recent
أخبار ساخنة

معني رمز e40 في غسالة زانوسي وأسبابه وكيفية حل المشكلة

ادمن
الصفحة الرئيسية

معني رمز e40 في غسالة زانوسي
معني رمز e40 في غسالة زانوسي

الغسالة زانوسي غنية عن التعريف ، فهي لها شهرة واسعة في العالم العربي ، ولها العديد من الميزات منها خاصية التشخيص الذاتي للأخطاء أو الأعطال ، التي تعمل علي حماية الغسالة ومكوناتها ،عندما يكون هناك مشكلة ما في الغسالة ، حيث يظهر رمز علي الغسالة ، ليَعلم المستخدم بوجود مشكلة ، وبالتالي يسعي لحلها . وفي هذا المقال سنتعرف علي معني معني رمز e40 في رموز أعطال غسالة زانوسي واسبابه وكيفية علاجه.


معني رمز e40 في غسالة زانوسي


رمز E40 يوضح أن هناك مشكلة في إغلاق الباب حيث تعرض الغسالة رمز الخطأ E40 أو تصدر 4 إشارات صوتية / 4 ومضات عند عدم إغلاق الباب بشكل صحيح أو وجود مشكلة في قفل الباب.

قفل الباب
قفل الباب

وببساطه لتعمل الغسالة يجب أن يكون الباب مغلق ، ولذلك يوجد ما يعرف بلوك الباب ، وهو عبارة مفتاح كهربائي ، تم وضعه للتأكد من إغلاق باب الغسالة قبل البدء في سحب الماء ، حيث يدخل لسان الباب في بيت السان فيحرك شريحة في لوك الباب ، فيرسل بذلك إشارة إلي لوحة التحكم بأن الباب مغلق ولا توجد مشكلة في البدء بتشغيل دورة الغسيل وسحب الماء.


وعندما يظهر رمز الخطأ E40 فهذا يعني أن الباب لم يغلق أو هناك مشكلة في قفل باب الغسالة زانوسي.


أسباب رمز e40 في الغسالة وكيف حل المشكلة

عندما يظهر رمز e40 في الغسالة زانوسي فهذا قد يكون ناتج لوجود سبب واحد أو أكثر من الأسباب التالية:

  • لم يتم إغلاق باب الغسالة زانوسي بشكل صحيح (اغلق الباب حتي تسمع صوت نقرة الإغلاق).
  • يوجد قطعه ملابسه عالقة أو غير ذلك مما يمنع إغلاق الباب .حيث عندما تكون الملابس موجوده بين جوان باب الغسالة والزجاج ، فلن يغلق الباب بشكل صحيح ويمكن أن يتسبب في حدوث تسريب للماء وهذا أيضا قد يحدث في حالة تحميل الغسالة بالكثير من الغسيل بشكل أكبر من سعة الغسالة زانوسي ، لذا تأكد من عدم تحميل الغسالة بشكل زائد - خاصة مع الملابس القطنية الثقيلة مثل الجينز أو المناشف التي تمتص الكثير من الماء.
  • تم تشغيل خاصية مانع عبث الأطفال (قفل الأطفال) ، ارجع إلي كتيب إرشادات الغسالة لمعرفة كيفية إلغاء قفل الأطفال ،وإذا كنت تواجه مشكلة في إزالة قفل الأطفال ، فافصل الجهاز عن مصدر الطاقة لمدة 5-10 دقائق قبل المحاولة مرة أخرى.
  • تهنيج في برنامج الغسالة ، قم بإيقاف تشغيل الجهاز من مصدر التيار الكهربائي ، وانتظر لمدة 5 دقائق ثم أعد تشغيله من مصدر التيار الكهربائي وأعد تشغيل جهازك.
  • تلف لسان باب الغسالة : ولسان الباب هو الذي يدخل في بيت اللسان الموجود في جسم الغسالة ويتصل بقفل باب الغسالة ،فإذا كان تالف أو مكسور لن يتم إغلاق الباب كهربائياً وبالتالي سيظهر رمز الخطأ علي شاشة الغسالة ، ويمكن حل المشكلة باستبدال لسان الباب إذا كان تالف.
  • مزلاج الباب(مفصلات الباب) مكسور أو به مشكلة مما يمنع من إغلاق الباب بشكل سليم ، ولحل المشكلة في هذه الحالة يتم استبدال مزلاج الباب .
  • مشكلة في التوصيلات السلكية الخاصة بقفل الباب ، ولحل المشكلة يتم مراجعه التوصيلات السلكية والتأكد من سلامتها وسلامة التوصيل .
  • تلف لوك الباب ، حيث أصبح لا يعطي الإشارة المطلوبة عند إغلاق الباب وبالتالي تظن لوحة التحكم أن الباب مفتوح ، ولحل المشكلة يتم فحص لوك الباب وتوصيلاته واستبداله إذا كان تالف.
  • خلل في لوحة التحكم ، قد تكون المشكلة في لوحة التحكم نفسها ، لذا يتم فحصها إذا لم يكن هناك سبب واضح وتم التأكد من كافة الاحتمالات الأخرى و في حالة كانت تالفه يتم إصلاحها إن أمكن أو استبدالها.



يجب ملاحظة أن القيام بأعمال الصيانة لغسالة زانوسي يتطلب فني ماهر ذو خبره لذا إذا لم تكن مدرب أو علي علم بماذا تفعل فلا تفعل واترك الأمر للفني المتخصص في غسالة زانوسي ، كما لا بد من الرجوع لكتيب الغسالة الخاص بالموديل محل المشكلة ، لمعرفة معني رمز e40 المناسب لطراز غسالتك حيث قد يختلف معني الرمز باختلاف الموديل.


المصدر
google-playkhamsatmostaqltradent