recent
أخبار ساخنة

معاني رموز اعطال غسالة زانوسي

ادمن
الصفحة الرئيسية

معاني رموز اعطال غسالة زانوسي
معاني رموز اعطال غسالة زانوسي 

الغسالة زانوسي الإيطالية (تحميل أمامي أو فوق أتوماتيك)تعتبر واحدة من أشهر العلامات التجارية في العالم ، ولها مكانة خاصة في الأسواق العربية ، ولا سيما المصرية ، وتتميز غسالة زانوسي لحديثة بميزة التشخيص الذاتي ، حيث تقوم الغسالة بفحص نفسها أثناء التشغيل ، فإذا كانت هناك مشكلة في الغسالة تقوم بإظهار رمز خطأ علي شاشة الغسالة ، يساعدنا هذا الرمز في معرفة المشكلة الموجودة في الغسالة ، ونستطيع ان نفهم معاني الرموز بالرجوع إلي كتيب الغسالة الخاص بالموديل محل المشكلة .

وفي هذا المقال سنستعرض معاني رموز الغسالة زانوسي واسبابها .



معاني رموز اعطال غسالة زانوسي


يتم عرض رموز الخطأ في غسالات Zanussi بطريقتين مختلفتين. إذا كان جهازك يحتوي على شاشة LCD ، فسترى الحرف E ( E اختصار ل Error) متبوعًا برقمين. أما إذا كان جهازك لا يحتوي على شاشة LCD ، فستومض مجموعات مصابيح LED الموجودة على جهازك.

في بعض الأجهزة ، يومض مؤشر LED لزر Start / Pause بشكل متقطع بين الأخضر والأحمر. عد الومضات. تشير الومضات الحمراء إلى الرقم الأول ، بينما تشير الومضات الخضراء إلى الرقم الثاني. على سبيل المثال ، إذا كان هناك ومضان أحمر وأربعة ومضات خضراء ، فإن رمز الخطأ الذي تظهره الغسالة هو E24 ، وهي مشكلة في تصريف المياه.

في بعض الأجهزة ، يومض مؤشر LED لزر التشغيلStart / الإيقاف المؤقت Pause ومؤشر LED الخاص بنهاية الدورة ، ويتوقف مؤقتًا ، ثم يومض مرة أخرى. قم بحساب عدد الومضات بين كل توقف مؤقت لكل من مصابيح LED. يشير عدد الومضات في مؤشر LED لنهاية الدورة إلى رقم رمز الخطأ الأول ، ويشير عدد الومضات على مؤشر LED الخاص بـ Start / Pause إلى رقم رمز الخطأ الثاني.

على سبيل المثال ، إذا كان مؤشر LED الخاص بنهاية الدورة يومض مرتين ويومض مؤشر LED الخاص بـ Start / Pause أربع مرات يعرض جهازك رمز الخطأ E24.

وفيما يلي توضيح لمعاني أكود أعطال غسالة زانوسي مع العلم أنه يجب الرجوع إلي كتيب الغسالة الخاص بطراز غسالتك حيث أن الطريقة التي يتم بها عرض رموز أعطال LED يمكن أن تختلف من موديل إلى آخر ، لذا ارجع دليل المستخدم للحصول على معلومات خاصة بالطراز.

E10 أو E11 أو C1


E11 في رموز أعطال غسالة زانوسي يعني أن هناك مشكلة في تعبئة الغسالة بالماء ، وقد يكون السبب في ذلك أن محبس حنفية الماء مغلق أو غير مفتوح بالكامل أو التواء خرطوم دخول الماء أو عدم توصيلة بشكل صحيح أو انسداد في فلتر صمام دخول الماء أو مشكلة في الصمام نفسه، وقد يكون بسبب انخفاض ضغط الماء حيث يجب أن يكون ضغط مياه التشغيل عند نقطة دخول المياه من وصلة المخرج بين 0.5 بار (0.05 ميجا باسكال) و 8 بار (0.8 ميجا باسكال) .بمعني أنه يجب يجب أن تكون قادرًا على ملء دلو سعة 10 لترات في حوالي دقيقة.


