recent
أخبار ساخنة

أشهر 6 مشاكل غسالة الصحون LG وكيفية حلها

ادمن
الصفحة الرئيسية
مشاكل غسالة الصحون LG
 مشاكل غسالة الصحون LG 

غسالة الصحون ال جي ذات سمعة طيبه ، ونالت رضاء كثير من مستخدمي غسالات الأطباق ، وهذا يرجع لجودتها العالية ، والتقنية الحديثة المستخدمة في الغسالة ، ولا عجب في ذلك فشركة LG واحدة من أكبر شركات التقنية في العالم.

ولكن مثل جميع الآلات ، فإن غسالات الأطباق LG معرضة للمشاكل ، وفي هذا المقال سنتعرف علي أشهر مشاكل جلاية الصحون lg وكيفية حلها. مع العلم أن هذا لا يعني أنك إذا قمت بشراء غسالة أطباق LG ، فستواجه هذه المشكلات بل هو احتمال قائم حدوثه بعد سنوات من الاستخدام أو عدم العلم بكيفية استخدام جلاية الصحون.

تحذير
إصلاح غسالة صحون إل جي تحتاج الي فني مدرب ، ولا يصح أن يقوم بذلك من لم يتلقى تدريباً كافياً، أو غير مؤهل للقيام بتصليح غسالات الصحون LG.



غسالة الصحون ال جي لا تعمل


عندما لا تعمل الغسالة فهذا علي الأغلب ناتج من وجود مشكلة في مصدر الطاقة الكهربائية ، كعدم وجود كهرباء في المصدر أو فصل قاطع الدارة الكهربائي (المفتاح الأتوماتيك) أو مشكلة في كابل الغسالة أو تلف مزلاج الباب . وقد قد يكون حل المشكلة بسيط ، أو قد يتطلب خدمات متخصص محترف.

كيفية حل المشكلة
  • تأكد من توصيل كابل غسالة الأطباق ومن عدم تعطل قاطع الدائرة في لوحة الطاقة الرئيسية في منزلك (لوحة التوزيع).
  • تأكد من وجود كهرباء في المقبس ، فقد يكون هو المشكلة.
  • تأكد من سلامة كابل الغسالة وفيش الكابل ويتم استبدال الكابل إذا كان تالف.
  • تأكد من توصيل خط إمداد المياه بغسالة الأطباق ، حيث تحتاج الغسالة إلى الماء للعمل.
  • تأكد من أن الباب مغلق تمامًا وأن مزلاج الباب (Door Latch) يعمل بشكل صحيح. مفتاح مزلاج الباب هو ما يخبر غسالة الأطباق أن الباب مغلق بإحكام وأنه من الآمن بدء دورة المياه. لذا إذا كان مزلاج الباب تالف لن تعمل الغسالة لأنها تظن ان الباب مفتوح.
  • تأكد من عدم تنشيط قفل الأطفال ، حيث تحتوي معظم غسالات الأطباق على ميزة قفل الأطفال التي تمنع الأطفال من فتح الجهاز أو تغيير إعدادات الدورة. لن تعمل الوحدة إذا تم تنشيط قفل الأطفال باستثناء زر الطاقة "Power" وسيظهر علامة CL علي الشاشة، عادةً ما يتم تنشيط القفل وإلغاء تنشيطه بالضغط مع الاستمرار على زر لمدة ثلاث ثوانٍ ، أو شيء مشابه. تحقق من تعليمات كتيب إرشادات موديل غسالة الصحون ال جي الخاص بغسالتك لمعرفة كيفية إلغاء تنشيط قفل الأطفال في حالة عدم بدء تشغيل غسالة الأطباق أو عدم فتح الباب.
  • تأكد من أن لوحة مانع الشوشرة لا يوجد بها مشكلة لأن في حالة تلفها لن تعمل الغسالة.
  • تأكد من أن الأجزاء الداخلية تعمل بشكل صحيح. إذا كان هناك عيب في جزء أساسي مثل مرحل بدء تشغيل المحرك أو الصمامات الحرارية أو محرك الدفع ، فمن المحتمل ألا تبدأ غسالة الأطباق.
  • تحقق من لوحة التحكم الرئيسية. تعتبر الأعطال في هذه الأجزاء غير شائعة نسبيًا ، ولكن إذا كان هناك خطأ ، فمن المحتمل أن يوقف غسالة الأطباق عن العمل بشكل صحيح. إذا كان هناك شك في تعطل لوحة التحكم ، يتم فحصها واستبدالها إذا كانت معيبة.
  • قد تؤدي إعادة ضبط غسالة الأطباق إلى حل المشكلة. يمكن العثور على تعليمات إعادة تعيين غسالة الأطباق في دليل غسالة الأطباق الخاص بغسالتك، على الرغم من أن بعض الطرز قد تحتوي على زر إعادة تعيين ، أو قد يؤدي فصل الطاقة إلى إجراء إعادة تعيين.





