recent
أخبار ساخنة

غسالة الصحون تستهلك ملح كثير.. أشهر الاسباب

محرر
الصفحة الرئيسية
غسالة الصحون تستهلك ملح كثير
غسالة الصحون تستهلك ملح كثير

الملح مكون أساسي في عملية غسيل الأطباق في غسالة الصحون، لذلك في غسالات الأطباق الحديثة يوجد مؤشر خاص يوضح متى يجب إضافة الملح. فاستخدم ملح غسالة الاطباق ضروري وقد وضحنا ذلك في مقال سابق وهو هل ملح غسالة الصحون ضروري.


والمدة العادية التي يجب أن تمر بين كل مرة تملأ فيها غسالة الأطباق بالملح حوالي شهر .ولكن إذا كانت الغسالة تستهلك الكثير من الملح فهذه قد تكون مشكلة تحتاج الي علاج وفي هذا المقال سنتعرف علي أسباب استهلاك غسالة الصحون لكمية كبيرة من الملح.



أسباب استخدام غسالة الأطباق الكثير من الملح



إذا لاحظت وجود بقايا بيضاء على أطباقك ، أو أن الملح يختفي كثيرًا ، فمن المحتمل أنك قد تواجه إحدى المشكلات التالية:

  • زيادة عسر الماء :إذا كنت تعيش في منطقة بها مياه عسرة ، فسيلزم استخدام ملح غسالة الأطباق بكمية كبيرة ، فمعدل استهلاك الملح يعتمد بشكل مباشر على عسر الماء.
  • كلما زادت الصلابة ، زادت الحاجة إلى الصوديوم في وحدة التنعيم (وظيفة وحدة التنعيم هي خفض نسبة الكالسيوم والمنجنيز الموجود بالماء) ، وكلما انخفض ، كلما كانت جودة الغسيل أفضل.
  • كثرة الاستخدام :إذا كنت تستخدم الغسالة بشكل متكرر يومياً ، فمن الطبيعي أن تحتاج الي إعادة تعبئة خزان الملح بشكل متكرر ، وأيضاً تؤثر كمية الأطباق المحملة في كل غسلة علي معدل الاستهلاك فكلما زادة الكمية زاد الاستهلاك.
  • نوعية ملح غسالة الصحون :أيضًا ، يتأثر الاستهلاك بشدة بحجم الملح وهيكله بمعني بلورات الملح الكبيرة يتم استهلاكها ببطء ، والعكس صحيح.
  • غطاء خزان الملح غير مغلق بإحكام أو به مشكلة خاصة إذا لاحظت أن الأطباق بها بقايا بيضاء أو طعم مالح بعد خروجها من غسالة الأطباق ، فمن المحتمل أن يكون غطاء الملح قد انكسر أو الجوان تالف .
  • يمكن أن يؤدي الإعداد غير الصحيح لمنعم الماء إلى زيادة استهلاك المنتج. نقصد بذلك إذا تم ضبط المنقي على قيم عالية لعسر الماء ، فسيكون استهلاك الملح حينها مناسبًا لما تم ضبط الجهاز عليه.
  • خلل في عمل صمام دخول الماء : بمعني أن الغسالة تسحب كميات ماء أكبر من المطلوب وهذه مشكلة فنية تتطلب فحص وتشخيص واستبدال الصمام إذا كان تالف .

الخلاصة 
ملح غسالة الصحون في غاية الأهمية وإذا كانت الغسالة تستهلك الكثير من الملح فهذا قد يكون ناتج من زيادة عسر الماء او فك في غطاء الملح او الاستخدام المتكرر للغسالة أو وجود مشكلة في صمام دخول الماء ، أو هناك مشكلة فنية تحتاج الي فحص لتشخيصها.
google-playkhamsatmostaqltradent