recent
أخبار ساخنة

هل ملح غسالة الصحون ضروري؟ وهل يصح استخدام بديل لملح غسالة الصحون

ادمن
الصفحة الرئيسية
هل ملح غسالة الصحون ضروري؟ وهل يصح استخدام بديل لملح غسالة الصحون
هل ملح غسالة الصحون ضروري؟ وهل يصح استخدام بديل لملح غسالة الصحون

وضع الملح في غسالة الاطباق عندما تسمع ذلك لاول مره تعتقد انها فكره غريبه فانت تضع الاطباق والأكواب في غسالة الصحون من اجل تنظيفها كيف ان نضع معها الملح وهذا تفكير طبيعي ولكن في الحقيقه ملح غسالة الصحون أمر ضروري لنظافة صحونك وأكوابك وايضا للحفاظ علي غسالتك تعمل لفتره اطول وفي مقالنا هذا سنتعرف علي ملح غسالة الصحون.


وظيفه ملح غسالة الصحون

يوجد داخل غسالة الاطباق وحده تسمي وحده تنعيم الماء وظيفة وحدة التنعيم هى خفض نسبة الكالسيوم والمنجنيز الموجود بالماء الواصل من المصدر (الحنفية) إلى الغسالة .

ونسبة الكالسيوم والمنجنيز فى الماء تختلف من بلد إلى بلد آخر ومن منطقة إلى منطقة أخرى تبعا للمواصفات التى تتبعها كل محطة تنقية ماء . ويقال على الماء المحمل بنسبة عالية من الكالسيوم والمنجنيز أنه ماء صلب.

ولذلك يقال على الوحدة التى تمتص من الماء نسبة من الكالسيوم والمنجنيز (وحدة تنعيم) . ومسحوق التنظيف المستخدم لغسالات الأطباق له تركيبة تحتوى على مواد كيمائية عندما تتحد مع الماء تكون نسبة عالية من الكالسيوم تؤدى إلى تكون بقع جيرية بيضاء على
الأوانى وجميع أجزاء الغسالة من الداخل .


ولتلافى تراكم هذه البقع يمر الماء قبل دخوله غرفة التحميل للغسالة على علبة تحتوى على حبيبات من مادة لها خاصية أمتصاص أيونات الكالسيوم والمنجنيز فتنخفض نسبتهم فى الماء (وتسمى هذه العلبة بالمنعم أو الفلتر ) وبالتالى عند أتحاد مسحوق الغسيل بالماء


لا تنتج نسبة عالية من الكالسيوم . فتقل البقع الجيرية ويأتى سائل الشطف فى النهاية ليقضى على أى بقايا بقع بيضاء مهما كانت بسيطة . ومع مرور الماء على المنعم أكثر من مرة تتشبع حبيباته بالكالسيوم ولا يمكنها أمتصاص المزيد .


ولتجديد تلك الحبيبات يمر الماء أولا على علبة أخرى ممتلئة بالملح (يباع علب ملح خاصة بغسالات الأطباق ). ويخرج الماء من وعاء الملح محتويا على نسبة عالية من الصوديوم ليدخل على حبيبات المنعم فتطرد أيونات الصوديوم النشطة أيونات الكالسيوم والمنجنيز من الحبيبات لتصبح قادرة على تنعيم الماء من جديد .


فوظيفه ملح غسالة الصحون هي العمل علي تجديد منقي الماء في الغسالة .


هل ملح غسالة الصحون ضروري؟

نعم ، أنت بحاجة إلى ملح غسالة الأطباق لأنه يخفف الماء ويمنع ظهور الترسبات الكلسية على عنصر التسخين والسطح الداخلي للخزان ويغسل الأطباق بشكل أفضل. يستخدم الملح لاستعادة عمل منقي الماء. يحتوي ماء الصنبور على الجير والمغنيسيوم.


ما هو ملح غسالة الصحون؟

الملح المستخدم في غسالة الأطباق هو كلوريد الصوديوم بنسبة 100٪ بدون أي إضافات أخرى خشن الحبيبات. تم تصميم هذه الدرجة الخاصة من الحبيبات المتبلورة لتجديد منقي الماء بحبوب كبيرة تذوب ببطء وتدوم لفترة أطول في غسالة الأطباق.
ويُباع ملح غسالة الأطباق في شكل حبيبات ويساعد وحدة المنقي الداخلية لغسالة الأطباق على تقليل عسر ماء الصنبور.

عند استخدامه بشكل صحيح ، فإن ملح غسالة الأطباق يحسن من قدرة غسالة الأطباق على منع بقع الماء العسر مما يترك الأطباق والأكواب خالية من البقع.

كم مرة يجب وضع الملح في غسالة الصحون؟

ينصح بتعبئه الخزان مره واحده شهريأ ، ولكن يجب عليك التحقق من المستويات بانتظام. تحتوي بعض غسالات الأطباق على مؤشر يوضح متى تنخفض مستويات الملح في غسالة الأطباق. عندما يضيء هذا يعني أن هناك ملحًا كافيًا لحمولة أخيرة من الأطباق.



بدائل ملح غسالة الصحون

بديل ملح غسالة الصحون
بديل ملح غسالة الصحون

بعض الخبراء لا يري مشكلة في استخدام الملح الرشيدي الخشن كبديل لملح غسالة الصحون او كلوريد الصوديوم النقي.

هل يصح استخدام بديل لملح غسالة الصحون


هذا أمر مختلف فيه فهناك من الخبراء من لا يري مشكلة في استخدام بدائل وهناك من يري ان هذه البدائل تضر بالغسالة ولم تصنع من اجل ذلك وهذا ما نميل اليه انه لا يصح وضع بدائل ملح غسالة الصحون .

ونؤكد اننا لا ننصح باستخدام بديل ملح غسالة الصحون لأن هذا قد يضر بغسالتك وبنتيجه الغسيل من ناحية ظهور بعض البقع.


ما هو الفارق بين ملح الطعام وملح غسالة الصحون


يختلف ملح غسالة الأطباق عن الملح التقليدي بعدة طرق مختلفة ، إحداها هو حجمه. يتم طحن حبيبات ملح الطعام إلى قوام أصغر وأدق ، مما قد يؤدي إلى انسداد المصارف عند استخدامها داخل غسالة الأطباق.ومن ناحية أخرى ، يكون ملح غسالة الأطباق أكثر سمكًا ولا يزعج عمليات التنظيف العادية للوحدة.

الفرق الرئيسي الآخر بين ملح غسالة الصحون وملح الطعام هو مكونات ملح غسالة الصحون (تركيبته الكيميائية) . يتكون ملح غسالة الأطباق عادةً من كلوريد الصوديوم بنسبة 100٪ بدون أي إضافات أخرى ، بينما يحتوي ملح الطعام غالبًا على مركبات مضادة للتكتل مثل المغنيسيوم. قد تتداخل المواد المضافة المستخدمة في ملح الطعام مع المكونات الميكانيكية لغسالة الأطباق أو تعزز إنتاج بقع علي الاطباق.
google-playkhamsatmostaqltradent