recent
أخبار ساخنة

أسباب تجعل غسالة الصحون تصدر صوت ولا تعمل

ادمن
الصفحة الرئيسية


غسالة الصحون تصدر صوت ولا تعمل
 غسالة الصحون تصدر صوت ولا تعمل 

تعطل غسالة الصحون بمثابه سحابه فوق رأسك من الاطباق المتسخه التي تفكر متي وكيف ستقوم بغسلها ، فغسالة الاطباق توفر علينا الكثير من العناء في غسيل الصحون ، وبالرغم من ان غسالة الاطباق من الاجهزة التي لا تتعطل كثيراً ولكن هذا وارد الحدوث .

ولكن دعني ابشرك بالخير ان مشاكل غسالة الصحون بشكل عام ليست بالكبيرة الصعبه ومنها ما يمكنك حله بنفسك اذا كان لديك خبره باعمال الصيانة .

وفي هذا المقال سنتعرف علي الاسباب التي تؤدي الي طنين او صدور صوت من غسالة الصحون.




سلامتك قبل اي شئ
أول شيء يجب مراعاته هو أن غسالة الأطباق عبارة عن جهاز كهربائي ، وبالتالي يتعين عليك اتباع إرشادات السلامة الكهربائية عند إجراء إصلاحات لغسالة الأطباق بنفسك. إذا كنت تشك في أن المشكلة تتطلب عملًا كهربائيًا لإصلاحها ، فاتخذ الخيار الآمن واتصل بأخصائي ، ما لم تكن لديك خبرة في العمل مع الكهرباء والإلكترونيات. عادةً ما توجد المكونات الكهربائية في الباب والقاعدة ، ويمكن الوصول إليها عن طريق إزالة الباب الداخلي. يمكن لهذه الأجزاء أن تحمل تيار كهربائي حتى عند إيقاف تشغيل غسالة الأطباق وفصلها عن الكهرباء.


لماذا غسالة الصحون تصدر صوت ولا تعمل


عادة ما يكون صوت تنبيه أو وميض في غسالة الصحون علامة على أن الجهاز يحتاج إلى بعض الاهتمام. وعادةً ما تستمر هذه الإشارات الصوتية حتى يتم اتخاذ الإجراء اللازم لتصحيح الخطأ. ونظرًا لأن هذه الإشارات الصوتية غالبًا ما يكون لها معاني مختلفة ، فمن الأهمية معرفة معنى كل منها والإجراءات اللازمة التي يجب اتخاذها.


إذا كانت غسالة الأطباق تصدر صفيرًا ولكن لم تبدأ في البرنامج ، فمن المحتمل أن تكون هناك بعض المشكلات الأساسية. عادةً ما تشير معظم أصوات التنبيه إلى مشكلات قصيرة المدى مثل ما يلي: 

الباب غير المغلق

عدم اغلاق الباب قد يؤدي الي ظهور صوت تنبيه ولن تعمل غسالة الصحون بمعني سيكون هناك صوت والغسالة لا تعمل لذل عليك التأكدج من أغلاق الباب بشكل صحيح.

مزلاج الباب

وعليك ايضا ان تتأكد من ان مزلاج الباب سليم بمعني اذا كانت هناك مشكلة في ميكانيكية اغلاق الباب لن يغلق وبالتالي لن تعمل الغسالة لذا تحقق لمعرفة ما إذا كان مزلاج باب غسالة الأطباق مكسورًا. معظم مزاليج أبواب غسالة الأطباق مصنوعة من البلاستيك ، وإذا تدهورت لدرجة عدم تمكنها من إغلاق الباب ، فلن تبدأ غسالة الأطباق البرنامج.

فتح باب غسالة الأطباق قبل اكتمال الدورة

هل قمت بفتح باب غسالة الأطباق قبل اكتمال الدورة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يحفظ الجهاز حالة الدورة ولن يبدأ دورة جديدة في اليوم التالي. تحقق من دليل التعليمات الخاص بجهازك حول كيفية إعادة ضبط الجهاز.


زيادة الطاقة

لغسالة الاطباق فولتية محدده تعمل عليها مثل باقي الاجهزة الكهربائية فهي مثلا تعمل علي 220فولت او 110فولت او غير ذلك حسب النظام المتبع في البلد ولكن اذا كانت الكهرباء الواصله الي الغسالة اعلي من ذلك فقد تصدر لنا غسالة الصحون صوت انذاري ولا تعمل. لان عملها بهذه الكهرباء الزائده عن المقنن سيؤدي الي تلف اجزاء الغسالة.


مشكلة في تدفق الماء

يوجد بغسالة الاطباق صمام لدخول الماء بمعني انه اشبه بحنفيه داخلية داخل الغسالة لتنقل لها الماء من الخارج الي داخل الغسالة واذا حدث تلف لهذا الصمام او سدد بحيث انه يمنع تدفق الماء الي داخل الغسالة فقد لا تعمل غسالة الاطباق وتصدر صوت تنبيه.
وايضا المياه الزائدة التي تدخل الي الغسالة نتيجه تلف الصمام او وجود مشكلة اخري ادت الي ذلك ستؤدي ايضا الي توقف الغسالة عن العمل واصدار صوت تنبيه.

غسالة الصحون لا تطرد الماء

اذا كانت غسالة الصحون بها مشكلة في طرد الماء فقد يؤدي ذلك ال ان تصدر صوت ولا تتعمل وذلك اعتمادا علي نوع غسالتك وقد يكون السبب في عدم صرف الغسالة مشكلة او وجود انسداد في منظومة صرف غسالة الصون للماء.

المكونات الأخرى التي يمكن أن تمنع تشغيل غسالة الأطباق هي الفيوز الحراري (thermal fuse) ومفتاح الباب(door switch) ولوحة التحكم الرئيسية (the main control board). سيتطلب التحقق من حالة هذه المكونات إزالة لوحة التحكم ، لذلك قد ترغب في الاتصال بأخصائي ما لم تكن على دراية بأعمال الصيانة الداخلية لغسالة الأطباق.ويمكن أن يساعد استخدام دليل المالك في تحديد الأسباب الدقيقة لصدور الصوت.
google-playkhamsatmostaqltradent