recent
أخبار ساخنة

كيف اعرف وزن الملابس لتحديد كمية الغسيل في الغسالة الاتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية


كيف اعرف وزن الملابس لتحديد كمية الغسيل في الغسالة الاتوماتيك
كيف اعرف وزن الملابس لتحديد كمية الغسيل في الغسالة الاتوماتيك

الغسالة الاتوماتيك بلا شك سهلت عملية الغسيل علي ربة المنزل ولكن هناك بعض الاستفسارات الخاصة بكمية الغسيل في الغسالة الاتوماتيك وكيفية معرفه وزن الملابس لتناسب سعة الغسالة وذلك للحفاظ علي الغسالة ولضمان نتيجة غسله مرضية .وفي هذا المقال سنحاول الإجابة علي هذه التساؤلات .



سعة الغسالة الاتوماتيك


سعة الغسالة الاتوماتيك هي كمية الملابس التي يتم وضعها في حله الغسالة في الغسلة الواحدة. وسعة الغسالة محددة بالكيلوجرام. وعلي أساس هذه السعه تم تصميم الغسالة لذلك في كثير من مشاكل الغسالات الاتوماتيكية يكون السبب هو عدم الالتزام بسعة الغسالة بمعني انه يتم وضع غسيل أكبر من المحدد للغسالة فينتج عن ذلك عدم تنظيف الملابس او ظهور كود خطأ في الغسالات الحديثة يدل علي عدم اتزان الحمولة (الغسيل) داخل حله الغسالة او يحدث اهتزاز للغسالة اثناء العصر كما ان ذلك يتسبب في نقصان العمر التشغيلي للغسالة لان الحمولة الزائدة تتسبب في تلف المساعدين وسوست حمل الحلة ورولمان البلي والذراع العنكبوتي وأيضا تضعف عزم المحرك وتتسبب في حرق موتور الغسالة مع مرور الوقت.


ماذا يعني غسالة 7 كيلو


عندما تسمع عن غسالة 7 كيلو لا يقصد ان وزن الغسالة 7كيلو نهائياً بل أن سعه حله الغسالة من الملابس هي 7 كيلو فهي كمية الملابس التي توضع في الحلة والتي تم تصميم الغسالة عليها ونفس الأمر عندما نقول ان الغسالة 8 كيلو او 40 او 13 كيلو فالمقصود هو سعة الغسالة من ناحية كمية الملابس التي تغسل في الغسلة الواحدة .

كن على علم أن السعة الإجمالية للغسالة لا تعني أنه يمكن غسل هذه الكمية الكاملة في كل دورة. على سبيل المثال ، غسالة 7 كجم ستغسل فقط حمولة 7 كجم كاملة في برامج محددة وستجد ذلك موضحاً في كتيب إرشادات الغسالة فمثلا عندما نغسل البطاطين لا يصح وضع بطانية 6 كيلو في غسالة 7 كيلو فالبطاطين لها سعه خاص بها في حله الغسالة لأنها عندما تتبلل وزنها يرتفع اكثر بكثير من الملابس العادية.

ويجب ملاحظة انه عند شراء غسالة جديده يجب ان تضع في الحسبان اختيار السعه المناسبة لأن ذلك سينعكس علي الانفاق علي المسحوق واستهلاك الكهرباء واستهلاك الماء .

كيف اعرف حجم الغسالة كم كيلو


اذا كان سؤالك عن وزن الغسالة نفسها فهذا تجده في دليل الاستخدام او يمكنك استخدام رقم الموديل والدخول علي موقع الشركة المنتجة للغسالة وستجد موضح في مواصفات المنتج وزن الغسالة وابعادها .

اما اذا كنت تتحدث عن سعه الغسالة او كمية الغسيل التي تغسل في في الغسلة الواحدة فهذا تجده أيضا في دليل الاستخدام او بعض الغسالات يكون هناك ملصق عليها يوضح سعه الغسالة او أيضا يمكن استخدام رقم الموديل والدخول علي موقع الشركة لمعرفه سعه الغسالة كم كيلو.

هل سعه الغسالة تكون للملابس الجافه ام المبلولة

سعة الكيلوجرام للغسالة تشير إلى الملابس الجافة ، نعم ، الجافة. عندما ترى غسالة تقول أن سعتها 6 كجم ، فاعلم أن وزن 6 كجم هو وزن الملابس الجافة التي يمكنك وضعها في حله الغسالة.
ويجب ملاحظة أنه عندما تتبلل هذه الملابس ، فقد يصل وزنها إلى 12 كجم وحتى أكثر. ومع ذلك ، لا تقلق فالغسالة مصممه لتتعامل مع ذلك.

كيف اعرف وزن الملابس للغسيل


من المشاكل التي تقابل ربة المنزل هي كيفيه معرفه وزن الملابس فهل مطلوب منها ان تزن الملابس علي ميزان قبل كل غسله لتضع الكمية المناسبة من الغسيل في حله الغسالة ام ماذا .


طبعا استخدام ميزان أمر صعب ولكنه الأفضل فوزن الملابس على الميزان يمنع اللغط في حساب وزن الملابس للغسيل ،وفي حاله توفر الميزان يتم وضع الملابس في سله الغسيل ووزنها علي الميزان ويطرح منها وزن السلة نفسها.

وهناك طريقه أخري تقريبيه وهي كالاتي
  • غسالة سعة 5 كجم - تتسع لحوالي 25 تي شيرت وهي مناسبة للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم.
  • غسالة سعة 6 كجم - تتسع لحوالي 30 تي شيرت أو لحاف واحد .
  • غسالة بسعة 7 كجم - تتسع لحوالي 35 تيشيرت .
  • غسالة سعة 8 كجم - تتسع لحوالي 40 تيشيرت .
  • غسالة 9 كجم - تتسع لحوالي 45 تي شيرت.
  • غسالة سعة 10 كجم - تتسع لحوالي 50 تي شيرت وهي مناسبه لعائلة كبيرة الحجم.
  • غسالة 11 كجم - تتسع لحوالي 55 تي شيرت.
  • غسالة سعة 12 كجم - تتسع لحوالي 60 تي شيرت .


وبشكل تقريبي اكثر يمكن حساب الواحد كيلو جرام علي انه يساوي فوطتي حمام، أو قميص واحد وبنطلون جينز، أو 5 قمصان.
بهذا القياس ، لتشغيل غسيل ستة كيلوغرامات ، يمكنك غسل 30 قميصًا أو 12 منشفة. وبالتأكيد هذه ليست إرشادات دقيقة ، لذا استخدمها كفكرة تقريبية .
 وهناك كثير من ربات البيوت تعتمد علي طريقه أخري تماما في تحديد سعة الغسالة الفول اتوماتيك ولا تصلح للفوق اتوماتيك وهي ان تقوم بترتيب وتوزيع الملابس داخل الحلة بشكل صحيح ثم تضع كف يدها داخل حله الغسالة فاتحه اصابعها الخمس لتنظر هل هناك مساحه كافيه بين يدها وأعلي الحلة ام لا. فاذا كانت هناك مساحه تعلم ان كمية الغسيل اقرب ما يكون مما يناسب الحلة ام اذا وجدت ان المساحة قليله فهذا يعني ان كمية الملابس أكبر من اللازم وتقوم بتقليل هذه الكمية . وفي الحقيقة هذه الطريقة لا تناسب جميع أنواع الغسيل.
google-playkhamsatmostaqltradent