recent
أخبار ساخنة

كم لتر ماء تستهلك الغسالة الاتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية

كم لتر ماء تستهلك الغسالة الاتوماتيك
كم لتر ماء تستهلك الغسالة الاتوماتيك

تعتبر الغسالات الاتوماتيكية بأنواعها من الأجهزة الكهربائية المنزلية التي سهلت حياه كثير من ربات المنزل والغسالات بأنواعها (تحميل امامي -تحميل علوي -نصف اتوماتيك ) جعلوا من عملية غسيل الملابس عملية غير مجهده لربة المنزل .

ولا عجب في ذلك فالغسالة هي التي تسحب الماء وتغسل الغسيل وتشطفه ثم تعصره ، ولكن كان هناك سؤال كثيرا ما يُطرح وهو كم لتر مياه تستهلك الغسالة الاتوماتيك في الغسلة الواحدة وهل هناك إمكانية لتقليل استهلاك الماء في الغسالة هذا ما سنتعرض له عبر مقالنا هذا.


كم لتر ماء تستهلك الغسالة الاتوماتيك

واقعيا كمية المياه التي تستهلكها الغسالة الاتوماتيك في الغسلة الواحدة يتوقف علي كثير من الأمور منها نوع الغسالة وحجم الحلة وما هو البرنامج المختار كما ان الغسالات الفوق اتوماتيك (تحميل علوي) تستهلك أكثر من الغسالات اتوماتيك ذات التحميل الأمامي ولكن بشكل عام يمكن القول ان الغسالات الاتوماتيكية تستهلك من الماء كما يلي

الغسالة الفول اتوماتيك (تحميل أمامي- Fully Automatic Front Load) تستهلك حوالي 60 : 80 لتر مياه في الغسلة الواحدة.

الغسالة الفوق اتوماتيك (تحميل علوي - Fully Automatic Top Load) تستهلك حوالي  120 : 160 لتر مياه في الغسلة الواحدة.

الغسالة الهاف اتوماتيك (نصف اتوماتيك -Semi Automatic) تستهلك حوالي  80 : 100 لتر مياه في الغسلة الواحدة.

مع ملاحظة أن الكميات السابقة عامة ولكن كمية  استهلاك  الغسالة للمياه يعتمد على مواصفات الغسالة. ولتعلم كمية المياه التي تستهلكها غسالة محدده يكون بالرجوع إلى كتيب مواصفات ودليل المستخدم للغسالة.


فكل غسالة لها تصميم وامكانيات تختلف عن باقي الغسالات وأيضا كل برنامج غسيل في الغسالة له كمية مياه قد تختلف عن البرامج الأخرى، كما أنه في كثير من الغسالات الحديثة يمكن للمستخدم تحديد كمية المياه الموجودة في حله الغسالة وبذلك يستطيع التقليل من استهلاك المياه ان شاء.


أسئلة شائعة



كيف تستطيع الغسالات التحكم في مستوي المياه في حلة الغسالة ؟


تحديد مستوي الماء في الغسالة الاتوماتيك (تحميل امامي او تحميل علوي) يكون من خلال عنصر يعرف باسم حساس مستوي الماء في حله الغسالة وهو يسمح بعدة مستويات من الماء في الحلة (الغسالات الحديثة) بمعني انه يمكن المستخدم من تحديد المستوي الذي يناسب الغسالة ولنقل مثلا ان هناك 10 مستويات للماء يحدد المستخدم الكمية التي يريدها ثم يعطي زر البدء فتتم الغسلة بهذا المستوي من المياه في الحلة وبذلك يمكن تقليل استهلاك المياه في الغسالات الاتوماتيكية.


هل الغسالة الاتوماتيك تستهلك الكثير من ماء ؟


نعم تستهلك الغسالات الأتوماتيكية الماء ، أما عن إذا كان كثير ام قليل فهذا يتوقف علي حد الكثرة ، بمعني ما نراه قليل يراه غيرنا كثير ،فمثلاً إذا كنت تحيا في منطقة يندر فيها الماء ، فبلا شك الغسالة الأتوماتيك تستهلك الكثير من الماء ، والعكس صحيح ، كما ان كمية الماء التي تستهلكها الغسالة تتوقف علي نوعها ،مثلا الفوق أتوماتيك تستهلك اكثر من الأتوماتيك لنفس السعة ، وأيضا يتوقف ذلك علي برنامج الغسيل وعدد دورات الشطف ، والغسالة الأتوماتيك لا تستهلك الماء في مرحلة العصر.


هل الغسالة الاتوماتيك تصرف الماء؟


نعم الغسالة الاتوماتيك تقوم بتصريف المياه من حلة الغسالة بعد انتهاء كل دورة سواء كانت دورة غسيل او شطف وأيضا في دورة العصر يكون الاعتماد علي صرف الغسالة للماء في تنشيف الملابس ، والعنصر المسئول عن صرف الماء من الغسالة هو مضخة التصريف (طلمبة الطرد).

كم لتر ماء تستهلك غسالة الصحون؟

غسالة الصحون تستهلك مياه أقل من غسل الصحون يدوياً ، وتختلف كمية الماء التي تستهلكها باختلاف الغسالة واختلاف حمولتها ، ولكن بشكل عام غسالة الصحون القياسية  تستهلك قرابة 9.5 لتر من الماء في الغسلة مع العلم أن غسالات الصحون القديمة قد تستهلك اكثر من ذلك. بينما يستخدم غسل الصحون يدوياً ما يصل إلى 60 لترًا. هذا فرق كبير بلا شك.


google-playkhamsatmostaqltradent