recent
أخبار ساخنة

أيهما أفضل غسالات الدايركت درايف أم العادية ذات السير

ادمن
الصفحة الرئيسية
أيهما أفضل غسالات الدايركت درايف أم العادية ذات السير
أيهما أفضل غسالات الدايركت درايف أم العادية ذات السير 

غسالات الدفع المباشر أو كما تشتهر بغسالات الدايركت درايف ،أصبحت موجوده في الأسواق وبكثرة ، مما أدي الي حيرة في اتخاذ القرار من قبل راغبي شراء غسالة جديده أيهما افضل الغسالة الاتوماتيك المعروفة ذات السير أم غسالات الدايركت درايف .

لذا في هذا المقال سنوضح الفارق بينهما ونوضح أيهما أفضل.



الفرق بين غسالات الدايركت درايف و العادية ذات السير


حلة الغسيل المتحركة التي يوضع فيها الغسيل (الحلة الاستالس) تكون مثبته داخل حلة أخري تسمي الحلة الثابتة وهي الحلة التي يتم تعليقها في جسم الغسالة ، ويكون بها فتحه في المنتصف. وحلة الغسيل المتحركة يتم ربط اكس يعرف باسم صليبة الحلة فيها حتي يمكن التحكم فيها .هذا الأكس (عامود) يخرج من الفتحة ويتم التحكم في هذا الأكس لتدوير الحلة .




تقنية الإدارة بالسير Belt-drive


طنبورة الحلة والسير
طنبورة الحلة والسير



هذا هو النظام المستخدم في الغسالات القديمة ، ولا زال ينتج فهي قديمة من ناحية الاستخدام ، وهي تعتمد علي أن يتم نقل حركة المحرك الكهربائي الي حلة الغسالة التي يوضع فيها الغسيل (الحلة الاستالس) بواسطه سير . بمعني أن الأكس يتصل بطنبورة (بكرة) يتم تركيب سير عليها هذا السير يتصل بأكس المحرك فينقل حركة المحرك الي الطنبورة ومنه تنتقل الي أكس الحلة فيتم التحكم في تدوير الحلة.

تقنية Direct Drive


تقنية الدفع المباشر
تقنية الدفع المباشر

هنا لا توجد طنبورة ولا سير بل يكون المحرك مركب علي حلة الغسيل مباشرة، بمعني أن محرك الدفع المباشر يتحكم في تدوير الحلة بشكل اسهل لكونه مركب عليها مباشرة.




أيهما أفضل غسالات الدايركت درايف أم العادية ذات السير


بلا شك الغسالات ذات تقنية Direct Drive هي الأفضل وذلك لعده أسباب وهي

  • مكونات أقل ،فلا يوجد طنبورة ولا سير.
  • المحرك موجود علي الحلة مباشرة وليس أسفلها.
  • في محرك الدفع المباشر ، لا تتلامس اللفات النحاسية بشكل مباشر مع المغناطيس ، وبالتالي لا يوجد احتكاك ينتج عنه ضوضاء.
  • محرك الدفع المباشر يتحكم بسهولة في حلة الغسيل فهو في ذلك أكثر كفاءة من محركات الدفع بالسير. حيث تدور الحلة بسهولة نسبيًا في كلا الاتجاهين.
  • تدوم محركات الدفع المباشر لفترة أطول من محركات الدفع بالسير.
  • تضمن سرعة الدوران الأعلى تجفيف الملابس بشكل أسرع.

ولكن هذا لا يعني انه لا توجد ميزات لغسالات الدفع بالسير ولكنها تنحصر في جزئية المعرفة بكيفية الصيانة حيث أن الغسالات التي تعمل بالسيور هي الغسالات الأصلية ، وبالتالي فإن الأجزاء والمعرفة بتثبيتها منتشرة على نطاق واسع. فيعرف الفنيين كيفية إصلاحها وتغيير السير علي خلاف الدفع المباشر التي تتطلب فني قد خاض تدريباً في هذا النوع من الغسالات.
ولكن يجب ملاحظة أن بمرور الوقت سيصبح فني الغسالات علي دراية بهذا النوع لانتشاره الواسع ،وبالتالي فهذه الميزة للغسالات ذات السيور هي ميزة مؤقته.
google-playkhamsatmostaqltradent