recent
أخبار ساخنة

معاني رموز أعطال غسالة بوش واسبابها

محرر
الصفحة الرئيسية
معاني رموز أعطال غسالة بوش
معاني رموز أعطال غسالة بوش

غسالات بوش الألمانية ، من الغسالات التي لها مكان خاص بها في الأسواق العالمية ، ولا عجب في ذلك فشركة بوش شركة تصنيع رائدة تقدم مجموعة واسعة من الأجهزة ، وفي هذا المقال سنتعرف علي معاني رموز غسالة بوش الأتوماتيك . ومع ذلك يجب الرجوع الي كتيب الخدمة الخاص بطراز غسالتك.



معاني رموز أعطال غسالة بوش


يمكن أن تساعدك معاني رمز الخطأ التالية هذه في تشخيص مشاكل غسالة بوش ، ورمز الخطأ هو ذلك الرمز الذي يظهر علي شاشة الغسالة وفيما يلي توضيح لمعاني رموز الخطأ لغسالة Bosch . مع العلم أن معاني هذه الرموز قد لا تناسب غسالتك ارجع الي كتيب الغسالة الخاص بها.

Er:01 أو E:01

وهو يعني ان الباب مفتوح ، أو هناك خلل في دائرة لوك باب الغسالة بوش ،وقد يكون السبب في ذلك :فك في توصيل الأسلاك الكهربائية أو مشكلة في ضفيرة الغسالة أو مشكلة في لوك باب الغسالة.


Er:02

وهو يعني أنه لا يمكن تحرير قفل الباب ، وقد يكون السبب في ذلك ، سوء في التوصيلات السلكية ، خلل وجود مشكلة في مفتاح أمان الباب .


Er:03 أو E:03

لا يمكن فتح قفل الباب ، وهذا قد يكون ناتج من سوء في التوصيلات السلكية او خلل في ضفيرة الأسلاك أو وجود مشكلة لوك أمان الباب.

Er:04 أو E:04

وهو يعني مشكلة في ريلاي الباب ، افصل الغسالة عن الكهرباء لمدة 3 دقائق لإعادة ضبط وحدة التحكم. إذا عاد الرمز بعد إعادة توصيله ، فاستبدل وحدة التحكم.

Er:05 أو E:05

وجود مشكلة في الثرموستورNTC هو الحساس الحراري وعند ظهور رمز الخطأ Er:05 أو E:05 فهذا يعني حساس الNTC يوجد فتح في دائرته "open-circuit" وهذا قد يكون ناتج من فك في التوصيلات أو خلل في الضفيرة مثل وجود قطع في الاسلاك او تلف الثيرمستور.



Er:06 أو E:06


خلل في عمل الحساس الحراري NTC وعند ظهور رمز الخطأ Er:06 أو E:06 فهذا يعني حساس الNTC يوجد قصر في دائرته "short-circuit" بمعني يوجد قفلة في الدائرة ، وهذا قد يكون ناتج من مشكلة في الضفيرة او تلف الحساس .


Er:07 أو E:07

وهذا يعني أن هناك ارتفاع في حرارة الماء فالخطأ يشير لوجود تسخين غير متوقع (يسخن الماء دون تنشيط وحدة التحكم للسخان). لذا من باب الأمان افصل الغسالة عن الكهرباء .وأطلب خدمه الصيانة . وأسباب هذه العطل قد تكون خلل في دائرة السخان وخاصة في لوحة التحكم حيث قد يكون المرحل الذي يتحكم في السخان من المحتمل عالقًا في وضع التشغيل.


Er:08 أو E:08

ويعني أن هناك تجاوز لوقت التسخين ،فالسخان لا ينطفئ بمعني السخان يعمل باستمرار، وهذا يعني ان هناك قفلة أو خلل في الضفيرة أدي الي عمل السخان باستمرار .



Er:09 أو E:09

وهذا يعني أنه فُقد الاتصال بالمحرك بمعني لا يوجد اتصال بين وحدة التحكم ووحدة التحكم في المحرك وهذا قد يكون ناتج لوجود مشكلة في ضفيرة الأسلاك ، وحدة التحكم في المحرك ، وحدة التحكم (الكارتة الرئيسية).