E13


يشير رمز الخطأ E13 في رموز أعطال غسالة زانوسي إلى وجود تسريب للماء في الجهاز وهذا إذا كان طراز غسالتك يحتوي علي كاشف للتسرب حينها قد ترى هذا الخطأ. ستحتاج إلى معرفة سبب التسرب وإزالة المياه من القاعدة وإصلاح التسرب لإزالة هذا الخطأ.



E20 أو C2


إذا ظهر رمز الخطأ E20 أو C2 ، فإن الجهاز يواجه مشكلة في تصريف الماء. أولاً ، تحقق مما إذا لم يتم إدخال خرطوم الصرف بعمق شديد في البالوعة. يجب إدخال الخرطوم على مسافة لا تزيد عن 10 سم في الصرف. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فتحقق لمعرفة ما إذا كانت مضخة التصريف أو الصرف مسدودًا. كلاهما سهل التنظيف.


E21 أو E23 أو E24


تشير أكواد الخطأ E21 أو E23 أو E24 إلي وجود مشكلة في منظومة طرد الماء من الغسالة ، وعند ظهور أحداها يتم فحص منظومة تصريف الماء ، بمعني يتم التأكد من عدم انسداد ماسورة صريف الماء الخاصة بالغسالة (التي يدخل فيها خرطوم الطرد) ،والتأكد من عدم وجود التواء في خرطوم تصريف الماء أو انسداده ، والتأكد من أن فلتر الطلمبة لا يوجد بها انسداد ، والتأكد من سلامة طلمبة الطرد وان ريشة الطلمبة سليمة وسلامة التوصيلات السلكية للطلمبة .




E33 أو E35 أو E36 أو E37 أو E39


تشير أكواد الخطأ E33 أو E35 أو E36 أو E37 أو E39 بوجود مشكلة في منظومة تحديد مستوي الماء في حلة الغسالة بمعني الخاصة بحساس مستوي الماء ( يعرف حساس مستوي الماء بعدة مسميات منها الليفل أو ميزان الماء أو البرشر أو مفتاح الضغط وبالإنجليزية pressure switch)، حيث قد يكون حساس مستوي الماء به مشكلة أو خرطوم الحساس.

يشير E35 إلى أن مستوى الماء في جهازك مرتفع جدًا. بمعني أن كمية الماء في حلة الغسالة أكثر من اللازم ، وهذا لا يشترط فيه ان تكون المشكلة من حساس مستوي الماء ولكن قد يكون ناتج من استخدام كمية كبيرة من مسحوق الغسيل مما أدي إلي زيادة رغاوي الصابون مما تسبب بخلل في قراءة الحساس لكمية الماء في الحلة.

تشير كل من E33 و E36 و E37 و E39 إلى وجود خطأ في دائرة حساس مستوي الماء ، لذا تحقق من المفتاح نفسه والأسلاك والتوصيلات الخاصة به.



E40 أو E41 أو E42 أو E43 أو E44 أو E45


الرموز E40 أو E41 أو E42 أو E43 أو E44 أو E45 تتعلق بوجود مشكلة في اغلاق باب الغسالة زانوسي، ستحتاج إلى التحقق من قفل الباب نفسه والأسلاك والتوصيلات بين قفل الباب ولوحة التحكم الرئيسية وفيما يلي معني كل رمز منفصل :

E40 - السبب الأكثر شيوعًا لرمز الخطأ هذا هو خلل في قفل الباب ، ولكن قد يكون أيضًا بسبب ترك الباب مفتوحًا أو خلل في الأسلاك.

E41 - يشير رمز الخطأ هذا إلى أن باب الغسالة مفتوح ، لذا تأكد من إغلاقه! تحقق من قفل الباب إذا استمر الخطأ.

E42 - كما هو مذكور أعلاه ، تحقق من قفل الباب والأسلاك الخاصة به.

E43 - يشير هذا الخطأ إلى وجود خطأ في جزء لوحة التحكم الذي يتحكم في قفل الباب. تحقق من التوصيلات والأسلاك بين الاثنين.

