recent
أخبار ساخنة

ثلاجة سامسونج لا تبرد من الأسفل .. أشهر 7 أسباب يمكنك حلها بنفسك

ادمن
الصفحة الرئيسية
ثلاجة سامسونج لا تبرد من الأسفل
ثلاجة سامسونج لا تبرد من الأسفل

الثلاجة سامسونج من الثلاجات ذات الجودة والموثوقية العالية ، وعندما يحدث مشكلة في التبريد في ثلاجة سامسونج عادة ما تكون ناتجه عن مشكلة صغيرة يمكن حلها بسهولة ، وفي هذا المقال سنتعرف علي أسباب عدم تبريد الثلاجة سامسونج من أسفل بمعني الفريزر بيجمد ولا يوجد به مشكلة ولكن ثلاجة سامسونج مش بتبرد من تحت.



أسباب عدم تبريد الثلاجة سامسونج من أسفل


إذا كانت الثلاجة سامسونج لا تبرد من اسفل بمعني أن الفريزر بيجمد ولكن كابينة الثلاجة لا يوجد بها تبريد أو التبريد ضعيف فقد يكون ذلك ناتج لوجود واحد أو أكثر من الأسباب التالية :


  1. الباب غير مغلق جيدا: إذا كان الباب غير مغلق بإحكام فسيؤدي ذلك إلي تهريب التبريد بمعني سيخرج الهواء البارد من كابينة الثلاجة وبالتالي سترتفع درجة الحرارة داخل الكابينة.
  2. اتساخ كاوتش باب الثلاجة : إذا كان كاوتش الباب متسخ سيؤدي ذلك إلي وجود خلوصات بمعني ممرات يمر منها الهواء البارد إلي خارج الثلاجة ويدخل الواء الدافئ الموجود في الغرفة ، وحل المشكلة يكون بتنظيف كاوتش باب الثلاجة علي الفور، واترك الثلاجة لمدة تصل إلى 24 ساعة لاستعادة درجة الحرارة المناسبة. وفي حالة تلف كاوتش الباب يجب تغييره لان تلفه سيؤثر علي مكونات الثلاجة الأخرى مثل موتور الثلاجة.
  3. تعرض الثلاجة لمصدر حرارة : إذا كانت ثلاجتك وضعت في مكان معرض لأشعة الشمس المباشرة أو كانت بالقرب من مصدر حرارة كالبوتاجاز أو الفرن ، فقم بإعادة تحديد مكان الثلاجة إن أمكن لان ذلك يؤثر علي عمل الثلاجة.
  4. عدم ضبط درجة الحرارة : تبلغ درجة الحرارة المثالية للثلاجة حوالي 3 درجات مئوية (37 درجة فهرنهايت) و -18 درجة مئوية (0 درجة فهرنهايت) للفريزر.
  5. الثلاجة قريبة جداً من الحائط : حرك الثلاجة بحيث يكون الجزء الخلفي من الجهاز بعيدًا عن الحائط. الحد الأدنى من الخلوص المطلوب بين ظهر الثلاجة والحائط هو بوصة واحدة (حوالي 3سم) علي الأقل.
  6. عدم ترتيب الأطعمة في الثلاجة : بمعني عندما يتم وضع الطعام في الثلاجة بشكل يؤثر علي حركه الهواء سيلاحظ حينها عدم تبريد الثلاجة بالرغم من أن تجميد الفريزر قوي ممتاز، لذا قم بترتيب الأطعمة في ثلاجتك بشكل لا يعيق حركه الهواء البارد.
  7. الثلاجة في وضع العرض demo mode: إذا تم توصيل الثلاجة وتشغيلها ولكنها لا تزال غير باردة بدرجة كافية ، فربما تكون قد وضعتها عن طريق الخطأ أو تركتها في وضع العرض التوضيحي. بمعني هذا الوضع تم إعداده لتوفير الكهرباء عندما تكون الثلاجة في أرضية صالة العرض وستقرأ الشاشة OF-OF . ويعد إيقاف تشغيل الوضع التجريبي أمرًا سهلاً ويختلف حسب نوع طراز الثلاجة. على سبيل المثال ، ستتطلب بعض الطرازات الضغط على زر توفير الطاقةENERGY SAVER وزر تجميد الطاقة / التجميد ( POWER FREEZE / FREEZER) لمدة 3 ثوانٍ لإلغاء هذا الوضع. سوف تسمع رنينًا. ولكن يجب أن ترجع غلي كتيب ثلاجتك لمعرفة ما يناسب الموديل الخاص بك.
google-playkhamsatmostaqltradent