recent
أخبار ساخنة

هل تنقيط السخان خطر؟ وماذا تفعل حينها

ادمن
الصفحة الرئيسية
هل تنقيط السخان خطر
هل تنقيط السخان خطر

سخان المياه الكهربائي من الأجهزة الكهربائية الهامة في المنزل ، وخاصة في فصل الشتاء ،ولكن وجود تنقيط ماء من السخان يعتبر مشكلة يجب الإسراع في التعامل معها كما سنوضح ، وذلك في حالة كان السخان يهرب ماء من الأعلى أو السخان بينقط مياه من تحت ، أو كان هناك ثقب في السخان الكهربائي أو كان صمام الأمان في السخان الكهربائي بينقط ماء . فكل هذه المشاكل يجب الإسراع في التعامل معها . لأن تنقيط السخان خطر كما سنوضح في مقالنا هذا وسنتعرف على ما يجب علينا فعله في هذه الحالة.



هل تنقيط السخان خطر؟ وماذا أفعل حينها

نعم، تسرب الماء من سخان المياه الكهربائي يمكن أن يكون خطرًا. إذا كان هناك تسرب للماء في قرب الأسلاك الكهربائية أو في وحدة التحكم الكهربائية، فقد يحدث تماس كهربائي يمكن أن يؤدي إلى حدوث صعقة كهربائية أو نشوب حريق. بالإضافة إلى ذلك، قد يتسرب الماء على الأسطح المجاورة ويسبب تلفًا للممتلكات الضيقة أو الأجهزة الكهربائية.

فتنقيط السخان الكهربائي خطر ، ولا يصح استخدام السخان في هذه الحالة، بل يجب فصله عن الكهرباء فورا، وإليك بعض النصائح الهامة لما يجب فعله حينها :

  1. قم بإيقاف تشغيل الكهرباء المتصلة بالسخان عن طريق قطع التيار الكهربائي ، وهنا لا يجب الاكتفاء بفصل القاطع الكهربائي بل يفضل فصل فيش السخان من المقبس تماما ،تجنب تشغيل السخان بشكل مؤقت حتى يتم إصلاح التسرب.
  2. أنظر مكان التسرب وحدده حتي تخبر بذلك الفني المتخصص .
  3. قم بإغلاق محبس الماء الخاص بالسخان ، واطلب من فني متخصص فحص السخان وإصلاحه.


ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أنه من الأفضل الوقاية دائمًا من حدوث تسربات الماء من خلال القيام بصيانة دورية لسخان الماء الكهربائي وفحصه بانتظام للتأكد من سلامته وعمله السليم.



نصائح للحفاظ على سخان الماء الكهربائي



للحفاظ على سخان الماء الكهربائي لأطول فترة ممكنة، يجب اتباع النصائح التالية:

  • استخدام فلتر لتنقية الماء: يمكن استخدام مرشح أو فلتر لتنقية الماء قبل دخوله إلى السخان، وذلك لمنع دخول الرواسب التي قد تتراكم بداخل خزان السخان ، وجود هذه الرواسب والتراكمات في السخان يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة، وإلى زيادة حدوث أعطال في السخان.
  • فحص السخان بشكل دوري: يجب فحص السخان بشكل دوري للتأكد من أن جميع الأجزاء تعمل بشكل صحيح ، وخاصة بعد عدم تشغيل السخان لفتره طويلة .
  • التنظيف: واحدة من أهم وسائل الصيانة و المحافظة على السخان الكهربائي هي عملية التنظيف للسخان حيث ان استمرار بقاء المياه في السخان لفترات طويلة يؤدي الى الصدأ و ترسب الاملاح مما يتسبب في تلف السخان ،لذا يجب تنظيف السخان بشكل دوري لإزالة أي رواسب أو تراكمات تتجمع في قاع خزان السخان بسبب المعادن والأملاح والجزيئات الأخرى الموجودة في الماء.
  • سلامة الاسلاك: يجب التأكد من ان الاسلاك الكهربائية معزولة عن الماء بشكل جيد و قابس او مفتاح الكهرباء الخاص بالسخان بعيدًا عن المياه.


باتباع هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على سخان الماء الكهربائي الخاص بك لأطول فترة ممكنة .
google-playkhamsatmostaqltradent