recent
أخبار ساخنة

معني رمز HE في غسالة الصحون ال جي وأسبابه

ادمن
الصفحة الرئيسية
معني رمز HE في غسالة الصحون ال جي وأسبابه
معني رمز HE في غسالة الصحون ال جي وأسبابه

تعرض شاشة غسالة أطباق LG رموز الخطأ عندما تتواجد مشكلة ما في الغسالة وتحتاج الي حل ، وهذا ما يعرف بالتشخيص الذاتي بمعني أن جلاية الصحون ال جي تقوم بالتأكد أن كل شيء يعمل بالكيفية المطلوبة وعندما يكون هناك خطأ ما تُظهر كود علي الشاشة .

ويمكنك فهم رموز الخطأ بالرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بغسالتك. وفي هذه المقالة سنتعرف علي معني رمز خطأ HE وما هي أسباب ظهوره.


رمز HE في غسالة الصحون ال جي


عندما تعرض غسالة الأطباق lg كود HE فهذا يعني أن هناك مشكلة بالتسخين ، بمعني أنه خطأ في دائرة السخان ، وهناك سببان يمكن أن يؤديا إلى ظهور رمز خطأ HE ، وهما:

  • لا يوجد تسخين :بمعني يجب أن يتم تسخين الماء للحصول علي تنظيف مرضي للأطباق، ولكن في حالة عدم وجود حرارة على الإطلاق (الغسالة غير قادرة على تسخين الماء ) سيظهر رمز خطأ HE علي شاشة الغسالة.
  • السخونة الزائدة: في حين أن الحرارة ضرورية ، فإن السخونة الزائدة تشكل خطورة على جهازك. لذلك ، سيتم تشغيل رمز خطأ HE أيضًا عندما ترتف ارتفاع درجة حرارة الماء فوق 149 درجة فهرنهايت.

وفي كلتا الحالتين لن تستطيع استخدام الغسالة قبل إصلاح الخطأ . ولكن أولا علينا وضع احتمال أن هذا مجرد سلوك خاطئ من اللوحة الإلكترونية ،بمعني أن علينا إعادة تشغيل الجهاز حيث يمكن أن تؤدي إعادة الضبط السريع إلى مسح الكثير من الأخطاء ، مما قد يوفر لك الكثير من الوقت والجهد في استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

كيفية القيام بإعادة ضبط لغسالة الصحون ال جي

ستتم إعادة ضبط غسالة أطباق LG عند فصلها عن الكهرباء تماماً. يمكنك القيام بذلك عن طريق إيقاف تشغيل قاطع الدائرة أو إزالة قابس الطاقة من مقبس الحائط الخاص به.

ثم اترك غسالة الأطباق بدون كهرباء لمدة 10 دقائق على الأقل. سيعطي ذلك الجهاز وقتًا كافيًا لتصريف أي طاقة متبقية بداخله ، مما يؤدي إلى إعادة ضبط مكوناته نتيجة لذلك. 

أخيرًا ، أعد توصيل غسالة الأطباق وأعد تشغيلها للتحقق مما إذا كان رمز خطأ HE لا يزال ظاهراً علي الشاشة. إذا اختفي ، فهذا يعني أن المشكلة قد حلت . أما إذا كان الرمز لازال موجود فالغسالة تحتاج الي فحص فني لتشخيص العطل وإصلاحه.


أسباب رمز HE في غسالة الصحون ال جي

كما ذكرنا أعلاه يظهر رمز الخطأ هذا عندما تكون هناك مشكلة في دائرة السخان (الهيتر) بمعني أن الأسباب تحتاج الي فني متخصص في صيانة غسالات الأطباق ال جي أو من لدية خبرة في الكهرباء والإلكترونيات علي الأقل ولا يصح للمستخدم أن يقوم هو بهذه المهمة لذلك سنذكر الأسباب المحتملة بشكل موجز:


فك في التوصيلات السلكية

لتعمل دائرة التسخين لابد أن يصلها كهرباء وهذه هي مهمه الأسلاك وبالتالي إذا كان هناك قطع في أحد الأسلاك أو فك في أطراف التوصيل لن تعمل دائرة السخان . وسيظهر رمز الخطأ HE.


تلف عنصر التسخين

السخان هو مصدر الحرارة في الغسالة وعندما يتعطل فهذا يتسبب في عدم تسخين الماء نهائياً أو يحدث ضعف في السخان ويصبح لا يسخن الماء للدرجة المطلوبة ويجب ملاحظة انه في حالة وجود دائرة قصر سيعمل السخان أكثر من المطلوب . سيؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة إلى ما بعد 149 درجة فهرنهايت ، مما يؤدي أيضًا إلى تشغيل رمز خطأ HE.


تلف الحساس الحراري (ثرمستور)

الثرمستور هو مستشعر درجة الحرارة داخل غسالة أطباق LG. والغرض منه هو قياس درجة حرارة أو برودة غسالة الأطباق ونقل هذه البيانات إلى لوحة التحكم الرئيسية في شكل إشارات كهربائية.


إذا كانت البيانات تشير إلى أن الماء لا يزال باردًا ، فإن لوحة التحكم الرئيسية سترسل الكهرباء إلى السخان. وعندما يلاحظ الثرمستور أن درجه الحرارة ارتفعت يرسل بذلك بيانات الي الكارت الإلكتروني ليمنع إرسال الكهرباء.
 
وفي حالة تلف الحساس الحراري سيؤدي ذلك إلى تشغيل رمز خطأ HE هذا لأنه فشل في قياس درجة الحرارة الصحيحة داخل الجهاز. نتيجة لذلك ، سيرسل البيانات الخاطئة إلى لوحة التحكم الرئيسية.




خلل في الكارت الإلكتروني

(لوحة التحكم الإلكترونية) حيث يتم التحكم في كل شيء تقوم به غسالة أطباق LG من خلال كارتة الغسالة حيث تحتوي هذه اللوحة على مكونات ترسل وتستقبل إشارات كهربائية من وإلى أجزاء الجهاز لغسل الأطباق بشكل صحيح.  وفي حالة تلفها قد تؤدي الي ظهور رمز الخطأ إذا كان الخلل في دائرة التسخين في الكارت.



أسئلة شائعة


هل غسالة الأطباق تسخن الماء؟

نعم غسالة الأطباق تقوم بتسخين الماء ،والعنصر المسئول عن تسخين الماء هو السخان أو عنصر التسخين ، حيث يكون له دائرة كهربائية خاصه داخل الغسالة .


ما مدى سخونة سخان غسالة الأطباق إل جي؟

يجب ألا يتجاوز عنصر التسخين بغسالة الأطباق إل جي 149 درجة فهرنهايت. سيظهر رمز خطأ HE على الشاشة عندما يتجاوز الجهاز درجة الحرارة هذه.

لماذا تفوح رائحة الاحتراق في غسالة الأطباق؟

تحدث رائحة الحرق في غسالة الأطباق بسبب السخونة الزائدة. بمعني أن هناك مشكلة يجب حلها لذا أغلق غسالة الأطباق من مصدر الطاقة الخاص بها  فوراً واطلب خدمه الصيانة.



مصادر
lg
howtofixit
all-errors
google-playkhamsatmostaqltradent