غسالة الصحون ال جي لا تصرف الماء


مشكلة عدم طرد الماء من المشاكل الشائعة في غسالات الصحون بمختلف أنواعها ، وإذا كانت غسالة الصحون ال جي ما تصرف الماء ، فهذا قد يكون ناتج لأكثر من سبب ، منها وجود سدد في الفلتر ناتج من تراكم بقايا الطعام أو انسداد خرطوم الصرف أو ماسورة الصرف كما يمكن أن تنسد مضخة التصريف ، بفعل بقايا الطعام وتراكم الشحوم. 
هذا سوف يمنع الماء من التصريف بعد دورة الغسيل كما قد يكون السبب في عدم تصريف الغسالة للماء هو وجود مشكلة في الدائرة الكهربائية كعدم وصول كهرباء الي ملف مضخة التصريف في الوقت المحدد .

كيفية حل المشكلة

  • التأكد من أن ماسورة تصريف المياه لا يوجد بها سدد ، وهذا يجب أن يكون قبل البدء في تفحص مكونات الغسالة ، لأنه إذا كان هناك سدد في مجاري المياه في المنزل لن يتم تصريف الماء من الغسالة .
  • تأكد من نظافة فلتر غسالة الصحون ال جي
  • تأكد من أن خرطوم الصرف غير ملتوي. وتأكد إنه متصل بماسورة التصريف بشكل صحيح وأن مياه الصرف لا تتراجع مرة أخرى في غسالة الأطباق.
  • تأكد أن خرطوم الصرف غير مسدود (قد تحتاج الي فكه).
  • تأكد من سلامة عمل مضخة التصريف
  • تأكد من سلامة عمل الدائرة الكهربائية .




غسالة الصحون ال جي تصدر صوت عالي

إذا كانت غسالة الأطباق تصدر ضوضاء كثيرة جدًا أو غير معتادة ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب جزء مهترئ. يمكن أيضًا أن تتعثر شظايا الطعام أو قطع الزجاج أو أشياء أخرى أو تسبب انسدادًا ينتج عنه ضوضاء غير عادية في غسالة الأطباق. يمكن أن يتسبب مزلاج الباب المعيب أيضًا في إصدار صوت تنبيه مستمر في غسالة الأطباق.


كيفية حل المشكلة
  • تأكد من وضع الأطباق ورفوف الأطباق بشكل صحيح وآمن.
  • تأكد من إمكانية تدوير أذرع الرش دون إعاقة.
  • تأكد من أن محامل ذراع الرش ، والحلقات ، وموانع التسرب ليست مفكوكة أو متآكلة.
  • إذا سمعت صوتًا قويًا ، فتحقق من أن خرطوم الصرف آمن ولا يسبب المشكلة.
  • افحص الأجزاء الداخلية بحثًا عن الأعطال التي تسبب الضوضاء. يشير صوت الأزيز أو الصرير أو الطحن أثناء دورة الصرف إلى وجود مضخة تصريف معيبة.
  • إذا كان صمام دخول الماء تالف ، فغالبًا ما يصدر صوتًا عاليًا أو صريرًا.




غسالة الصحون ال جي لا تنظف جيداً

إذا كانت غسالة أطباق LG الخاصة بك لا تقوم بتنظيف الأطباق بالشكل المطلوب ، فقد يكون ذراع الرش مسدودًا ، أو يوجد مشكلة في درج الصابون ، أو أنك تستخدم منظف منخفض الجودة ، أو قد يكون هناك مشكلة في سحب الماء .

