recent
أخبار ساخنة

أسباب وجود رائحة كريهة من سخان الماء

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب وجود رائحة كريهة من سخان الماء
أسباب وجود رائحة كريهة من سخان الماء

يعتبر سخان الماء أحد أهم الأجهزة المنزلية في فترة الشتاء ، فهو مصدر الماء الساخن الذي يجعل حياتنا أفضل ، ولكن أن تكون رائحة سخان الماء كريهة فهذ أمر مقلق ومزعج . لذا في هذا المقال سنتعرف على أسباب الرائحة الكريهة من السخان


أسباب وجود رائحة كريهة من سخان الماء

إذا كانت رائحة السخان نفسه هي الكريهة ، فهذا قد يكون ناتج من وجود مصدر للرائحة حول السخان ، وعادة لا تكون من السخان نفسه ، بمعنى قد يكون هناك شيء خلف السخان أو بجواره هو مصدر الرائحة ، أما في حالة كانت الرائحة هي رائحة الماء الساخن فهذا قد يكون ناتج لوجود سبب أو أكثر من الأسباب التالية :




بكتيريا داخل الخزان

سخان الماء ذو الخزان يجب أن يتم تنظيفه بشكل دوري ، وعادة مشكلة الرائحة الأكثر شيوعًا هي رائحة البيض الفاسد التي تخرج من الحنفيات عند تشغيل المياه الساخنة ، وهذه الرائحة تنتج من تكون البكتيريا داخل الخزان .

وأيضا إذا كان سخان الماء قديمًا أو لم يتم تنظيفه بانتظام، فقد يحتوي على رواسب وأوساخ تسبب الرائحة غير المستحبة.



إمدادات المياه في المنزل


تحتوي مياه الآبار عادةً على نسبة أعلى من الكبريتات من مياه الصنبور، مما يجعلها أكثر عرضة لتكوين رائحة كريهة. يمكن أن تتسبب هذه البكتيريا في تحويل الكبريتات إلى كبريتيد الهيدروجين، وهو غاز له رائحة نفاذة تشبه رائحة البيض الفاسد.
إذا كان مصدر المياه في منزلك يحتوي على نسبة عالية من الكبريتات، فيمكنك استخدام نظام تنقية المياه لإزالة الكبريتات من الماء.


تآكل عمود المغنيسيوم

يحتوي سخان الماء الكهربائي على قضيب أنود مصنوع من المغنيسيوم يهدف هذا القضيب إلى حماية خزان السخان من التآكل عن طريق جذب المعادن الموجودة في الماء إليه. ومع ذلك، إذا تآكل قضيب الأنود بالكامل، فقد يتفاعل مع الكبريتات في الماء وينتج كبريتيد الهيدروجين.


يمكن علاج المشكلة بشكل مؤقت بفتح صنابير الماء الساخن ل15 دقيقة ، حتي تذهب الرائحة ،ولكن لابد من أن يقوم فني بفحص وتنظيف السخان بشكل جيد ، وإذا كان السخان قديم ، وأصبحت حالته سيئة ، حينها يمكنك التفكير في شراء سخان جديد.
google-playkhamsatmostaqltradent