Er:10

مشكلة في مقياس التدفق (الفلو ميترFlow meter ) حيث يعطي قيمًا خاطئة وغير صحيحه ، وهذا قد يكون ناتج من تلف الفلوميتر أو مشكلة في ضفيرة الغسالة بوش.


Er:11


وهذا يعني أنه لا يوجد تدفق للمياه (خلال 6 دقائق)، والأسباب المحتملة هي عدم وجود ماء أو ضعف ضغط الماء في المصدر(تأكد من أن حنفية إمداد المياه خلف الغسالة مفتوحة بالكامل.) أو انسداد في خراطي دخول الماء او مشكلة في صمام دخول الماء او خلل في ضفيرة الغسالة في الجزء الخاص بصمام الماء.


Er:12 أو E:12

بمعني أن هناك تجاوز وقت إمداد المياه أو الغسالة لا تسحب الماء ، وقد يكون ذلك بسبب غلق حنفية إمداد الغسالة بالماء او وجود مشكلة في خراطيم دخول الماء او في صمام دخول الماء او في ضفيرة الغسالة.


Er:13 أوE:13

مشكلة في تصريف الماء وقد يكون ذلك بسبب وجود سدد في فلتر طلمبة الصرف او مشكلة في الضفيرة أو وجود سدد في خرطوم التصريف او سدد في ماسورة التصريف أو تلف طلمبة الطرد Drain pump .




Er:14 أوE:14



هذا يعني ان الغسالة ممتلئة بالماء أكثر من اللازم ، وإذا لم تكن الغسالة ممتلئة بشكل زائد ، فمن المحتمل أن يكون مفتاح الضغط به مشكلة.
إذا كانت الغسالة ممتلئة بشكل زائد ، أغلق صنابير إمداد المياه خلف الغسالة. تعمل مضخة التصريف بشكل مستمر عند عرض هذا الرمز ويجب أن تقوم بتصريف الماء. وهذا قد يعني وجود تلف في صمامات دخول الماء.




Er:15


رمز الخطأ  Er:15 في غسالة بوش يعني خلل في عمل حساس مستوي الماء (ميزان الماء او حساس الضغط Pressure sensor ) حيث يعطي إشارة غير صحيحه.




Er:20 أوE:20

تم إيقاف العصر بسبب الحمل غير المتوازن ، وهذا قد يكون ناتج من تكديس الحلة بالكثير من الغسيل أو عدم ضبط ارجل الغسالة أو وجود مشكلة في مكونات الغسالة تسببت في عدم توازن الغسالة.




Er:21 أوE:21

يوجد كمية كبيرة من رغاوي الصابون في الغسالة ، وهذا يؤثر علي عمل الغسالة ، وهذا ناتج من استخدام كميات كبيرة من المسحوق أو استخدام مسحوق لا يناسب الغسالة أو ذو جوده رديئة.



Er:22 أوE:22

وهذا يعني وجود مشكلة في إمدادات الطاقة الكهربائية وقد يكون ناتج من سوء توصيل سلك الطاقة للغسالة. إذا كان الأمر كذلك ، اختبر مأخذ التيار الكهربائي عن طريق توصيل مصباح أو جهاز صغير. إذا لم يعمل المأخذ الكهربائي ، اطلب من كهربائي إصلاح المنفذ. إذا كان المخرج يعمل ، فافصل الغسالة وأعد توصيل أي أسلاك مفكوكة بوحدة التحكم.




Er:24 أوE:24

وهي يعني خلل في عمل ريلاي المحرك وهو موجود في لوحة التحكم الإلكترونية وبالتالي فالسبب يكون خلل في عمل الكارت الإلكتروني للغسالة بوش.


هذه أشهر رموز أعطال غسالة بوش ، ويجب الرجوع لكتيب الغسالة الخاص بك لمعرفة رمز الخطأ الذي يناسب غسالتك فرموز أعطال غسالة بوش تختلف من موديل لموديل أخر . ولمزيد من المعلومات تجدها في مصادر المقال.



مصادر
washingcodes
searspartsdirect
google-playkhamsatmostaqltradent