recent
أخبار ساخنة

شرح علامات الفرن الكهربائي

ادمن
الصفحة الرئيسية


الفرن الكهربائي احد الاجهزة المطبخية الهامه ، فهو الجهاز المناسب لاعداد افضل الطواجن والصواني ، ولكن للاستفاده من الفرن الكهربائي بالكيفيه المناسبه للطعام الذي يتم تحضيرة يجب ان تكون لديكي دراية ومعرفه برموز وعلامات الفرن وفائده كل منها لتتمكني من استخدام الفرن بالطريقه الصحيحه وفي مقالنا هذا سنقدم لكي شرحاً موجزاً يوضح لكي معاني علامات الفرن الكهربائي.

شرح علامات الفرن الكهربائي


تتواجد علامات الفرن الكهربائي على اللوحة الأمامية وفهم رموز الفرن ليس مهمًا فقط للطهي الناجح ولكنه مهم أيضًا للحفاظ على الفرن الخاص بك في حالة جيدة واطاله عمره التشغيلي. حيث قد يؤدي استخدام الفرن بشكل غير صحيح إلى تعثر الفرن أو تلف فيوزات الأمان او العناصر الكهربائية داخل الفرن لذا من الأفضل ان نتعرف علي معاني علامات الفرن ووظيفه كل منها وفيما يلي التوضيح الميسر لعلامات الفرن الكهربائي:




التسخين التقليدي من اعلي ومن اسفل

علامه التسخين التقليدي من اعلي ومن اسفل
علامه التسخين التقليدي من اعلي ومن اسفل


وهو ان يعملا كلا عنصري التسخين (شمعات الفرن) بمعني ان الفرن يوجد بها شمعه علوية واخري سفليه في هذا الوضع نقوم بتشيغل الفرن علي الوضع الطبيعي حيث تعمل كلا الشمعتين وهو مناسب لاعداد الطواجن التي تستلزم حراره من اسفل واعلي.
وعلامة التسخين التقليدي عبارة عن سطرين ، أحدهما في الجزء العلوي والآخر في الجزء السفلي من المربع.حيث تمثل الخطوط عنصري التسخين .


الشمعه السفليه فقط

 
الشمعه السفليه فقط
رمز الشمعه السفليه فقط

بمعني عند اختيار هذه العلامه فانت تطلب من الفرن ان يقوم بتشغيل الشمعه السفليه فقط فانت لا تريد تشغيل الشمعه العلوية وهذا مع الاطعمه التي لا تريد تسخينها من اعلي ولكن تريد ان تكون الحرارة من اسفل فقط.


مروحة الفرن

 
مروحة الفرن
رمز مروحة الفرن

إذا كان رمز المروحة محاطًا بدائرة ، فهذا يعني أن المروحة بها عنصر تسخين خاص بها. بدلاً من ذلك ، قد ترى رمز مروحة بدون الدائرة مع وجود خط تحتها أو فوقها. يشير هذا إلى أن المروحة تنشر الحرارة من الجزء السفلي أو العنصر العلوي
يعني استخدام المروحة أن الحرارة موزعة بالتساوي حول الفرن ، لذلك يعد هذا خيارًا جيدًا عندما تستخدم أكثر من رف واحد للخبز وتريد أن تطهي جميع الاطعمه الخاصة بك بمعدل متساوٍ.
تُستخدم المروحة التي تنشر الحرارة من العنصر السفلي للحفاظ على الجزء العلوي من الطبق رطبًا بينما يخبز القاع.

تم تصميم أفران بمروحة للتسخين بشكل أسرع وتقليل وقت الطهي وتقليل استهلاك الطاقة. تعتبر الأفران بالمروحة رائعة لخبز العديد من الصواني في وقت واحد (البسكويت والكب كيك والكعك على الرفوف العلوية والمتوسطة والسفلية على التوالي).



نصف شواية (جريل)

علامة نصف شواية (جريل)
علامة نصف شواية (جريل)


يشار إلى نصف شواية بخط متعرج واحد في أعلى المربع. هذا يعني عمومًا أن جزءًا واحدًا فقط من الشواية ، عمومًا سيصبح المركز ساخنًا ، مما يجعله مثاليًا إذا كنت ترغب فقط في شواء بضع شرائح من اللحم فقط تأكد من أن ما تقوم بطهيه يقع مباشرة أسفل عنصر التسخين.


