمدة ثلاث دقائق على الأقل.
إذا كان رمز الخطأ مجرد صدفة ، فسيبدأ الجهاز في العمل مرة أخرى ويعمل بشكل مثالي. اما اذا ظل الرمز في الظهور فيجب البدء في عملية الفحص والاصلاح.
google-playkhamsatmostaqltradent