recent
أخبار ساخنة

معاني رموز أعطال مجفف سامسونج

ادمن
الصفحة الرئيسية
معاني رموز أعطال مجفف سامسونج
معاني رموز أعطال مجفف سامسونج 

تساعد رموز الخطأ في تحديد المشكلة عندما لا يعمل المجفف بشكل صحيح ، وهي ميزة في غاية الأهمية ، تمكن الفني والمستخدم من ما هي المشكلة والدائرة التي يوجد بها الخلل ، وبالتالي يكون تشخيص العطل في منتهي السهولة ، وذلك يوفر الكثير من الوقت والمجهود والأموال التي قد تدفع في علاج سبب غير حقيقي نتيجة تشخيص فني خاطئ.

وبلا شك نشافة الملابس سامسونج تتمتع بمنظومة تشخيص ذاتي رائعة ، ولا سيما سهولة معرفة معني رمز الخطأ وكيفية إصلاحه ، وفي هذا المقال سنتعرف علي معاني رموز أعطال مجفف Samsung .




معاني رموز أعطال مجفف سامسونج


يجب ملاحظة أن رموز الأعطال تظهر علي شاشة الغسالة بمعني ان ستظهر علي الموديلات التي تحتوي علي شاشة رقمية ،إذا لم يكن موديل المجفف الخاص بك يحتوي على شاشة عرض رقمية ، فسيعرض رموز الخطأ كأضواء وامضة بدلاً من ذلك. كما يجب الرجوع إلي كتيب إرشادات الموديل الخاص بك لمعرفة ما يناسب موديل نشافة الملابس الخاص بك، وفيما يلي معني رموز أعطال نشافة سامسونج:




رموز الخطأ: 9C1 و 9E و 2E و 9E1


هذه الرموز هي رموز خطأ في الجهد (الفولتية) ، مما يعني وجود خطأ ما في مستويات الجهد في مجففك.

إليك ما يجب فعله إذا تلقيت أحد هذه الأخطاء:

  • تأكد من أن المجفف الخاص بك له دائرته الكهربائية الخاصة - وهذا لأن مجففك يستخدم الكثير من الطاقة. كما يجب عدم توصيل المجفف بسلك تمديد.
  • بالنسبة للمجففات الكهربائية ، تأكد من تركيب سلك الطاقة بشكل صحيح ومستوى الجهد الكهربائي الصحيح الذي تم تصميم المجفف عليه بمعني إذا كان المجفف تم تصميمه ليعمل في بلد الفولتية فيها 220 فولت فيجب أن يتم مراعاه ذلك عند التشغيل ، وهذا عادة عندما يتم شراء المجفف من بلد وتشغيله في بلد أخري، حيث تختلف شبكات الطاقة ولوائحها بين البلدان.




رموز الخطأ: bE و bE2 و bC2 و 6E و 6E2 و 6C2



تشير رموز الخطأ هذه إلى أن زرًا واحدًا أو أكثر من الأزرار الموجودة على اللوحة محشور أو يتم الضغط عليه باستمرار. عندما يحدث هذا ، ستحصل على أحد رموز الخطأ المذكورة أعلاه ، ولن يعمل مجففك.

إليك ما يجب فعله إذا تلقيت أحد رموز الخطأ هذه:

  • أغلق المجفف.
  • تحقق من كل زر من الأزرار لمعرفة ما إذا كان أي منها تالفًا. في حالة تلفها ، يجب استبدال الأزرار أو اللوحة بأكملها.
  • إذا كانت الأزرار غير تالفة ، أعد تشغيل المجفف الخاص بك ، وتحقق مما إذا كان رمز الخطأ قد اختفى. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى الاستعانة بفني مؤهل ليأتي ويفحص المجفف.






رموز الخطأ: dC و dE و dF و do و d0 و 1 DC و 1 dF



تشير رموز الخطأ هذه إلى وجود مشكلة في الباب ، وغالبًا ما يكون مزلاج الباب أو المستشعرات. عندما تظهر هذه الرموز ، فهذا يعني عمومًا أنك بحاجة إلى فحص الباب الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يغلق بشكل صحيح.


للتحقق من الباب:
  • افحص مزلاج الباب لترى ما إذا كان يعمل بشكل صحيح بمعني أن الباب يفتح ويغلق دون أي مشاكل من ناحية المزلاج وأنه عند الإغلاق يتم إغلاق الباب بإحكام. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى الإصلاح أو الاستبدال.
  • إذا كان المزلاج يعمل بشكل صحيح ، فقم بإيقاف تشغيل المجفف وتشغيله ، ثم تحقق مما إذا كان رمز الخطأ قد اختفى. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى الاستعانة بفني مؤهل للحضور وإلقاء نظرة على مجففك.


رموز الخطأ: tS و t5 و tC و tO و t0 و tE و tE3 و tC5 و tCS و 1 tC و 1tC5 و 1tCS



تشير هذه الرموز إلى وجود مشكلة في درجة الحرارة في المجفف "Temperature errors " وقد يكون السبب في ذلك هو المستشعرات التي تراقب درجة الحرارة. وبشكل عام الأسباب الأكثر شيوعًا لرموز الخطأ هذه هي انسداد فلتر الوبر أو نظام التهوية.


إليك كيفية حل رموز الخطأ هذه:

  • حدد مكان مصفاة / مرشح النسالة وقم بإزالتها ومنحها تنظيفًا جيدًا قبل إعادة وضعها في المجفف.
  • افصل المجفف عن فتحة التهوية ونظفها بالمكنسة الكهربائية لإزالة أي انسداد من الوبر. بمجرد التنظيف ، ضعها معًا مرة أخرى.
  • بعد تنظيف المكونين ، أعد تشغيل المجفف وتحقق مما إذا كان رمز الخطأ قد اختفى.


إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى الاستعانة بفني مؤهل للحضور وفحص مجفف Samsung الخاص بك.


رموز الخطأ: HC و hE و HC4 و 1 HC



تشير هذه الرموز إلى ارتفاع درجة حرارة مجففك "Heating errors" وهذه مشكلة لا يستهان بها ، فيجب تكون درجة حرارة المجفف في الحد المقنن لا تزيد عليه ، لذا لا تتعامل مع هذا الرمز بأي شكل من اشكال التكاسل ، مع العلم انه قد يكون السبب في ذلك هو حاجة فلتر النسالة إلي تنظيف او هناك سدد في نظام التهوية الذي يحبس الحرارة في المجفف. قم بتنظيف مصفاة الوبر أو نظام التهوية أو كليهما لتصحيح الخطأ.


حدد مكان مصفاة / مرشح النسالة وقم بإزالتها ومنحها تنظيفًا جيدًا قبل إعادة وضعها في المجفف.
افصل المجفف عن فتحة التهوية ونظفها بالمكنسة الكهربائية لإزالة أي انسداد من الوبر. بمجرد التنظيف ، ضعها معًا مرة أخرى.
بعد تنظيف المكونين ، أعد تشغيل المجفف وتحقق مما إذا كان رمز الخطأ قد اختفى. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى الاستعانة بفني مؤهل للحضور وفحص مجفف Samsung الخاص بك.



في بعض الحالات ، يمكن أن يكون السبب في ظهور احد رموز الخطأ هذه هو عدم سخونة السخان (عنصر التسخين في المجفف)، والذي يمكن أن يكون ناتجًا عن انخفاض الفولتية (في المجففات الكهربائية). إذا كان المجفف كهربائيًا ، فاتصل بفني كهربائي للتحقق من الجهد المزود.


رموز الخطأ:(AC ، Et ، AE ، EEE ، AE4 ، AE3 ، AE5 ، E3 ، 1 AC)


يعني هذا الرمز أن المكونات الداخلية للمجفف لا يمكنها الاتصال ببعضها البعض بمعني أنه خلل في الاتصالات الداخلية"Communication errors" قد يكون ناتج من فك في التوصيلات السلكية او غير ذلك. أغلق المجفف لمدة 60 ثانية ، ثم أعد تشغيله مرة أخرى. إذا استمر رمز الخطأ ، فستحتاج إلى الاستعانة بفني مؤهل ،ليقوم بفحص جميع المكونات الداخلية لتشخيص سبب رمز الخطأ ثم إصلاحه.




رموز الخطأ: FC و FE و 1 FC


هذه الرموز هي ما يعرف بأخطاء التردد الخاص بمصد الكهرباء "Frequency errors" بمعني أن مصدر الطاقة غير متسق وأن المجفف لا يمكنه العمل بشكل صحيح. لإصلاح رموز الخطأ هذه حاول إعادة تشغيل دورة التجفيف. إذا لم يفلح ذلك ، فستحتاج إلى الاستعانة بفني مؤهل ليأتي ويفحص المجفف.


رموز الخطأ: Clg و Cg و C9 و C80 و C8 و C90 و C1 و CL1 و Ct


تظهر رموز الخطأ هذه إذا أجريت اختبار انسداد فتحة التهوية. كل رمز يعني شيئًا مختلفًا ويتطلب إصلاحًا مختلفًا.

إليك ما يعنيه كل رمز وما عليك القيام به لإصلاحها:

  • Clg أو Cg : تعني هذه الرموز انسداد فتحة التهوية. لإصلاح هذا الخطأ ، نظف فتحة التهوية.
  • C80 أو C8 :فتحة التهوية ممتلئة بنسبة 80٪. لإصلاح هذا الخطأ ، نظف فتحة التهوية.
  • C90 أو C9 :فتحة التهوية ممتلئة بنسبة 90٪. لإصلاح هذا الخطأ ، نظف فتحة التهوية.
  • C1 أو CL1 : يشير هذا إلى وجود غسيل داخل حلة المجفف. قم بإزالة الغسيل ثم أعد تشغيل اختبار انسداد فتحة التهوية.
  • Ct : يشير هذا الرمز إلى أن المجفف أقل من درجة التجمد داخل أو أعلى من 104 درجة فهرنهايت في درجة الحرارة. اترك المجفف لمدة ساعة للسماح للمجفف بالوصول إلى درجة حرارة الغرفة قبل إعادة إجراء اختبار انسداد فتحة التهوية.





رموز خطأ مجفف سامسونج الأخرى


فيما يلي بعض رموز الأخطاء غير الشائعة التي تظهر أحيانًا على مجففات Samsung:

  • 3C : يشير هذا إلى وجود مشكلة في محرك المجفف.
  • oD : يشير هذا إلى وجود مشكلة في وقت الجفاف.
  • 1 AC7 : يشير هذا الرمز إلى وجود مشكلة في أدوات التحكم الإلكترونية.
  • HC2 : يشير هذا إلى وجود مشكلة في اشتعال الغاز.


أفضل طريقة لحل رموز الخطأ هذه هي إيقاف تشغيل المجفف لبضع دقائق ، ثم إعادة تشغيله ، ثم محاولة تشغيله في دورة. إذا لم يفلح ذلك ، فستحتاج إلى الاستعانة بفني مؤهل ليأتي ويفحص المجفف.


مصادر
Samsung Dryer has an error code
SamsungDryer Error Codes Explained
google-playkhamsatmostaqltradent