-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

كم لتر ماء تستهلك الغسالة الاتوماتيك


تعتبر الغسالات الاتوماتيكية بانواعها من الاجهزة الكهربائية المنزلية التي سهلت حياه كثير من ربات المنزل والغسالات بأنواعها (تحميل امامي -تحميل علوي -نصف اتوماتيك ) جعلو من عملية غسيل الملابس عملية غير مجهده لربة المنزل .ولاعجب في ذلك فالغسالة هي التي تسحب الماء وتغسيل الغسيل وتشطفه ثم تعصره ، ولكن كان هناك سؤال كثيرأ ما يطرح وهو كم لتر مياة تستهلك الغسالة الاتوماتيك في الغسالة الواحده وهل هناك امكانية لتقليل استهلاك الماء في الغسالة هذا ما سنتعرض له عبر مقالنا هذا.
كم لتر ماء تستهلك الغسالة الاتوماتيك
كم لتر ماء تستهلك الغسالة الاتوماتيك

كم لتر ماء تستهلك الغسالة الاتوماتيك

واقعيا كمية المياة التي تستهلكها الغسالة الاتوماتيك في الغسالة الواحده يتوقف علي كثير من الأمور منها نوع الغسالة وحجم الحله وما هو البرنامج المختار كما ان الغسالات الفوق اتوماتيك (تحميل علوي) تستهلك أكثر من الغسالات اتوماتيك ذات التحميل الامامي   ولكن بشكل عام يمكن القول ان الغسالات الاتوماتيكية تستهلك من الماء كما يلي 

الغسالة الفول اتوماتيك (تحميل امامي- Fully Automatic Front Load) تستهلك حوالي 60 : 80 لتر مياة في الغسلة الواحده.

الغسالة الفوق اتوماتيك (تحميل علوي - Fully Automatic Top Load) تستهلك حوالي  120 : 160 لتر مياة في الغسلة الواحده.

الغسالة الهاف اتوماتيك (نصف اتوماتيك -Semi Automatic)تستهلك حوالي  80 : 100 لتر مياة في الغسلة الواحده.

مع ملاحظة أن الكميات السابقة عامة ولكن كمية  استهلاك  الغسالة للمياه يعتمد على مواصفات الغسالة. ولتعلم كمية المياة التي تستهلكها غسالة محدده يكون بالرجوع إلى كتيب مواصفات ودليل المستخدم للغسالة.

فكل غسالة لها تصميم وامكانيات تختلف عن باقي الغسالات وايضا كل برنامج غسيل في الغسالة له كمية مياه قد تختلف عن البرامج الآخري كما في كثير من الغسالات الحديثة يمكن للمستخدم  تحديد كمية المياة الموجوده في حله الغسالة وبذلك يستطيع التقليل من استهلاك المياة ان شاء. ولكن كيف تستطيع الغسالات التحكم في كمية المياة في حلة الغسالة  ؟

تحديد كمية الماء في الغسالة الاتوماتيك (تحميل امامي او تحميل علوي) يكون من خلال عنصر يعرف بأسم حساس مستوي الماء في حله الغسالة وهو يسمح بعدة مستويات من الماء في الحله (الغسالات الحديثة) بمعني انه يمكن المستخدم من تحديد المستوي الذي يناسب الغسالة ولنقل مثلا ان هناك 10 مستويات للماء يحدد المستخدم الكمية التي يريدها ثم يعطي زر البدء فتتم الغسله بهذا المستوي من المياة في الحله وبذلك يمكن تقليل استهلاك المياة في الغسالات الاتوماتيكية.



الاسمبريد إلكترونيرسالة