كيفية حل المشكلة
  • افحص ذراع الرش للتأكد من عدم انسداده ء. قم بتدويره برفق لمعرفة ما إذا كانت خالية من أي عوائق. تأكد من أن الثقوب الصغيرة التي ترش الماء ليست مسدودة بالشحوم والأوساخ.
  • إذا كنت تستخدم منظفات رخيصة الثمن قليلة الجودة ، فعلي الأغلب هي السبب في المشكلة، استخدم النوع المناسب من المنظفات والكمية المناسبة.
  • ضع في اعتبارك تركيب مطهر مياه إذا كان لديك ماء عسر لتقليل أضرار الترسبات المعدنية.
  • تأكد من تحميل غسالة الأطباق بشكل صحيح.
  • تحقق لمعرفة ما إذا كان المنظف يتم إطلاقه بواسطة موزع الصابون. في بعض الأحيان ، يعلق الموزع في إطلاق المنظف في وقت الدورة الصحيح ، والذي يحدث عادةً بسبب الشحوم والأوساخ. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقم بتنظيف موزع الصابون برفق بالماء الدافئ لإزالة الشحوم والأوساخ.
  • يعد الفلتر المسدود سببًا شائعًا لفشل غسالة الأطباق في التصريف مما يجعل الأطباق متسخة. إذا كان الفلتر متسخًا ولم يتم تصريف الماء ، فقم بإزالته من الجهاز (وفقًا لتوجيهات دليل المالك) واشطفه جيدًا تحت الماء الساخن. إذا كان هناك أي مواد لزجة عالقة ، انقعها في ماء ساخن وصابون لبضع دقائق قبل تنظيفها برفق بفرشاة ناعمة وشطفها.
  • يدخل الماء إلى غسالة الأطباق من خلال صمام دخول الماء (سلوناييد الماء). الصمام مسؤول عن دخول الماء إلى غسالة الأطباق ، وإذا تعطل ، فلن تحصل الأطباق على كمية كافية من الماء لتنظيفها.



غسالة الأطباق ال جي تسرب الماء


عادةً ما يحدث تسرب الماء من غسالة أطباق LG من الجزء السفلي بسبب استخدام نوع وكمية غير صحيحة من المنظف ، أو انسداد الفلتر ، أو التحميل الزائد على الجهاز ، أو تسريب مسحوق المنظف ، أو تسرب الخراطيم.

كيفية حل المشكلة
  • قد تعيق الأجهزة والأواني والأطباق المكدسة في الغسالة أو المحملة بشكل غير صحيح دوران الذراع أو تتسبب في إزاحته أو تلفه بعد سنوات من الاستخدام ، مما يؤدي إلى حدوث تسربات. الحل هو وضع الصحون في الغسالة بشكل صحيح والتأكد من عدم وجود انسداد في ذراع الرش.
  • أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتسرب الماء من غسالة الصحون هو تلف جوان الباب الموجود على طول حافة باب الجهاز. فعندما يكون الجوان جديد ، فإن مادته المطاطية تعمل بشكل جيد للحفاظ على الماء داخل الماكينة - ولكن بعد سنوات من الاستخدام ، يمكن أن تجف وتصبح هشة وتتشقق. يمكن أيضًا أن تتراكم الأطعمة المجففة على طول حافة الجوان ، مما يمنع الباب من الإغلاق بإحكام على الإطار. لذا نظف حول الباب وجوان الباب. ويمكن استبدال جوان الباب إذا كان تالفًا .
  • ينقل خرطوم الصرف المياه من غسالة الصحون إلى ماسورة التصريف. ونظرًا لأن الوصلات يمكن أن تصبح مفكوكة أو أن الخرطوم نفسه يمكن أن يتشقق أو يتمزق ، فقد تتسرب المياه من غسالة الأطباق على الأرض قبل أن تخرج الي ماسورة الصرف. لذا افحص الخراطيم بحثًا عن أي انسداد وتأكد من عدم وجود ثقوب أو شقوق. في حالة تلف الخرطوم ، استبدله.



غسالة أطباق LG توقفت في منتصف الدورة

بعد الانتهاء من العشاء ، تقوم بتشغيل غسالة الأطباق كالمعتاد ، لتكتشف أنها تتوقف في منتصف الدورة ، مما يترك الأطباق غير نظيفة ومغطاة بالصابون المتراكم. ثم عندما تحاول بدء الدورة مرة أخرى لا تحصل على أي استجابة أو تجد أن نفس النتيجة حيث تتوقف الغسالة في منتصف الدورة تحدث مرة أخرى ، من المحتمل أن يكون سبب إيقاف غسالة أطباق LG في منتصف الدورة هو وجود خلل في مفتاح الباب أو وجود خلل في عمل لوحة التحكم.  ولحل المشكلة يجب إزالة مسبب العطل.



مصادر
appliancechat
fleetappliance
google-playkhamsatmostaqltradent