recent
أخبار ساخنة

كيفية حل مشكلة اهتزاز الغسالة الاتوماتيك lg

محرر
الصفحة الرئيسية
مشكلة اهتزاز الغسالة LG ، من المشاكل التي تقابل كثير من مستخدمي الغسالة ، وهذا ليس معناه بالضرورة أن هناك خلل في مكونات الغسالة بل علي الأغلب يكون بسبب عدم العلم بكيفية استخدام الغسالة ،فإذا كانت غسالة ال جي الخاص بك تهتز ، لا داعي للقلق ، فعلي الأغلب سيكون السبب سهل الحل ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد أسباب فنية ،بل يوجد الكثير من الأسباب وسنذكرها في مقالنا هذا ولكنها علي الأغلب تحدث بعد مرور سنوات طويلة من استخدام الغسالة وسنوضحها ونوضح كيفية حل مشكلة اهتزاز الغسالة LG مع كل سبب.



كيفية حل مشكلة اهتزاز الغسالة الاتوماتيك lg


مشكلة اهتزاز الغسالة ال جي ناتجه من عدم اتزان الغسالة ، وعدم الاتزان هذا لا يشترط ان يكون بسبب خلل او تلف في مكونات الغسالة بل أيضا يوجد أسباب يمكن حلها بسهوله وفيما يلي كيفية حل كل سبب.

أضبط حمولة الغسالة


عادة يكون السبب في الاهتزاز هو وضع كمية ملابس كبيرة في حلة الغسالة أو سوء ترتيب الغسيل في الحلة ، أو ان كمية الملابس في حلة الغسيل صغيرة جداً . كل هذا يسبب اهتزاز الغسالة وحله في غاية السهولة وهو ترتيب الملابس الموجودة داخل الغسالة وعدم تحميل الغسالة بأكثر من سعتها.



أضبط أرجل الغسالة


وضع الغسالة علي أرضية غير مستوية يسبب اهتزاز شديد وارتفاع صوت الغسالة ، وقد يكون تم ضبط الغسالة في بداية تشغيلها ولكن مع مرور الوقت قد تكون تحركت من مكانها أو يحدث تآكل في أرجل الغسالة . 

لذا تأكد من التالي:
  • ان الغسالة موجوده عيل أرضية مستوية .
  • أن ارجل الغسالة لا يوجد بها تآكل.
  • ان أرجل الغسالة مضبوطة بما يناسب الأرضية .

وفي حالة وجود تآكل في أرجل الغسالة حينها لابد من استبدال الأرجل التالفة بأرجل جديده ويفضل استبدال جميع الارجل حتي لا يكون هناك أي فروق لو صغيرة لأنها ستؤثر علي عمل الغسالة .وفيما يلي فيديو يوضح كيفية استبدال أرجل الغسالة ال جي



سوست الغسالة

يتم تعليق حلة الغسالة ال جي بواسطه سوست تعليق ، حيث تثبت السوست في جسم الغسالة حيث يتم وضع السوست علي حامل صغير ، ومع مرور الوقت قد يحدث ضعف لهذه السوست أو لحامل السوسته ونتيجة لذلك تبدء الغسالة في إصدار صوت عالي وتهتز بشده وخاصة في مرحلة العصر ولحل المشكلة يتم استبدال حامل سوست الغسالة  أو السوست نفسها في حالة تلفها.

 والفيديو التالي يوضح كيفية استبدال حامل سوست تعليق حلة غسالة ال جي الأتوماتيك 




وهذا الفيديو يوضح كيفية استبدال سوست التعليق نفسها




مساعدين غسالة

ممتص الصدمات أو المساعدين وظيفته كما يظهر من اسمه أنه يقوم بامتصاص الصدمات الناتجة عن دوران الحلة بالحمولة ، وبالتالي عندما يحدث اهتزاز شديد في غسالة ال جي يكون الشك في المساعدين وقد وضحنا ذلك بتفصيل أكثر في مقال سابق وهو مشاكل مساعدين غسالة LG وكيفية استبدالهم


رولمان بلي الحلة

رولمان البلي هو المكون الذي يرتكز عليه أكس الحلة بمعني أن أساسي في عملية تدوير حلة الغسالة أثناء الغسيل او الشطف أو العصر ، ورولمان البلي بمرور الوقت والاستخدام الغير صحيح وخاصة في حالة تحميل الغسالة بكميات غسيل كبيرة أكبر من سعتها يتلف ، ولحل المشكلة في هذه الحالة يتم استبدال رولمان البلي وستجد في كتيب إرشادات الغسالة الخاص بغسالتك توضيح لكيفية استبدال رولمان البلي بما يوافق طراز غسالتك.

 وفيما يلي فيديو يشرح كيفية استبدال رومان البلي في احد موديلات الغسالة ال جي  :



لاحظ ان السبب في الاهتزازات قد يكون حدوث تآكل في الأكس العنكبوتي (صليبة الحلة) وعملية الاستبدال لا تختلف كثيراً عن استبدال رولمان البلي فهي نفس الخطوات ولكن بدلاً من استبدال البلي يتم استبدال الأكس . ولا ينصح بان يقوم بذلك شخص غير متخصص في إصلاح الغسالات.

كلمة أخيرة

مشكلة اهتزاز الغسالة لها العديد من الأسباب حيث لم نذكر إلا اشهرها ، منها ما يمكن حله كضبط وزن الحمولة او ضبط استواء الغسالة ال جي علي الأرض ومنها ما يتطلب فني ممارس كما في حالة استبدال رومان البلي او صليبة الحلة أو ضبط اثقال الاتزان ،لذا لا تتردد في طلب المساعدة من فني متخصص في صيانة وإصلاح الغسالة إل جي وذلك يكون بالاتصال بمركز الخدمة التابع لشركة إل جي.
google-playkhamsatmostaqltradent