E44 - هناك على الأرجح مشكلة في الدائرة التي تكتشف ما إذا كان الباب مغلقًا أم لا ، لذا تحقق من الأسلاك والتوصيلات بقفل الباب.

E45 - كما هو الحال مع الخطأ E43 ، يشير هذا الخطأ إلى وجود خطأ بين لوحة التحكم الرئيسية وقفل الباب.


E51 أو E52 أو E53 أو E54


الأكواد E51 أو E52 أو E53 أو E54 في رموز اعطال غسالة زانوسي تشير إلي أعطال المحرك في الغسالة. ستحتاج إلى فحص المحرك نفسه ، وفحمات المحرك(الفرش الكربونية أو الشربون) والأسلاك والتوصيلات بالمحرك للوصول إلى الجزء السفلي من عطل المحرك. فيما يلي معني كل رمز منفصل :

E51 : هذا يوضح ان هناك خلل في عمل ترياك المحرك الموجود علي كارتة المحرك ( لوحة التحكم في المحرك (PCB)) الذي يتحكم في سرعة الدوران أو به عطل.

E52 : خلل في عمل تاكو المحرك وهو الخاص بسرعة الدوران .

E53 - مثل E51 يشير رمز العطل هذا إلى مشكلة أخرى في ترياك المحركmotor triac.

E54 - توجد طاقة قادمة إلى محرك الغسالة عندما يكون غير نشط. تحقق من التوصيلات بين المحرك ولوحة التحكم وإذا كانت على ما يرام ، اشتبه في اللوحة.




E61 أو E62 أو E66 أو E71


رموز الخطأ E61 أو E62 أو E66 أو E71 تتعلق بمنظومة تسخين الماء في غسالة Zanussi . وقد يكون السبب في لذلك في في أطراف التوصيل الخاصة بعنصر التسخين (سخان الغسالة أو الهيتر) أو وجو د تلف في الأسلاك أو خلل في عمل حساس الحرارة أو تلف عنصر التسخين . وفيما يلي معني كل رمز منفصل :

E61 - لا يقوم جهازك بتسخين المياه بشكل فعال ، وعادة ما يكون ذلك بسبب عنصر تسخين معيب.

E62 - تم تسخين المياه في الغسالة بشكل مفرط ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى خلل في لوحة التحكم.

E66 - يشير هذا الخطأ إلى خطأ في التوصيلات بعنصر التسخين.

E71 - مشكلة في حساس درجة الحرارة ، تحقق من المستشعر والأسلاك المتصلة به.




E82 أو E83 أو E93 أو E94 أو E95 أو E96 أو E97



تتعلق رموز الخطأ E82 أو E83 أو E93 أو E94 أو E95 أو E96 أو E97 بخطأ في البرمجة في لوحة التحكم بجهازك. يتم عمل configured للعديد من غسالات Zanussi باستخدام مجموعة من الأزرار بشكل معين ، إذا رأيت أحد هذه العيوب ، فإننا نوصي بالاتصال بوكيل Zanussi مباشرةً ليقوم أحد مهندسيهم بإصلاح جهازك.

E91 أو E92


يعني هذان الخطأان وجود مشكلة في الاتصال الداخلي داخل الغسالة. وقد يكون ذلك بسب وجود مشكلة في التوصيلات السلكية أو أطراف التوصيل أو خلل في عمل الكارت الإلكتروني "PCB " ، يُنصح بالاتصال بأخصائي لمساعدتك لأنك قد تحتاج إلى قطع غيار لإصلاح الجهاز.




EA1 (10 + 1 ومضات)

يتعلق رمز الخطأ هذا فقط بغسالات زانوسي فوق الأتوماتيك (تحميل علوي) ويشير إلى وجود خطأ في منظومة تموضع حلة الغسالة "drum positioning system" وقد تكون المشكلة بسبب خلل في عمل الحساس أو مشكلة كهربائية أو بسبب تلف سير المحرك.