شواية كامله



شواية كامله
شواية كامله

يشار الي وظيفه الشواية الكاملة من خلال خط متعرج مزدوج ، توفر لك الشواية الكاملة مساحة طهي أكبر. ويتيح لك استخدام الشواية الكاملة طهي الطعام لعائلتك بأكملها بالإضافة إلى الضيوف.



الشمعه السفليه مع الشواية

 
علامه الشمعه السفليه مع الشواية
الشمعه السفليه مع الشواية


رمز هذه الوظيفة هو الخط المتعرج (الشواية او الجريل) في الأعلى والخط المستقيم في الجزء السفلي من المربع. إنها وظيفة جيدة لاستخدامها في طهي الفطائر والبيتزا المقرمشة.



المروحه مع الجريل

 
المروحه مع الجريل
المروحه مع الجريل

وهنا توزع المروحة الحرارة بينما تحمص الشواية من أعلى. ويتم تشغيل وإيقاف الشواية للحفاظ على ضبط درجة الحرارة. هذه الطريقة مثالية لطهي اللحوم والدواجن.




لمبة الفرن (الضوء)



لمبة الفرن (الضوء)
لمبة الفرن (الضوء)

من الواضح أن الرمز هو مصباح كهربائي في مربع. تتم عملية الطهي في بعض الأفران مع تشغيل الضوء تلقائيًا حتى تتمكن من رؤية التقدم بسهولة ، ولكن الأفران الأخرى بها مفتاح إضاءة بحيث يتعين عليك تشغيله وإيقاف تشغيله لمعرفة ما هو وضع الطعام المطهو بداخل الفرن.


الاذابة

 
الاذابة
الاذابة

لا تحتوي جميع الأفران على وظيفة التذويب ، ولكن إذا كان الفرن يحتوي على ذلك ، فسترى ذلك على الرمز الذي يشبه ندفة الثلج فوق قطرة ماء. في هذا الوضع ، يتم تشغيل مروحة الفرن ولكن لا يتم توليد حرارة. يعمل دوران الهواء على إذابة تثليج الطعام فبدلا من ان تنتظر ساعات ليذوب الثلج عن الطعام الذي اخرجته من الديب فريزر مجمداً يمكنك استخدام هذه الخاصية الرائعه.

التنظيف الذاتي


وظيفة التنظيف الذاتي
وظيفة التنظيف الذاتي

لا يقدم كل فرن وظيفة التنظيف الذاتي ، وبما أن هذا رمز حديث نسبيًا يختلف من فرن لأخر .حيث تُستخدم سلسلة من الدوائر السوداء أو الماس ذات الحجم المتناقص من أعلى إلى أسفل المربع بشكل شائع للإشارة إلى التنظيف الذاتي. و
قد يكون لديك إعداد يُظهر حرف P الذي يرمز إلى التنظيف بالتحلل الحراري (بمعنى الحرارة).


في حين أن التخلص من الحاجة إلى تنظيف الفرن يدويًا يبدو وكأنه نعمة ، فهو أمر لا ننصح باستخدامه كثيراً حيث يؤدي تسخين الفرن إلى 500 درجة مئوية إلى زيادة الضغط على العناصر الداخلية للفرن وسيخبرك أي فني متمرس أن استخدام ميزة التنظيف الذاتي هو مقدمة لدعوات إصلاح الفرن.
هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنب ذلك تمامًا ، ولكن تحقق من كتيب الجهاز الخاص بك ، واتبع التعليمات بعناية ، ولا تميل إلى استخدام ميزة التنظيف الذاتي قبل حفلة كبيرة عندما تحتاج حقًا إلى تشغيل فرنك بصورة صحيحة.


تدفئه الطعام دون الطهي



تدفئه الطعام دون الطهي
تدفئه الطعام دون الطهي

الرمز عبارة عن طبق به خطوط "بخار" ترتفع فوقه. استخدم الوظيفة للحفاظ على الطعام دافئًا ، دون طهيه بعد الآن. يجب أن يظل الطعام رطبًا ولا يجف عند استخدام وظيفة التسخين.
google-playkhamsatmostaqltradent