recent
أخبار ساخنة

معني ae في رموز أعطال غسالة الصحون ال جي

ادمن
الصفحة الرئيسية
معني  ae في رموز أعطال غسالة الصحون ال جي
رموز أعطال غسالة الصحون ال جي ae

رموز الخطأ في غسالة الأطباق LG تظهر بسبب ميزة التشخيص الذاتي الموجودة في الغسالة حيث تقوم غسالة الصحون بعرض رمز علي شاشة الغسالة هذا الرمز له معني محدد في أعطال غسالة الصحون ال جي وفي هذا المقال سنتعرف علي معني الرمز AE في رموز أعطال غسالة الصحون ال جي ae

ينطبق هذا الدليل على معظم موديلات غسالات الصحون من LG ، مثل:

LDF6810BB

LDF6810ST

LDF6810ST/01

LDF6810WW

LDF6920BB

LDF6920ST

LDF6920WW

LDF7551ST

LDF7774ST

LDF7810BB

LDF7810ST

LDF7810WW

LDF7811BB

LDF7811ST

LDF7932ST

LDS4821BB

LDS4821ST

LDS4821WW

LDS5540ST

LDS5811ST

LDS5811WW


معني ae في رموز أعطال غسالة الصحون ال جي


رمز AE في رموز أعطال جلاية الصحون ال جي يشير إلى وجود تسريب داخل الغسالة غسالة. عادةً ، عند ظهور رمز خطأ AE ، ستتوقف غسالة الأطباق عن العمل حتى يتم حل المشكلة.
 
إذا لم يكن هناك تسرب ، فقد يظهر رمز الخطأ بسبب استخدام نوع خاطئ من المنظف أو وجود مشكلة في حساس الطفو أوفي لوحة التحكم . إذا كان هناك تسرب ، فستحتاج إلى البحث عن التسريب واستبدال الجزء التالف لحل رمز خطأ AE.


بمعني أن الرمز AE يتم تشغيله بواسطة مستشعر الطفو (العوامة أوfloat sensor)في غسالة الصحون وذلك بسبب اكتشاف الكثير من الماء في الجزء السفلي من غسالة الأطباق. وعادةً ما يتم وضع مستشعر العوامة في وعاء أسفل غسالة الصحون الذي يجمع الماء في حالة وجود تسرب في غسالة الأطباق.


إذا كان هناك الكثير من الماء في الوعاء ، فإن مستشعر الطفو يخبر لوحة التحكم بالتوقف عن العمل حتى يتم إفراغ الماء. حيث يمكن أن يؤدي تفريغ أو مسح الماء إلى حل رمز خطأ AE ؛ ولكن قد يكون هناك تسريب يجب إصلاحه لإيقاف ظهور رمز خطأ AE مرة أخرى. فرمز الخطأ يعبر عن وجود مشكلة لها مسبب فالمشكلة لم تحدث من تلقاء نفسها.



ويمكن أن يكون المنظف هو السبب في ظهور رمز الخطأ ae . لذلك قبل الوصول إلى حوض التصريف والمكونات التي بها تسريب، تحقق أولاً من أن رمز الخطأ ليس ناتجًا عن استخدام كمية كبيرة من المنظفات أو استخدام مادة منظفة غير مناسبة للغسالة . إذا كانت غسالة الأطباق تتطلب منظفًا عالي الكفاءة ، فتأكد من أنك تستخدم النوع المطلوب.


سبب آخر محتمل لرمز خطأ AE هو أن خط مدخل المياه أو صمام دخول الماء أو الفلتر به خلل أو مسدودًا. إذا كانت هذه المكونات تسبب المشكلة ، فمن السهل تحديدها بالبحث عن الماء المتسرب . كما يجب التأكد من نظافة فلتر صمام الماء وانه لا يوجد به أي رواسب



كما يرجي التأكد من أن أذرع رش غسالة الصحون لا تحتوي على عيب يتسبب في تدفق الماء مباشرة على حشية الباب أو أي مكون آخر قد يؤدي إلى تصريف الماء إلى حوض التصريف.


جوان الباب أو مانع تسرب الباب يحافظ على منع تسرب الماء من غسالة الأطباق أثناء تشغيلها. إذا كان الجوان مفكوك أو كان هناك تمزق ، فقد يتسرب الماء ويتسبب في رمز خطأ AE.


التسريبات من الخراطيم أو مآخذها هي سبب آخر محتمل للتسريب. افحص الخراطيم (قد يحتوي بعضها على مرشحات تحتاج إلى تنظيف) واستبدل أي مكونات معيبة. لاحظ أنه من الأفضل استبدال الخرطوم بدلاً من محاولة ترقيعه.


المصدر
google-playkhamsatmostaqltradent