EB1 و EB2 و EB3

تتعلق رموز خطأ EBEB1 و EB2 و EB3 بمشكلة في مصدر طاقة التيار الكهربائي إلى الجهاز. من غير المحتمل أن ترى رمز الخطأ هذا إلا إذا كنت تستخدم غسالتك في بلد مختلف عن البلد الذي تم تصميمها للعمل فيه.




خطأ EC1

يعني رمز الخطأ هذا أن هناك انسداد في صمام دخول الماء وبالتالي لن تتمكن الغسالة من سحب الماء الكيفية المطلوبة. ما لم تكن لديك خبرة في إجراء عمليات الإصلاح ، يجب عليك الاتصال بأخصائي لمساعدتك.


ED2 أو ED3


تتعلق هذه الأخطاء بمشكلات تتعلق بعنصر التسخين (الهيتر) وعادة ما يكون سبب المشكلة هو مشكلة في التوصيلات السلكية أو خروج اطراف التوصيل من مكانها أو خلل ما في دائرة السخان ، وقد يكون السخان نفسه هو المشكلة .




EF1
هذا يعني أن فلتر مضخة التصريف (طلمبة الغسالة) به سدد ويحتاج غلي تنظيف ، وهي عمليه سهلة ، حيث يتم إخراج الفلتر وتنظيفه وإعادة تركيبه مرة أخري ولكن تأكد من فصل الكهرباء عن الغسالة واتباع تعليمات كتيب الإرشادات الخاص بطراز غسالة زانوسي الخاصة بك.




EF2

يظهر هذا الخطأ عندما تكون كمية الرغاوى في الغسالة كبيرة جداً ، بمعني انه تم استخدام كميات كبيرة من المسحوق مما ادي إلي تكون رغاوي صابون بكمية كبيرة مما شكل مشكلة في عمل الغسالة .



خطأ EF4


يعني هذا الخطأ أن ضغط المياه لديك منخفض وقد يكون لهذا عدد من الأسباب المختلفة فقد يكون هناك سدد جزئي في فلتر صمام دخول الماء أو ان حنفية الغسالة ليست مفتوحة بالكامل وقد يكون بسبب مشكلات خارجية خارجة عن إرادتك.


خطأ EF5

عادةً ما يكون هذا الخطأ من أسهل الحلول التي يمكن إصلاحها ، لأنه يحدث بسبب الحمل غير المتوازن إذا قمت بإلغاء الخطأ ودورة الغسيل ، فستتمكن عادةً من فتح جهازك ثم إزالة أي ملابس. إذا حدث هذا الخطأ بشكل متكرر ، اتصل بأخصائي للمساعدة.


EHO أو EH0 أوEH1 و EH2 و EH3



كل هذه الأخطاء ناتجة عن مشاكل في إمداد الطاقة في الغسالة ، فقد يكون ذلك بسبب ارتفاع الجهد أو انخفاضه أو مشكلات أخرى أكثر تعقيدًا.
EH0 - يشير إلى وجود مشكلة في مصدر الطاقة
EH1 - تردد مصدر الطاقة خارج النطاق
EH2 - جهد الإمداد مرتفع جدًا
EH3 - جهد الإمداد منخفض جدًا


تحذير: لا نوصي باستخدام الغسالة حتى يتم إصلاح المشكلة تمامًا. افصل الغسالة ولا تقم بتوصيلها مرة أخرى حتى تتأكد من أنه لا بأس من القيام بذلك.



Eb0 أو Ebo


إذا عرضت الغسالة رمز الخطأ Eb0 أو Ebo ، فهذا يعني أن الجهاز لا يحصل على طاقة كافية. قد يكون هذا بسبب انخفاض جهد مصدر الطاقة. تحقق من ذلك عن طريق توصيل الغسالة في مكان آخر. تحقق مما إذا كان القابس في مقبس مؤرض أيضًا. هل تبقى رسالة الخطأ؟ أعد ضبط الجهاز عن طريق ترك القابس خارج المقبس لمدة 30 ثانية على الأقل.


google-playkhamsatmostaqltradent