recent
أخبار ساخنة

أيهما أفضل الثلاجة بكمبروسر واحد أم أثنين

ادمن
الصفحة الرئيسية
أيهما أفضل الثلاجة بضاغط واحد أم أثنين
أيهما أفضل الثلاجة بضاغط واحد أم أثنين

عند شراء ثلاجة جديدة نحاول اختيار الأفضل ، فنحن نريد كفاءة تبريد عالية ومساحة كبيرة ، وجودة مكونات ممتازة ، وباقل سعر ممكن ، وهذا ليس بعيب ، فالثلاجة هي أهم الأجهزة في المنزل ، وأهميتها تأتي من أهمية الطعام والشراب للإنسان ، فلا حياة بدون طعام .

وعند البحث عن أنواع الثلاجات نجد البائع يعدد الميزات ومنها ان نجد ثلاجات بضاغطتين (2 موتور ثلاجة) وثلاجات بضاغط واحد ، وبلا شك الضاغط يعتبر قلب الثلاجة النابض ، ولكن هل نحن فعلاً بحاجة إلى ثلاجة ب2 موتور أم أن هذا تكلفة زائدة دون داعي .

في هذا المقال سنتعرف الفرق بين الثلاجات ذات الضاغط الواحد والثلاجات ذات الضاغطتين




أيهما أفضل الثلاجة بضاغط واحد أم أثنين


الضاغط أو موتور الثلاجة هو الذي يسحب مركب التبريد(الفريون) من مواسير المبخر ، ويقوم بضغطه ولهذا سمي الضاغط ، ثم يدخله للمكثف (الشبكة السوداء في الجزء الخلفي من الثلاجة) ، لذا فهو مكون أساسي في دائرة التبريد ، بل وإذا كان ضعيفا ، فلن تعمل الثلاجة بالشكل المطلوب . 

لذا نجد بعض صانعي الثلاجات يقوم بصناعة ثلاجة ب2 ضاغط ، بهدف زيادة قوة الثلاجة ، فيكون مثلا الفريزر له ضاغط منفصل عن الضاغط الخاص بالكابينة ، وهذا من ناحية التبريد جيد ، ولكن عند المفاضلة بين الثلاجات بضاغط واحد والثلاجات ب2 ضاغط نجد ما يلي :

الثلاجة بضاغط واحد تستهلك كهرباء اقل ، وبالتالي ففاتورة الكهرباء ستكون اقل، بمعنى هي توفر المال مقارنة بالثلاجة ذات الضاغطتين فهي تزيد النفقات .


الثلاجة ب2 ضاغط تعطي كفاءة تبريد افضل ، ولكن هذا لا يعني أن الثلاجة بضاغط واحد لا تعطي كفاءة تبريد مناسبة للغرض المراد منها ، ولكن في الثلاجات الكبيرة ذات الغرف تكون الثلاجة ذات الضاغطتين هي المناسبة اكثر .


الثلاجة ذات الضاغطتين أعطالها اكثر ، وذلك طبيعي لأن هذا يعني وجود دائرتين للتبريد في الثلاجة ومنظومة كهربائية خاصة بكل ضاغط ، وبالتالي مكونات أكثر تعني أعطال أكثر .


الثلاجة ذات الضاغطتين تتواجد عادة في الثلاجات ذات السعة الكبيرة ، أو الثلاجات 2×1 ، حيث تكون الكابينة بمثابة ثلاجة منفصلة عن الفريزر الذي يعمل كما لو كان ديب فريزر لذا يقال عنها 2×1 فهي ثلاجة وديب فريزر في نفس الوقت ،وبالتالي هي توفر في المساحة ، فبدلا من الحاجة لمكانين فأنت تحتاج مساحة لجهاز واحد يقوم بالوظيفتين، ولكن هذا لا يعني أنه الأفضل ، ولكنه يوفر في المساحة ، ولكن إذا كان لديك مساحة كافية فننصح بشراء ثلاجة وديب فريزر وليس جهاز 2×1 .


الثلاجة ذات الضاغطتين سعرها مرتفع مقارنة بالثلاجة ذات الضاغط الواحد ،فوجود ضاغط إضافي، يزيد من سعر الثلاجة.


في نماذج الثلاجات ذات الحجرتين المزودة بضاغطتين، يقوم كل ضاغط بتبريد حجرته الخاصة، وبالتالي تكون دوائر التبريد مستقلة. وهذا ينطوي على عدد من المزايا منها كفاءة التبريد العالية ، في حالة تعطل إحدى غرف الثلاجة، تستمر الغرفة الثانية في العمل. في حالة حدوث عطل في إحدى دوائر التبريد (الضاغط، منظم الحرارة، تسرب الفريون، وما إلى ذلك)، تستمر الدائرة الثانية في العمل، مما يسمح لك بالحفاظ على المنتجات الموجودة في إحدى الغرف آمنة وسليمة.



وفي النهاية فإن المفاضلة بين الثلاجة ذات الضاغط الواحد والثلاجة ذات الضاغطتين يتوقف على اختيارك ، ولكن كثير من الثلاجات الحديثة تميل إلى توفير الطاقة لذا نجد معظم الثلاجات الحديثة تأتي مع ضاغط واحد.
google-playkhamsatmostaqltradent