recent
أخبار ساخنة

معني رمز الخطأ F22 في غسالة ويرلبول وأسباب ذلك

ادمن
الصفحة الرئيسية
معني رمز الخطأ F22 في غسالة ويرلبول وأسباب ذلك
معني رمز الخطأ F22 في غسالة ويرلبول وأسباب ذلك

الغسالات الحديثة تقدم الكثير من الميزات لربة المنزل ،علي خلاف الغسالات القديمة التي كانت محدودة الاستخدام، ولكن زيادة هذه الميزات نتج عنه زيادة في مكونات الغسالة ، لذا فقد أصبحت الغسالة الاتوماتيكية الحديثة أكثر تعقيداً من الناحية الفنية واسهل من ناحية الاستخدام.

وتعتبر الغسالة ويرلبول من افضل أنواع الغسالات الحديثة ، وهي مثل باقي الغسالات الحديثة بها منظومة للتشخيص الذكي للأعطال بمعني تمت برمجة الغسالة لعرض رمز خطأ عند حدوث مشكلة . وبلا شك يجب أن تكون قادرًا على فهم هذه الرموز لفهم ما هي المشكلة الموجودة في الغسالة . وفي هذا المقال سنتعرف علي سبب ظهور كود الخطأ F22 في غسالة ويرلبول .




معني رمز الخطأ F22 في غسالة ويرلبول وأسبابه


في غسالة Whirlpool ، يشير رمز الخطأ F22 إلى وجود مشكلة في مجموعة قفل الباب (مفتاح أمان الباب ويسمي أيضا لوك الباب). حيث يجب أن يتم إغلاق الباب لتعمل الغسالة ، ومفتاح أمان الباب في غسالة ويرلبول له طريقة عمل معينه وعندما لا يتم قفل الباب بالكيفية المطلوبة (عندما يحاول عنصر التحكم الرئيسي قفل الباب ست مرات متتالية ويفشل في القيام بذلك) فستعرض الغسالة رمز الخطأ هذا.

أسباب رمز خطأ F22 في غسالة ويرلبول

هناك العديد من المشكلات التي يمكن أن تتسبب في عرض غسالة Whirlpool رمز الخطأ F22 ، ولكن الخبر الجيد هو أن أغلب هذه المشكلات ليس بسبب وجود عطل ميكانيكي ويمكن حلها بسهولة تامة. دعنا نلقي نظرة على الأسباب الأكثر شيوعًا لرمز خطأ F22 :



الباب غير مغلق بشكل صحيح
يجب أن يكون الباب مغلقًا تمامًا حتى تعمل الغسالة. قد يبدو الباب مغلقًا ولكنه في الواقع غير مغلق تماماً. افتح الباب وأغلقه بإحكام.
عندما تقوم بإغلاق الباب المرة القادمة تأكد من إغلاقه بإحكام واستمع إلى صوت إغلاق الباب المعتاد (عندما يدخل لسان الباب في مكانه في اللوك بحدث ذلك صوتاً مألوفاً لربة المنزل).



تراكم المنظفات حول قفل الباب
 قد يكون السبب في عدم إغلاق الباب تراكم وسائط غسيل (منظف ، منعم الأقمشة ، إلخ) حول قفل الباب ، بمعني أنها تمنع إغلاق الباب فيظهر رمز الخطأF22 . حيث يمكن أن يترك منظف الغسيل بقايا في بعض الأحيان ، خاصة إذا كنت تستخدم كمية كبيرة من المنظفات وبالتالي إذا لم تقم بتنظيف الجزء الداخلي من الغسالة بانتظام ، فقد تتراكم هذه البقايا بمرور الوقت.
لحل هذه المشكلة ، ألق نظرة على بيت لسان الباب واعرف ما إذا كان هناك أي بقايا متراكمة بشكل واضح حوله. إذا وجدت تراكم للبقايا المنظف ، بلل قطعة قماش واستخدمها للتنظيف بحذر.



زيادة حمولة الغسيل
 لكل غسالة سعة تحميل محدده يجب أن لا تزيد كمية الغسيل في الحلة عن السعة المحددة ، وذلك له العديد من المشاكل منها عدم تنظيف الملابس بالشكل المطلوب ، والإضرار بمكونات الغسالة وخاصه المساعدين ورولمان البلي ، و أيضاً تحميل علي محرك الغسالة .

وما يهمنا أنه قد يكون سبب ظهور رمز الخطأ F22 في غسالة ويرلبول هو تكديس الملابس في حلة الغسالة للدرجة التي أصبح يصعب معها إغلاق الباب.

لذا يرجي قبل أن إغلاق باب الغسالة ، التحقق من وجود عناصر الغسيل خارج فتحة الباب.



سوء التوصيلات السلكية 

ببساطه الغسالة عبارة عن جهاز كهربائي والأسلاك هي ناقلات الكهرباء ، وإذا حدث فك أو قطع في احد الأسلاك فهذا سينتج عنه فتح في الدائرة الكهربائية ، بمعني لن يتم نقل الإشارات الكهربائية عبر المكونات المختلفة للغسالة.

وبالتالي إذا ساءت إحدى هذه الوصلات ، فقد يفشل باب الغسالة في الإغلاق بشكل صحيح (مع العلم الغسالة نفسها ستكون تعمل بشكل طبيعي ولا يوجد خلل في عمل مكوناتها الرئيسية ) وقد يسبب ذلك ظهور رمز الخطأ F22 .



خلل في عمل اللوحة الإلكترونية

كارتة الغسالة (اللوحة الإلكترونية) هي العقل المدير في الغسالة بمعني هي التي تعطي أمر التشغيل لمكونات الغسالة المختلفة وتستقبل الإشارات الكهربائية من الحساسات .

وإذا كان هناك خلل في عمل الكارت ،وهذا ليس من الشائع ، ولكن إذا حدث ذلك ، فقد يؤدي ذلك إلى مجموعة متنوعة من المشكلات ، بما في ذلك رمز الخطأ F22.


مصادر
howtofixit
whirlpool
google-playkhamsatmostaqltradent