recent
أخبار ساخنة

رائحة حلوة في الفريزر!!! هل هذه علامة على وجود مشكلة

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب رائحة الفريزر الحلوة
أسباب رائحة الفريزر الحلوة

بمجرد أن نشم رائحة طيبة من الفريزر نعتقد على الفور أن هناك مشكلة ، ونبدأ في تخيل اسوء السيناريوهات ، وبل وهناك من يجزم أن هذه الرائحة رائحة تسريب الفريون ، وتصبح بالنسبة له رائحة الأموال التي سينفقها في إصلاح الفريزر ، ولكن في الحقيقة قلما يكون سبب رائحة الفريزر تسريب الفريون ، لذا الصبر وتوقع الخير هو أفضل ما يمكنك فعله . وعامة سنوضح في هذا المقال أسباب رائحة الفريزر الحلوة ، والتي منها تسريب الفريون وسنوضح بعض العلامات الدالة على ذلك .




أسباب رائحة الفريزر الحلوة


بينما يشتكي معظم الناس من أن الديب فريزر الخاص بهم تصدر رائحة كريهة، تجد نفسك أمام الفريزر الذي تفوح منه رائحة طيبة. لكن هل هذا شيء جيد أم شيء سيء؟ الإجابة على هذا السؤال تتوقف على سبب الرائحة وفيما يلي 5 أسباب لرائحة الفريزر الحلوة :




تم تنظيف الفريزر مؤخرًا


السبب الأكثر شيوعًا الذي يجعل رائحة الفريزر جيدة هو أنك تشم هذه الرائحة بعد تنظيف الديب فريزر، لذا من الطبيعي أن تكون رائحة الفريزر النظيف جيدة على عكس الفريزر المتسخ الذي تصدر منه رائحة غير مرغوب فيها . وخاصة إذا تم استخدام محلول تنظيف ذو رائحة طيبه .




هذه رائحة الهواء البارد


أحيانا عندما يكون الصيف في أشد أيامه ،نعتاد على رائحة قد تكون غير طيبه ، ونظرا لوجودنا بالخارج ، فعند العودة وفتح باب الديب فريزر نشم رائحة الهواء البارد.

بمعنى يستمتع الكثير من الناس برائحة نسيم الشتاء البارد. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فقد يفسر ذلك سبب اعتقادك أن رائحة الفريزر جيدة – فأنت تشم رائحة الهواء البارد.


الديب الفريزر يحتوي على فواكه أو خضروات طازجة


الرائحة المعتادة للثلاجة أو الديب فريزر تنشا بسبب وجود الطعام فيها ، وخاصة أنه أحيانا قد يحدث تلف للطعام أو لبقايا الطعام المتساقط على أحد ارفف الفريزر . ولكن إذا قام أحد أفراد المنزل بوضع بعض الفواكه الطازجة في الفريزر، فسوف ينبعث منه رائحة فاكهيه طازجة. كما ان الطعام المطبوخ عادة ما تفوح منه رائحة لذيذة .




نمو البكتيريا


كثير منا يعتقد أن البكتريا تتسبب في وجود رائحة كريهة ، وهذا صحيح لمعظم البكتريا ، ومع ذلك بعض البكتيريا يصدر عنها رائحة حلوة بالنسبة لنا . لذا إذا لم تجد سبب للرائحة فقد يتعين عليك فحص طعامك جيدا فقد تكون أحد علب الطعام ولاسيما اللحوم(تنمو البكتيريا بشكل رئيسي على اللحوم) تحوي طعام فاسد.

ويجب ملاحظة أن نمو البكتيريا يمثل مشكلة صحية خطيرة، ويجب عليك التخلص فورًا من أي طعام فاسد.




تسرب فريون


الفريون أو وسيط التبريد ، هو سائل يدور في دائرة التبريد ، وفي حالة وجود تسرب للفريون من الوارد أن تشم رائحة حلوة وحينها ستلاحظ بعض العلامات نذكر منها :
  • الرائحة ظهرت بعد تنظيف الفريزر باستخدام أداه حادة ، فهذا قد يسبب ثقب في الفريزر.
  • سماع صوت تنفيس .
  • بقايا زيتية في مكان ما في الفريزر.
  • ضعف في كفاءة التبريد في الديب فريزر أو الثلاجة.
  • موتور الديب فريزر أو موتور الثلاجة يعمل باستمرار، بمعنى أن الموتور ال يعمل حتي تصل درجة الحرارة في الثلاجة أو الديب فريزر للدرجة المطلوبة ثم يفصل ليستريح قليلا ، ثم عندما ترتفع درجة الحرارة يعاود العمل مرة ثانية ، وفي حالة التسريب ستجد يعمل لفترات طويلة ، حتي ترتفع درجة حرارته ويفصل اوفرلود .بمعني الحماية الحرارية تفصل الكهرباء عن الموتور حتي لا يتلف.


فإذا لاحظت هذه العلامات عليك إيقاف تشغيل الديب فريزر وطلب المساعدة من فني ماهر ليقوم بعملية الفحص ، وذلك حتي لا يتضرر موتور الديب فريزر أو موتور الثلاجة .
google-playkhamsatmostaqltradent