recent
أخبار ساخنة

مشاكل كاوتش باب غسالة ال جي (تحميل أمامي) وكيفية استبداله

ادمن
الصفحة الرئيسية
مشاكل كاوتش باب غسالة ال جي وكيفية استبداله
 مشاكل كاوتش باب غسالة ال جي وكيفية استبداله

غسالة ال جي من الغسالات الرائعة، التي تعمل لسنوات طويلة ، ولكن بمرور الوقت تبدء تظهر المشاكل ، وفي مقالنا هذا سنتعرف علي كيفية استبدال كاوتش باب غسالة ال جي ،ولكن أولا يجب أن نتعرف علي مشاكل جوان الباب في الغسالة LG .



مشاكل كاوتش باب الغسالة ال جي

جوان باب الغسالة lg مصنوع من خامات عالية الجودة ، وهو يعمل على ملء المساحة الموجودة بين حلة الغسالة ، وحلق باب الغسالة .

بمعني أننا نضع الملابس عن طريق فتح الباب ، فنجد فتحه تسمح لنا بالوصول الي حلة الغسالة كاوتش باب الغسالة يركب علي حلق الحلة من الداخل وحلق هذه الفتحة الموجودة في جسم الغسالة (الهيكل او البودي) من الخارج . وبالتالي فهو في غاية الأهمية وإذا حدث به مشكلة سيؤثر علي عمل الغسالة بلا شك . ولكن متي يكون جوان الباب (كاوتش الباب) مشكلة تحتاج الي حل :

ظهور رائحة غريبة في الغسالة ، وبالفحص تبين أن المصدر هو كاوتش باب الغسالة ال جي ،وهذا ناتج من عدم تنظيف كاوتش الباب من بقايا الغسيل بعد كل غسلة ،ونتيجة لذلك تكون عفن في كاوتش الباب ، وفي هذه الحالة لا يتم استبداله حيث يمكن تنظيفه فكما ذكرنا كاوتش باب غسالة ال جي ذو خامات جيده تتحمل الغسيل ، ولكن إذا رأت ربة المنزل أن الاستبدال هو الحل الأفضل فهذا صحيح ولا حرج في استبدال جوان الباب في هذه الحالة.

وجود تسريب اسفل الغسالة الأتوماتيك LG ، وبالفحص وجد أن جوان باب غسالة ال جي هو السبب في هذا التسريب حيث يوجد به قطع أو ثقب ، ويجب ملاحظة ان هذا الثقب عاده ما يوجد في الجيوب الداخلية للجوان (نفس الأمر مع تجمع الأوساخ) وبالتالي في هذه الحالة لابد من استبدال الجوان.

بمعني أن جوان الباب يستبدل في حالتين وهما اتساخ الجوان بشكل يصعب علاجه ، ووجود قطع في الجوان يسرب الماء .

كيفية استبدال كاوتش باب غسالة ال جي

استبدال الجوان يكون باتباع تعليمات كتيب الإرشادات الخاص بطراز الغسالة ، بمعني أن غسالات ال جي التحميل الأمامي لها تصميمات مختلفة لتناسب كافة أذواق المستخدمين ، وبالتالي قد يكون الوصول للجوان سهل في بعض الموديلات وسهل في البعض الأخر .

وفيما يلي فيديو يوضح كيفية تغيير كاوتش باب الغسالة ال جي بخطوات واضحة لفك لأجزاء الغسالة لتسهيل عملية تغيير الجوان:



والأساس في استبدال جلدة باب الغسالة هو ما يلي :
  • الرجوع لكتيب الإرشادات .
  • فصل الكهرباء تماماً عن الغسالة.
  • فك أفيز تثيبت الجوان من حلق الباب الخارجي.
  • في حالة وجود توصيل لخرطوم من الدرج الي كاوتش الباب يجب فكه قبل محاولة إخراج الجوان.
  • في حالة وجود وصلة من كاوتش الباب الي طلمبة الطرد يجب فك الخرطوم .
  • فك أفيز تثيبت الجوان من حلق حلة الغسالة من الداخل.
  • إخراج الجوان .
  • إعادة تركيب كاوتش باب الغسالة من نفس موديل الغسالة ولا يصح تركيب جوان باب لموديل أخر.
  • إعادة تثبيت الافيز الداخلي والافيز الخارجي.
وينصح بتنظيف كاوتش باب الغسالة كل فتره والأفضل بعد كل غسلة للحفاظ عليه ومنع تكون العفن في الغسالة.

متى نستبدل جلدة باب الغسالة ال جي

جوان باب غسالات LG من الأجزاء المتينة التي قد لا تحتاج إلى استبدالها طوال فترة عمل الغسالة ، ومع ذلك قد يحدث تلف لكاوتش الباب ونقصد بتلف أن يكون هناك قطع في كاوتش الباب ، وهذا قد ينتج من محاولة تنظيف الجوان باستخدام أداه حادة ، وذلك في حالة عدم تنظيف الجوان لفترة طويلة مما أدي إلى تراكم الأوساخ بشكل كبير على الجوان ، حتي أصبح من الصعب إزالتها ، وحينها يلجأ المستخدم لاستخدام أداه حاده لتسهيل تنظيف جلدة الباب ، ولكن هذا خطأ كبير ، لأن هذا قد يسبب تلف الجوان وفي هذه الحالة يجب الاستبدال.
أما في حالة كان الجوان متسخ أو تصدر منه رائحة كريهة فقط ، فالأفضل تنظيف الجوان ، ويجب ملاحظة أن الالتزام بتشغيل دورة الخل في الغسالة الأتوماتيك يساعد على تنظيف أجزاء الغسالة الداخلية والجوان أيضا ، لذا في حالة اتساخ الجوان يكون التنظيف هو الحل الأمثل ولا داعي لاستبدال الجوان.

وفي حالة استبدال الجوان يجب استبداله بجوان أصلي من شركة ال جي ، وقد تجد اختلاف في السعر بين الجوان التقليد والأصلي ، ولكن لا ننصح بالتقليد ، لأن جلدة باب الغسالة ال جي الأصلية صنعت من خامات تتحمل ظروف الغسيل المختلفة ، وكما ذكرنا قد تدوم طوال عمر الغسالة.
google-playkhamsatmostaqltradent