recent
أخبار ساخنة

6 أسباب لعدم تبريد الثلاجة توشيبا وكيفية حل المشكلة بالفيديوهات العملية

ادمن
الصفحة الرئيسية
الثلاجة توشيبا واحده من الثلاجات التي لها مصداقية كبيرة في الأسواق العربية ،ولها وضع خاص في السوق المصري ، فهي من اكثر الثلاجات انتشاراً وإرضاءً للعملاء ، وبلا شك ثلاجة توشيبا ثلاجة ممتازة. ولكن في النهاية مثلها مثل باقي الأجهزة المنزلية تتعطل ويظهر بها المشاكل بمرور الوقت. وفي مقالنا هذا سنتعرف علي الأسباب التي تجعل الثلاجة توشيبا لا تبرد والفريزر لا يجمد.


تحذير : يجب الرجوع إلي كتيب الثلاجة أو التواصل مع الشركة الصانعة للمعرفة سبب المشكلة في ثلاجتك .



أسباب عدم تبريد الثلاجة توشيبا

إذا كانت الثلاجة توشيبا لا تبرد والفريزر لا يجمد أو نجد ضعف في التبريد ( بمعني تكون الشكوى أن ثلاجة توشيبا مش بتسقع كويس ) فهذا قد يكون ناتج لسبب من ثلاث وهم
  • عدم العلم بالاستخدام الصحيح للثلاجة
  • وجود مشكلة بالدائرة الميكانيكية في الثلاجة
  • وجود مشكلة بالدائرة الكهربائية


وفي هذا المقال سنحاول إجمال الأعطال بمعني لن نفصل كثيراً وخاصه في الأعطال الكهربائية والميكانيكية لأنها تحتاج إلي تدخل فني محترف وسنرفق فيديوهات لتسهيل فهم أسباب عدم تبريد الثلاجة توشيبا. وفيما يلي أسباب عدم تبريد الثلاجة توشيبا


لا يوجد كهرباء في المصدر

في كثير من الأحيان يكون السبب في عدم تبريد الثلاجة هو عدم وجود كهرباء في المقبس أو البريزة المغذية للثلاجة ، وبالتالي نجد ان الثلاجة لا يوجد بها ضوء ولا يسمع لها صوت .

بمعني إذا كان نري ضوء الثلاجة يعمل فهذا يعني أن الثلاجة Toshibaيصلها كهرباء ( بمعني أن الثلاجة توشيبا منورة بس مش شغالة) ونفس الأمر إذا كنا نسمع صوت موتور الثلاجة توشيبا يعمل.



تكرار فتح باب الثلاجة لفترات طويلة

من أكثر الأخطاء التي يرتكبها كثير من مستخدمي الثلاجات بجميع أنواعها هو تكرار فتح باب الثلاجة الأمر الذي يؤدي إلي خروج الهواء البارد ودخول الهواء الدافئ الموجود في الغرفة إلي حيز الثلاجة ونتيجة لذلك يكون التبريد ضعيف داخل الثلاجة توشيبا كما أن هذا يسبب تحميل علي الضاغط (الموتور) الذي سيضطر للعمل ليعوض الفقد الذي حدث في التبريد . وفي هذه الحالة حل المشكلة هو عدم فتح الباب إلا للحاجة وليس لفترات طويلة والتأكد من إغلاق الباب بعد استخدام الثلاجة.


خلل في إغلاق الباب

إذا كانت هناك مشكلة في إغلاق الباب سيؤدي ذلك إلي تسرب التبريد إلي خارج الوحدة ، بمعني أن الوضع سيكون كما لو أن الباب مفتوح لذا يرجي التأكد من سلامة باب الثلاجة Toshiba وأن الباب يغلق وان جوان الباب لا يوجد به أي تشققات .





توقف مروحة المبخر


أسباب عدم تبريد الثلاجة توشيبا (مروحه الثلاجة)
أسباب عدم تبريد الثلاجة توشيبا (مروحه الثلاجة)

في الثلاجات النوفروست يكون هناك مروحه تعمل علي تدوير الهواء الموجود في حيز الثلاجة بمعني يتم تدوير الهواء البارد في الثلاجة بواسطه هذه المروحة ، وما يهمنا انه اذا توقفت مروحه المبخر عن العمل سنلاحظ ضعف في التبريد بل قد يظهر كما لو كانت الثلاجة توشيبا لا تبرد.




خلل في الدائرة الكهربائية

 
الدائرة الكهربائية لاحدي ثلاجات توشيبا
الدائرة الكهربائية لاحدي ثلاجات توشيبا

إذا كانت هناك مشكلة في الدائرة الكهربائية تؤدي إلي عدم عمل الضاغط كعدم إحكام الوصلات الكهربائية الواصلة للضاغط أو أن الريلاي أو الافرلود به مشكلة أو منظم درجه الحرارة أو التايمر أو أي جزء في الدائرة الكهربائية للثلاجة توشيبا به فصل كالسخان والثرموديسك والثرموفيوز وغير ذلك مما قد يؤدي ذلك إلي عدم تبريد الثلاجة، ولحل هذه المشكلة يجب القيام بفحص فني للدائرة الكهربائية .


خلل في عمل الضاغط

الضاغط هو قلب الثلاجة توشيبا ، وإذا كانت به مشكلة لن يكون هناك تبريد في الثلاجة ولا تجميد في الفريزر ، ومشاكل الضاغط قد تكون في الملفات أو عنصر الحماية الحراري أو في الريلاي من ناحية وفي المكونات الميكانيكية من ناحية أخري لأن موتور الثلاجة ليس مثل أي موتور لذلك نقول عنه ضاغط .ويتم فحصه كما يفحص الضاغط .

فيديوهات شرح عملي لحل مشكلة ثلاجة توشيبا لا تبرد

فيما يلي فيديوهات توضح أسباب مشكلة عدم تبريد الثلاجة توشيبا وكيفية حلها.

الفيديو الأول يوضح الأعطال الكهربائية وكيفية فحصها في الثلاجة توشيبا التي لا تبرد 



الفيديو الثاني يوضح مروحه المبخر وكيفية فكها واستبدالها وبعض المشاكل الأخرى



الفيديو الثالث وهو يقدم معلومات فنية في غاية الأهمية عن فحص الضاغط ودائرة التبريد في الثلاجة توشيبا ثلاثة باب 

google-playkhamsatmostaqltradent